* : اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً (الكاتـب : أبوإلياس - آخر مشاركة : نور فتح الله - - الوقت: 15h53 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنانه ليلى عبدالعزيز (الكاتـب : بوبنيان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 12h07 - التاريخ: 16/09/2025)           »          المطربون والمطربات الغجر في الغناء العراقي (الكاتـب : بوبنيان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 11h40 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان عبدالعزيز بورقبه 1915-1968 (الكاتـب : بو بشار - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h59 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان عنبر بن طرار (الكاتـب : بو بشار - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h52 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان علي خالد (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h32 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان الشعبى راشد الحملى (الكاتـب : زنجران - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h20 - التاريخ: 16/09/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h50 - التاريخ: 16/09/2025)           »          محمد سالم (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h38 - التاريخ: 16/09/2025)           »          حروف الكلام (حلقات إذاعية)عبد الرحمن الأبنودي وسيد مكاوي (الكاتـب : Dr. Taha Mohammad - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 08h34 - التاريخ: 16/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > العراق > أنواع المقام العراقي

أنواع المقام العراقي التوثيق الكامل لجميع انواع المقام العراقي

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #12  
قديم 23/04/2011, 17h01
الصورة الرمزية بحري
بحري بحري غير متصل  
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
افتراضي رد: مقام الزنجران ومقام الشوق أفزا

هدية بسيطة لكل الأخوة والزملاء والذين شاركونا بطيب حديثهم وشذا عرفهم
وأخص بالذكر منهم :
أخي الأستاذ سمير جنيحاتي
وأخي السيد محمد الساكني والسيد أبو ياسر والأخ نهاد عسكر وباقي الأخوة
وهو عبارة عن أذان كنت قد أديته ومنذ سنوات ومع 25 أذانا وعلى مختلف المقامات وقد كان منها الشوق أفزا والذي رفع هنا في هذا الموضوع ومن قبل الأخ والزميل
ولاحظوا إخواني :
كيف تم استعمال المناطق الجوابية في مقام الزنكلاه وهو المزيج فيما بين مقالم الحجاز والمرتكز على الكردان وكذلك الوقوف على صوت العجم عشيران
والذي أود قوله حيال هذا :
أن الزنكلاه لا تظهر قوته وتبرز شخصيته إلا بمزجه مع جوابات مقامه ..
وألا يكتفى منه بالإتيان بصوت الجهاركاه ثم القفل فيه بصوت حجاز الدو ..
ولو فعلنا هذا واكتفينا به في معالجة المقام فسسيبقى الأمر ناقصا وشخصية مقام الزنكلاه غير واضحة وغير مؤثرة بالتأثير المطلوب
وهذا الأذان :
هو أيضا مما يشخص حالة مقام الزنكلاه ويجيد فن التلاعب على أوتار مشاعر شخصيته وتعبيراته
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 أذان على مقام الزنكلاه - أداء محمد علي بحري.mp3‏ (1.51 ميجابايت, المشاهدات 63)
__________________

الموسيقى رسالة سماوية مقدسة
تخرج من أفواه الملائكة
لا من أفواه الشياطين
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h46.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd