الله يوفقكم ويحفظكم يا رجال المنتدى , والله لولا منتداكم الكريم هذا لما تعرفت على الكثير من مطربي المقام , هذا الفن الرائع الذي لا امل من سماعه . فشكرا لكم مرة اخرى .
السلام عليكم اخواني ....لدي مداخلة بسيطة حول موضوع البستة التي تسبق مقام الناري ....انا من رأي انه التسجيل حصل باتفاق بين القارئ و الفرقة و هي ليست خصوصية للمقام الناري فقط .... و قد استمعت الى بعض تسجيلات الحفلات الخاصة بيوسف عمر و لاحظت انه قد قام بمثل هذه الطريقة اول مرة كانت الفرقة تغني بستة فتح ورد الباجلة و بعد انتهائها عزف الاستاذ شعوبي على الجوزة بداية مقام شرقي رست .... و المرة الاخرى في احدى الحفلات كانت الفرقة تغني بستة هلة يا ام عبد و عند الانتهاء منها دخل الاستاذ يوسف عمر بصيحة بسيطة نوعا ما كتنبيه للفرقة و قرأ تحرير مقام البنجكاه .... و تلاحظون هذا الشي في تسجيلات الحاج حامد السعدي القديمة .... حيث انه غنى بستة حمد يا حمود و تبعها فورا بمقام اوشار ....و مرة اخرى غنى بستة هالليلة حلوة و عند نهايتها قرا مقام البنجكاه .... لذلك انا متأكد ان القارئ سليم شبث قد اتفق مع العازفين على هذه الطريقة و دمتم .
تقصد حسقيل قصاب نم تعديل الاسم من سليم شبث الى حسقيل قصاب اسامة
التعديل الأخير تم بواسطة : اسامة عبد الحميد بتاريخ 15/06/2015 الساعة 10h40
مقام وبستة لا زال خيرة السعود براسنا ! الملف مقطع من برنامج يسرد قصة حياة يوسف زعرور أستاذ ومعلم اسرار المقام لحسقيل قصاب ( واضح انه يمتدح هنا الملك سعود ملك المملكة العربية السعودية في قوله أمرك وطاعك )
حزقيل قصاب في مقام جميل و بديع جدا برفقة قانون الراحل يوسف زعرور صل من هويت ثم بستة على جسر المسيب
صل من هويت ... ودع مقال حاسدى ليس الحسود على... الهوى بمساعدى لم يخلق الرحمن .... أحسن منظرا من عاشقين على ... فراش واحدى متعانقين عليهما حلل ...الهوى متوسدى