* : نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h51 - التاريخ: 11/09/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h25 - التاريخ: 10/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - - الوقت: 21h17 - التاريخ: 10/09/2025)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h43 - التاريخ: 10/09/2025)           »          نوادر ليبية متفرقة (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h26 - التاريخ: 10/09/2025)           »          بنات شمامة فرقة تونسية قديمة (الكاتـب : Ossama Elkaffash - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 19h09 - التاريخ: 10/09/2025)           »          مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي دياب - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 09h01 - التاريخ: 10/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > المكتبة > مقالات في الموسيقى

تنبيه يرجى مراعاته

تعلم إدارة سماعي، الأعضاء أن كل الملفات والمواد المنقولة من مواقع خارجية أو مواقع تخزين للكتب أو المتواجدة بكثرة على شبكة الإنترنت ... سيتم حذفها دون إعلام لصاحب الموضوع ... نرجو الإلتزام ... وشكرا


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 09/11/2006, 23h52
FAN2006 FAN2006 غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:6926
 
تاريخ التسجيل: November 2006
الجنسية: اختر جنسيتك
الإقامة: الولايات المتحدة
المشاركات: 4
Post روائع السيدة عزيزة جلال

على الخاطر
الأصوات الجميلة لاتتشابه

منذ ان بدأت مرحلة التنوير واشتعال الحركة الثقافية والفنية في الوطن العربي في المنتصف الثاني من القرن التاسع عشر كانت القاهرة -ومازالت- مقصداً لاهل الغناء من جميع الاقطار العربية برغم هذا الكم الهائل من الفضائيات التي قللت من حاجة الفنان الى التنقل كما كان يفعل سابقاً.

**ومن الاصوات الجميلة التي ذهبت الى مصر من الدول المغاربية الفنانة المعتزلة عزيزة جلال ، والتي كانت ابرز صوت جاء من المغرب في ذلك الوقت بعد وردة ولقد جاءت اصوات جميلة بعد عزيزة سميرة سعيد، ولطيفة، ومليحة وغيرهن الا انهن لم يتمكن برغم نجاحهن المكشوف ان يكن في حجم قيمة صوت عزيزة جلال او مستواها في الاداء.
الامر نفسه ينطبق على فنانات دول الشام اللاتي كان نصيبهن اكبر في التواجد في القاهرة, ابتداء من الراحلة نور الهدى وكذلك اسمهان، ونجاح سلام ومن سوريا كانت فايزة احمد التي لم تستطع ميادة الحناوي او اصالة الوصول الى حجم قيمتها الفنية برغم صوتيهما الجميلين، وهذا يؤكد ان هناك اشياء اخرى غير الصوت الجميل,لان هناك موهبة كبيرة كانت لدى الراحلة فايزة احمد وصدقاً يصل الى درجة كبيرة واحساس غير مفتعل وهذا ما ينقص الفنانة اصالة ، وليس كما تقول هي بانها تشعر بالاغنية وبكلماتها الىدرجة افتعال حركات عصبية اثناء الاداء على المسرح واعتقد ان الامر ابسط من ذلك كله,اذا لم يستطع عبدالمجيد عبدالله تسجيل نجاح بحجم طيب القلب فإن البديل هو راضيناك او طلال سلامة .
مرفأ: لخالد الفيصل
خفت حزنك كيف حزنك شافن
كيف داهم خلوتي في لحظتين ,, طير انا مثلك زماني ضامني
جرحتني مثلك سيوف السنين
احمد الحسن
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/05/2008, 21h24
خالد البربري خالد البربري غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:103125
 
تاريخ التسجيل: November 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 3
افتراضي رد: روائع السيدة عزيزة جلال

كلما زرت هذا الموقع اكتشف دوما اني مازلت اجهل الكثير عن ايام طالما حلمت العيش فيها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/04/2015, 21h39
عمر ملاح
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: روائع السيدة عزيزة جلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAN2006 مشاهدة المشاركة
على الخاطر
الأصوات الجميلة لاتتشابه

منذ ان بدأت مرحلة التنوير واشتعال الحركة الثقافية والفنية في الوطن العربي في المنتصف الثاني من القرن التاسع عشر كانت القاهرة -ومازالت- مقصداً لاهل الغناء من جميع الاقطار العربية برغم هذا الكم الهائل من الفضائيات التي قللت من حاجة الفنان الى التنقل كما كان يفعل سابقاً.

**ومن الاصوات الجميلة التي ذهبت الى مصر من الدول المغاربية الفنانة المعتزلة عزيزة جلال ، والتي كانت ابرز صوت جاء من المغرب في ذلك الوقت بعد وردة ولقد جاءت اصوات جميلة بعد عزيزة سميرة سعيد، ولطيفة، ومليحة وغيرهن الا انهن لم يتمكن برغم نجاحهن المكشوف ان يكن في حجم قيمة صوت عزيزة جلال او مستواها في الاداء.
الامر نفسه ينطبق على فنانات دول الشام اللاتي كان نصيبهن اكبر في التواجد في القاهرة, ابتداء من الراحلة نور الهدى وكذلك اسمهان، ونجاح سلام ومن سوريا كانت فايزة احمد التي لم تستطع ميادة الحناوي او اصالة الوصول الى حجم قيمتها الفنية برغم صوتيهما الجميلين، وهذا يؤكد ان هناك اشياء اخرى غير الصوت الجميل,لان هناك موهبة كبيرة كانت لدى الراحلة فايزة احمد وصدقاً يصل الى درجة كبيرة واحساس غير مفتعل وهذا ما ينقص الفنانة اصالة ، وليس كما تقول هي بانها تشعر بالاغنية وبكلماتها الىدرجة افتعال حركات عصبية اثناء الاداء على المسرح واعتقد ان الامر ابسط من ذلك كله,اذا لم يستطع عبدالمجيد عبدالله تسجيل نجاح بحجم طيب القلب فإن البديل هو راضيناك او طلال سلامة .
مرفأ: لخالد الفيصل
خفت حزنك كيف حزنك شافن
كيف داهم خلوتي في لحظتين ,, طير انا مثلك زماني ضامني
جرحتني مثلك سيوف السنين
احمد الحسن
كل الشكر لك أستاذي الفاضل
ولكن همسة عتاب فقط. أقول إن السيدة ميادة كانت من الأصوات المميزة في تلك الفترة ولا تقارن بأصالة
ويكفيها فخرا أن رياض السنباطي لحن لها أجمل الأغاني, ولو أنها لم تكن تمتلك تلك الموهبة والصوت لما لحن لها
كبار ملحني مصر
وشكرا
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h14.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd