* : صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 12h01 - التاريخ: 28/10/2025)           »          نـــازك- 14 أكتوبر 1928 - 26 مارس 1999 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h55 - التاريخ: 28/10/2025)           »          جمال سركيس (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h52 - التاريخ: 28/10/2025)           »          آسيا غندور (وطفة) (الكاتـب : حماد مزيد - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 05h27 - التاريخ: 28/10/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 02h22 - التاريخ: 28/10/2025)           »          آمال حسين (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h15 - التاريخ: 27/10/2025)           »          صـــبـــاح- 10 نوفمبر 1927 - 26 نوفمبر 2014 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 21h03 - التاريخ: 27/10/2025)           »          محمد السيليني (الكاتـب : Sami Dorbez - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h25 - التاريخ: 27/10/2025)           »          حكاية أغنية كانت من نصيبك واتقسمت لغيرك (الكاتـب : حازم فودة - - الوقت: 17h23 - التاريخ: 27/10/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات سورية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 16h29 - التاريخ: 27/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > آلات التخت > عائلة الكمان

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #32  
قديم 21/09/2009, 14h25
الصورة الرمزية أبو سالم
أبو سالم أبو سالم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:15274
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 312
افتراضي رد: آلات وافدة على التخت الهندي

تم التعديل يا أخ أحمد، على أننا نود أن نذكركم وبقية الإخوة المهتمين بالإسهام في قسم الموسيقى الآلية بأن العبرة ليست برفع ألبومات كاملة قد تثقل من سعة السيرفر وإنما يُكتفى بعيّنات يقوم المشارك بالتقديم لها والتعليق على محتواها ليستفيد المطلع على الموضوع ولا يقتصر تصفحه له على تحميل الملفات والإستماع لها دون معرفة خلفيات هذه الموسيقى والجوانب الثقافية المتعلقة بها

وقد أحسنتم يا أخ أحمد بالتوفيق بين مرفوعاتكم والتقديم لها بالمعلومات القيمة غير أننا نفضل تجنب المحاولات الحديثة في التأليف بالهند أو غيرها من بلدان الشرق والتي تنحو نحو المبالغة في تطعيم الموسيقى المحلية بالعناصر الأجنبية وتهجينها وخاصة من الموسيقى الأوروبية أو من موسيقى الجاز بحيث يُمكن الإستغناء عن رفع المحاولات التي أخذت هذا الإتجاه والإقتصار على الموسيقى التي حافظت على قدر كبير من أصالتها، وإن وظفت خلالها آلات غربية قد يكون للبعض منها آثار إيجابية وإمكانيات تقنية أسهمت في عكس خصوصيات الموسيقى المحلية بكل أمانة جاوزت بها بعض الآلات المحلية

وذلك مثل آلة الكمان التي حقق توظيفها بالموسيقى العربية مثلا نجاحا كبيرا فاق به الدور المحدود لآلة الرباب والتي ظلت إمكانياتها التقنية والصوتية محدودة للغاية لدرجة أن العديد من الموسيقيين تخلوا عن استعمالها في نشاطهم الفني بشكل نهائي كما حدث بالبلاد التونسية مما تسبب في ضياع تقاليد هذه الممارسة لدى أغلب الموسيقيين التونسيين مع الأسف الشديد

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 12h46.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd