سلام على دار السلام جزيلا" جواد جواد مسيبي بجودت صوت عالية مدة التسجيل 24:18
ارجو من الاخوة ابداء الراي
الاخ العزيز عزام هواش عاشت ايدك على هذا الملف هل توجد معلومات لهذا التسجيل؟ بالمناسبة في هذا الملف قرائتين للمقام الاولى قراءة لمقام الخنبات ومن ثم بستة جواد جواد الثانية وتحديداً في الدقيقة 16,03 ينتقل الى قراءة مقام النرويز ونلاحظ الاستاذ الكًبنجي قبل قراءة المقام الثاني يصطنع (الكحة) او التنهد ليتهيء بقراءة المقام الثاني. وانا لا اعتقد يوجد قارئ يستطيع ان يقرأ مقامين مختلفين وبصورة متعاقبة إلا أذا كان متمكن جداً. (وهذه صفة الاساتذة في قراءة المقام فقط). مع الشكر
اضنيتي بالهجر 8:54 عن حالتي لاتسال 9:25 بلادي وان جارت عليا 5:15 بجودت صوت عالية
الاخ العزيز عزام مساك الله بالخير أو صباح الخير يبدو لي التسجيلات الاربعة الاولى من نفس الجلسة او الحفلة. وهي كالأتي 2-اضنيتني بالهجر (شعر وابوذية) للشاعر بشارة الخوري 3-عن حالتي لاتسل (قراءة لمقام الشرقي رست) 4- بلادي وإن جارت عليا عزيزة(ابوذية) مع الشكر
__________________
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
التعديل الأخير تم بواسطة : محمد العمر بتاريخ 06/04/2010 الساعة 01h40
و هذه ملفات من الحفلة التي أقامها الدكتور محمد علي الإمام في داره عام 1964 تكريما لأعضاء وفود مؤتمر الأدباء العرب
و قد تخلل الحفل قصائد ألقاها الشعراء الحاضرون للحفل و هم السادة الشعراء أحمد رامي و صالح جودت و العراقي أكرم أحمد الملقب بشاعر الشباب العراقي
أبدأ بمقام شرقي راست: ياللي دعيت للصبر متبوعاُ ببستة منين الله جابك
و هذا مقام الأوشار على قصيدة يا قامة الرشأ المهفهف ميلي
و هذا مقام الأوج على قصيدة: ليل الطبيعة في بغداد فتان و هو على جزأين
.
__________________
_________________________________________
شرف الوثبة أن ترضي العلى *****غلب الواثب أم لم يغلب
و أكمل ببستة لا تظن عيني تنام و هي من مقام السيكاه الذي يتفرع منه الأوج ،
و هذه الأغنية كانت المفضلة لدى القبانجي و يرددها بمناسبة و بدون مناسبة و لو بتمتمة المطلع فقط
و هذا مقام قطر: غنّـى المغنّـي و هو من فروع الحجاز
.
__________________
_________________________________________
شرف الوثبة أن ترضي العلى *****غلب الواثب أم لم يغلب