* : مايز البيّاع (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 15h37 - التاريخ: 30/10/2025)           »          شـــادي جميل (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 15h22 - التاريخ: 30/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 10h24 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ميشيل بريدي (الكاتـب : kabh01 - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 30/10/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h52 - التاريخ: 30/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 09h12 - التاريخ: 30/10/2025)           »          محمد العزبي- 20 فبراير 1938 - 5 فبراير 2013 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 08h00 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ماهر العطار- 22 يناير 1939 - 3 مايو 2021 (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 07h54 - التاريخ: 30/10/2025)           »          ليلى نظمى- 16 سبتمبر 1945 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 07h51 - التاريخ: 30/10/2025)           »          فاطمه عيد- 18 مارس 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 07h45 - التاريخ: 30/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > ابداعات واعمال أعضاء سماعي

ابداعات واعمال أعضاء سماعي انتاج خاص بمنتدى سماعي

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2011, 03h03
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

يادهوتييييييى
لو السنباطى كان بيحسبها كده .. وبنفس طريقتك ..

لكن الجميل فى المسألة .. إن الموهبة والحس الموسيقى عند العمالقة أمثال السنباطى .. تفعل ذلك وأكثر من ذلك .. دون الدخول فى حسابات وورقة وقلم

نيجى إحنا المحللين بقى .. وننبش وندعبس .. ونكشف عن خبايا الألحان وماتحتويه من عبقرية .. ربما لم يقصدها الملحن نفسه

يعنى الملحن من دول .. مابيقفش قدام المراية .. ويقول لنفسه .. أنا عبقرى .. وحاعمل كذا وكذا

هو عبقرى فعلاً بدون مراية .. وبيعمل الحاجات دى .. وهو سايب إيديه

تسلم إيديك ياعم الدكاترة .. ويسلم حسك الموسيقى

بصراحة .. الواحد بيستفاد من شوية المصطلحات والخزعبلات إللى إنت بتقولها .. وبيتقمع بيها على خلق الله

ربنا يخليك للغلابة يادكتور هشام
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/07/2011, 18h38
الصورة الرمزية Hisham Khala
Hisham Khala Hisham Khala غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,139
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
يادهوتييييييى
لو السنباطى كان بيحسبها كده .. وبنفس طريقتك ..

لكن الجميل فى المسألة .. إن الموهبة والحس الموسيقى عند العمالقة أمثال السنباطى .. تفعل ذلك وأكثر من ذلك .. دون الدخول فى حسابات وورقة وقلم

نيجى إحنا المحللين بقى .. وننبش وندعبس .. ونكشف عن خبايا الألحان وماتحتويه من عبقرية .. ربما لم يقصدها الملحن نفسه

يعنى الملحن من دول .. مابيقفش قدام المراية .. ويقول لنفسه .. أنا عبقرى .. وحاعمل كذا وكذا

هو عبقرى فعلاً بدون مراية .. وبيعمل الحاجات دى .. وهو سايب إيديه

تسلم إيديك ياعم الدكاترة .. ويسلم حسك الموسيقى

بصراحة .. الواحد بيستفاد من شوية المصطلحات والخزعبلات إللى إنت بتقولها .. وبيتقمع بيها على خلق الله

ربنا يخليك للغلابة يادكتور هشام

التحليلات الموسيقية لها عدة أوجه من ضمنها تكوين الجملة الموسيقية من موازير و الابعاد بين النغمات و أزمان النغمات و محاور الإرتكاز Pivots و التي يتم عندها التحويل من مقام لآخر.
نورت الصفحة يا أستاذنا العظيم

__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/07/2011, 09h49
الصورة الرمزية هدى دولت
هدى دولت هدى دولت غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:548967
 
تاريخ التسجيل: October 2010
الجنسية: قطرية
الإقامة: قطر
المشاركات: 372
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)






كالباحث عن الآثار
هو الوحيد المتوقع للذى ينتظره من كنوز

قرأت تحليلك الموسيقي ورؤيتك
يا طبيب العيون
وفتحت لنا دهاليز وراء دهاليز
كأكبر أكاديمي محترف ...
برغم دراستك لطب العيون
تتمتع بتذوق وحس موسيقى رفيع المدى
كالنظر الثاقب الذي ينفذ ويخترق للمعاني مباشرة
دون الوقوف عند حروفها

وزادت معانيك جمال بجمال ما وقع السمع عليه

أخى د. هشام خلف
الله لا يحرمك يا سيدى من هذه الكنوز الدفينة
في أعماق بعيدة ..دافئة

كدفء عطاءك الممتد ... لأبعد مدى
أشكرك ....
دولت
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/07/2011, 14h10
الصورة الرمزية Hisham Khala
Hisham Khala Hisham Khala غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,139
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى دولت مشاهدة المشاركة





كالباحث عن الآثار
هو الوحيد المتوقع للذى ينتظره من كنوز

قرأت تحليلك الموسيقي ورؤيتك
يا طبيب العيون
وفتحت لنا دهاليز وراء دهاليز
كأكبر أكاديمي محترف ...
برغم دراستك لطب العيون
تتمتع بتذوق وحس موسيقى رفيع المدى
كالنظر الثاقب الذي ينفذ ويخترق للمعاني مباشرة
دون الوقوف عند حروفها

وزادت معانيك جمال بجمال ما وقع السمع عليه

أخى د. هشام خلف
الله لا يحرمك يا سيدى من هذه الكنوز الدفينة
في أعماق بعيدة ..دافئة

كدفء عطاءك الممتد ... لأبعد مدى
أشكرك ....
دولت

أكرمك الله و متعك الله بالصحة و العافية و أصبغ الله عليك من نعمه
سيدتي ….
كلماتك أثلجت صدري و مرورك العطر أنار الصفحة

موعدنا مع المقدمة الموسيقية لأغنية "أنت عمري" و محاولة لفهم ما دار بعقل المرحوم الموسيقار محمد عبد الوهاب ، و مقارنة بين العملين و طريقة صياغة عبد الوهاب و السبناطي للألحان (المقدمة الموسيقية فقط) في بداية الستينيات.

__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/08/2011, 15h30
انور الحارث انور الحارث غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:577570
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الجنسية: ....................
الإقامة: .....
المشاركات: 356
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

شكرا جزيلا دكتور هشااام راى الشخصى:

بالحقيقة اصبت بدهشة من الطريقة التحليلية التى قمت بهااا
لكنى تجرعتهااا على مراااحل قمة! انت قمة فى الروعة لانك قدمت خطوات العمل بامانة
استمعت اليه اعجبنى بشدة الانتقال من الوسط الذى كان يمنحنى لحن الاغنية نفسه
حيث مع انطلاق الاه اه والاصوات البشرية
واالنقرعلى الجيتاار دخلت بعالم اجمل هناا موسيقااا روحية جميلة
كمستمع لم انزعج من الانتقال بل كان كالنسيم العليل على اذنى
شكرا لابداعكم واسال الله ان يديم عليكم الصحة والعافية
كل التقدير ... والثناااء

انورالحااارث

اورباا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/08/2011, 21h31
الصورة الرمزية Hisham Khala
Hisham Khala Hisham Khala غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,139
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انور الحارث مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا دكتور هشااام راى الشخصى:

بالحقيقة اصبت بدهشة من الطريقة التحليلية التى قمت بهااا
لكنى تجرعتهااا على مراااحل قمة! انت قمة فى الروعة لانك قدمت خطوات العمل بامانة
استمعت اليه اعجبنى بشدة الانتقال من الوسط الذى كان يمنحنى لحن الاغنية نفسه
حيث مع انطلاق الاه اه والاصوات البشرية
واالنقرعلى الجيتاار دخلت بعالم اجمل هناا موسيقااا روحية جميلة
كمستمع لم انزعج من الانتقال بل كان كالنسيم العليل على اذنى
شكرا لابداعكم واسال الله ان يديم عليكم الصحة والعافية
كل التقدير ... والثناااء

انورالحااارث

اورباا


كل الشكر و التقدير لك يا أستاذ أنور
و نورت الصفحة
و أشكرك علي كلماتك الرقيقة و المشجعة
و بإذن الله بعد رمضان أقدم المقدمة الموسيقية لأغنية "أنت عمري" و طريقة تفكير عبد الوهاب في الصياغة اللحنية لهذه المقدمة.
تحياتي لشخصكم العزيز
__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/09/2012, 19h59
guest guest غير متصل  
Banned
رقم العضوية:650005
 
تاريخ التسجيل: June 2012
الجنسية: سماعي
الإقامة: سماعي
المشاركات: 100
افتراضي رد: ليلي و نهاري (لا يا حبيبي)

دكتور هشام

تحليل حضرتك جميل جدا

درس موسيقي هايل مع النوتة
و توزيع حضرتك حلو

نتمني نشوف تحليلات تانية من حضرتك

خالص تقديري
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 18h21.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd