* : خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 02h51 - التاريخ: 21/12/2025)           »          نـعـمـة- 27 فبراير 1934 - 18 أكتوبر 2020 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 23h54 - التاريخ: 20/12/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h28 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة رشدى (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 18h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : يحي قباني - - الوقت: 18h34 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لقاءات مع رياض السنباطي (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Marouane El Baz - - الوقت: 15h46 - التاريخ: 20/12/2025)           »          مريم الجربي- 30 ماي 1949- (الكاتـب : سماعي - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 20/12/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h45 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > أغاني من آداء الأعضاء

أغاني من آداء الأعضاء تجارب واغاني بأصوات الأعضاء


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #40  
قديم 26/12/2009, 13h41
الصورة الرمزية kabh01
kabh01 kabh01 غير متصل  
طاقم الإشراف
رقم العضوية:6235
 
تاريخ التسجيل: October 2006
الجنسية: Leb & GB
الإقامة: اختر الدولة
المشاركات: 703
افتراضي رد: من روائع الشعر الصوفي لكم هذه القصيدة من ألحاني و أدائي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rif3at مشاهدة المشاركة
لا أعرف لماذا لا تلقى مشاركاتي الترحيب من أغلبية الأعضاء.

أخي عبد الله الجواب لسؤلك بسيط جدا.

هذا النوع الأقرب الى الغناء المشايخي له سميعته ورواده. لذلك انني أرى بأن هكذا نوع من الضروري بأن يحكم عليه من المختصين. وهنا يكمن التحليل في فهم ما هو القرار وما هو الجواب وما هوجواب الجواب وكيف يؤتى بهم وكيفية الوقف والبدأ وقاعدة البدأ بالمقام والإنتهاء به كمبدأ موسيقي وسلاسة الإنتقال بين المقامات بدون أن تشعر السامع بهذا الإنتقال (بدون نشاز) ومن هنا يكون ابداء الرأي واعطاء الحكم الصحيح والعادل. الصوت وخامته وحدهما ليسا كافيين لإعطاء الحكم. تفنيد الأصوات هي عملية ذوقية بحته فمنهم من يحب العريض ومنهم من يحب الرفيع ومنهم من يحب العذب الخفيف ومنهم من يحب الضخم الجرش الخ. والذين علقوا أو يجب أن يعلقوا ويحكموا على شغلك برأيي هم من المتخصصين ويعرفون ماذا يقولون. وأنصحك نصيحة أخوية بأن تبقى دائما متواضعا للإستمرار بالنجاح. ولي طلب منك يا ليت لوتسمعني موالا من أم رأسك بدون موسيقى وايقاع من مقام تختاره أنت (شو رأيك بالنهاوند) مع إقناعي بملكة الإنتقال المقامي المنطقي بصياغة موسيقية سليمة (أوالعفوي اذا أحببت) لكي أعطيك حكمي.

الله يعطيك العافية والى الأمام


أبو كرم
__________________
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h19.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd