اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر الحسيني
تابعت باهتمام شديد برنامج أشعار على الأوتار و كما عودنا الأستاذ بشير كان في الموعد بمعلوماته الغزيرة و القيمة و إلمامه الكبير بموضوع الحلقة و حديثه المسترسل و المشوق ..
و بالمقابل كانت الدكتورة ناهد مصدر خيبة أمل كبير فطوال الحلقة كان كل كلامها عاما إنشائيا يستطيع أبسط المتتبعين الإتيان به و ظلت تلف و تدور حول معلومة واحدة و هي أن القصيدة ملحنة على مقام الهزام .. يعني لو كان أحد الأساتذة الألاتي أو جنحاني أو علام هو ضيف الحلقة لخرجنا بفائدة و متعة أكبر ..
|
شكرًا أخي جابر على متابعتك ، وأحترم رأيك ، لكن أرجو أن تقدّروا " رهبة " الميكروفون بالنسبة للدكتورة ناهد ، وأن تضعوا في الاعتبار أنني أتحدّثُ بالفصحى فأرهقُ مَنْ معي في الحلقة ، ولو أنني أستطيعُ التحدّثَ بالعاميّةِ لفعلت ، ولكن لساني يتعطّلُ تلقائيّا إذا تحدّثتُ بغيرِ الفصحى (( بالرغم من أنني أكتب الأغاني بالعاميّةِ كما تعرفون )) ، وانتظروا الدكتورة ناهد عندما تتمرّسُ على مواجهةِ الكاميرا والميكروفون .
بالمناسبة ... الحلقةُ ستعادُ بناءً على طلبِ الجمهور ، ولم أعرف الموعد بعد ، لكنني ذاهبٌ السبت من أجلِ إجراء بعضِ التعديلاتِ عليها لإفساح المجالِ للغناء أكثر ، فقد اندهشَ المتابعون من جمالِ هذا التسجيلِ الذي اخترتُهُ وقمتُ بالتحليل من خلالِهِ ، وهو تسجيل حفل 4 يوليو 1957م ، آخر مرّة غنّت فيها أمّ كُلثوم " إلى عرفاتِ اللهِ " على المسرح .
وعند معرفةِ الموعدِ سأكتبهُ لكم
كلّ عام وأنتم بخير