* : مركب فجل سوّيت .. و چروخه شلغم ! (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 08h25 - التاريخ: 27/12/2025)           »          ام كلثوم في العراق (الكاتـب : yousif adam - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h04 - التاريخ: 26/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : البرنس أيمن - - الوقت: 23h06 - التاريخ: 25/12/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : عمرو الهنداوي - - الوقت: 15h39 - التاريخ: 25/12/2025)           »          الفنان علي عبدالكريم (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حسن دخيل الله - - الوقت: 14h30 - التاريخ: 25/12/2025)           »          الشّيخ أحمد إدريس (الكاتـب : بحري - آخر مشاركة : هادي العمرتلي - - الوقت: 13h07 - التاريخ: 25/12/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2026 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 23h18 - التاريخ: 24/12/2025)           »          أحمد عبد القادر- 15 أغسطس 1916 - 21 يوليو 1984 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Suzan shaaban - - الوقت: 20h18 - التاريخ: 24/12/2025)           »          محمود حمدي البولاقي (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : هادي العمرتلي - - الوقت: 19h20 - التاريخ: 24/12/2025)           »          محمد رشيد (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 19h05 - التاريخ: 24/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #6  
قديم 03/09/2010, 19h39
الباشاقمرزمان
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( ياليل دق الهوى بابى )


كلمات : فتحى قورة

ألحان : أحمد صدقى

غناء : شادية

لحن صدقاوى إن صح التعبير .. أسلوب عمنا أحمد صدقى واضح كل الوضوح فى العمل ..

إختياره للبياتى وإيقاع الواحدة الكبيرة كان موفقاً لأبعد حد ..

مقدمة موسيقية كلاسيكية من البياتى .. نعزفها الفرقة بكاملها .. دون صولوهات ..

تغنى شادية من البياتى أيضاً حتى نهاية المذهب

ويردد الكورس نفس المذهب ..

لازمة موسيقية من الحجاز كار .. وتغنى شادية ( قالولى عن الهوى خاين ماصدقتش ) من الحجاز كار أيضاً

ومنه للبياتى عند ( وقال للعين .. ياعين إصحى ) لتنهى الكوبليه

لازمة موسيقية من النهاوند .. وتغنى شادية ( ماجاش توبه على قدى .. ولا هنانى بحبيبى ) من النهاوند

وتنتقل للحجاز كار عند ( وبدل ليلى بنهارى وتاهت جنتى فى نارى ) ومنه للبياتى لتنهى الكوبليه ..

لازمة موسيقية جديدة من الكورديللى ( كرد الدو ) وتغنى شادية ( ياليل الصبر فين أخرك .. وفين أملى إللى صحانى )

وتعود للحجاز كار عند ( سنين من عمرى محسوبة ) ومنها للبياتى لتنهى الكوبليه والأغنية ..

عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHAMED ALY مشاهدة المشاركة
ده انت عجوز قرارى يا منعم ... الحان عمنا أحمد صدقى و كأنها تحمل سرا من الأسرار الميتا فيزيقية ... تصينا بحالة نحسها و نحياها .. و لا نستطيع وصفها و تشخيصها .
و عمنا فتحى قورة صاحب الأنتاج الغزير جدا و صاحب النصيب الأعطم من اغنيات شادية ... كأنما استجمع كل مخزونه من الحس المرهف ليخرج علينا بهذا العمل الذى يزيد على الخمسين عاما .
اما عمنا محمد الالاتى فأراه شديد البخل هذه المرة .. رمضان كريم يا عم ... امال بس ع القهوة عامل زى البرابنت .
شكرا لك يا صياد الانغام الخالدة و غواصها .
فعلا كما قال ابو حسام عمل كلاسيكي واعتقد ان هذه الفترة كان يميل الملحنون لذلك رغبة في اظهار امكانيات صوت او اعتماداً على صوت المطرب وخاصة اذا كان هناك عجلة في ظهور الأغنية اذا كانت مرتبطة بعمل سينمائي ويعتمد في التلوين الموسيقي بين الكوبليهات ويمكن ده السبب في ان عمنا الألآتي لم يجد ما يثيره في اللحن لكن فعلا كما قال عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة شكرا لك ابو حسام
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h29.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd