* : نعيمه عاكف- 7 أكتوبر 1929 - 23 إبريل 1966 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : gogary - - الوقت: 05h54 - التاريخ: 18/09/2025)           »          نجيب السراج- 31 كانون الثاني 1923 - 18 حزيران 2003 (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h19 - التاريخ: 18/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 04h17 - التاريخ: 18/09/2025)           »          الكتيبات الدعائية والاعلانات للأفلام العربية (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h07 - التاريخ: 17/09/2025)           »          الأغاني العراقية باصوات الفنانين العرب (الكاتـب : احمد الديب - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 20h34 - التاريخ: 17/09/2025)           »          نهاد طربيّه (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 18h05 - التاريخ: 17/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 17h59 - التاريخ: 17/09/2025)           »          محمد رشدي- 20 يوليو 1928 - 2 مايو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 17/09/2025)           »          المغمورون من شعراء الجاهلية (الكاتـب : لؤي الصايم - آخر مشاركة : gogary - - الوقت: 15h40 - التاريخ: 17/09/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - آخر مشاركة : gogary - - الوقت: 15h38 - التاريخ: 17/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > ملتقى الشعر و الأدب > كلام في الأدب و الشِعر ( رؤى أدبية و نقدية )

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 11/05/2010, 04h54
bachar bachar غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:335207
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: لبنانية
الإقامة: لبنان
المشاركات: 24
افتراضي رد: حوار مع صديقي الملحد دعوة للحوار

النقاط التي أثيرت في الفصل الاول هي نقاط مهمة وتفتح الباب على بقية الفصول وان كان الكاتب قد بسّطها فهي تتطلب
وقتا كافيا لبحثها بغض النظر عمن يكون الكاتب او ماذا كتب او اذا كان قد أفلح في اسلوبه ام لا.
وهذه النقاط ترتبط بمفاهيم عامة لدى الناس مثل (القدر) و (الحظ) و (حرية الاختيار) اضافة الى تساؤلات عديدة
تثار أحيانا ثم تهدأ دون الوصول الى جواب شافي فيردها الانسان الى ما لا طاقة له في فهمه فيضع نتيجة افتراضية
قائمة على استنتاج ما . مع العلم أن أبسط الأجوبة المنطقية هي القول (لا أعلم ) .
أرجو من الاخوة الكرام اعطاء الوقت الكافي لهذا الفصل و معالجته بشكل ايجابي دون خوف من الشطط, اذ أن المهم
ترسيخ القناعات اذا كانت صحيحة او بناء قناعات جديدة اذا لزم الامر. شكرا
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 05h56.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd