الاستاذ سليم
مختارات رائعه والاسم رائع الورده الزرقاء
ولو انى احب الورد بالوانه الزاهيه لكن
احببت الاسم ودخلت على الاسم فوجدت الورد منثور فى سماعى الجميل باجمل الوانه واعطر نسايمه
لك وللجميع خالص التحيه والتقدير
اختكم عفاف
اشكرك جزيل الشكر على هذه الكلمات الرقيقة النابعة من احساس فنانة صادقة وعلى ذوقك الراقي.
فوجودك في منتدى سماعي اعطى للورد حياة متجددة واضحى زاهيا ومنتشيا لمرورك عليه في كل صباح جديد.
مع تحيات اخوك سليم.
اخي العزيز سليم بعد طول غياب تركت فيه فراغا كبيرا في هذا المنتدى الجامع تعود الينا وفي يدك وردة جميلة فاح عطرها فحل عبق جميل فواح في اجواء منتدانا . اخي لقد استمعت لوردتك مرات عدة ولم ارتوي من عبيرها , وقد اعجبت كثيرا بالحوار المعبر الذي دار بين نغمات العود والتي تحمل اصالتنا على كاهلها وبين الالات الموسيقية التي تكونها فرقة الحياة بتوافقها وتناقضها , وقد اثبتت هذه اللاله الرقيقة ,القوية في ان والتي بقيت على قوتها لآخر المقطوعه , ان الحياة لن تبتلعنا فنحن باقين طالما حافظنا على النحن الممتده عبر تاريخنا . اخوك مروان شلبي
الأستاذ سليم
لقد استمعت لهذه الموسيقى الجميلة وصادف ان قرات تعليق الأستاذ مروان شلبي اثناء سماعي لها واحسست المعني المقصود ولمست الصراع بين الة العود والفرقه ولاحظت ذلك بوضوح منذ البدايه فلقد بدات الموسيقى بحوار بدأ رقيقا بين الفرقه والعود من مقام الري مينور وسيطر هذا المقام على الجو وقد بقي العود ملتزما في حواره مع الفرقه هذا المقام وهو ينتهز الفرصه ليخرج منه الى اجواء الفها وعاش بها وتربطه بتاريخه وليثبت اننا موجودون ... وسنحت له هذه الفرصه فدخل باصرار ونعومة فائقه في مقام البياتي الحسنيي ..... حيث بقيت الفرقه مصرة على مرافقته من بعيد دون ان تنصاع له... ولكنه بجملته الصغيره استطاع ان ينشر البخور ويستخرج عبق الياسمين من الورده الزرقاء , وعندما سيطر على الجو حاولت الفرقه الافلات من سلطنته فنقلت المقام الى الفا مينور في محاولة للافلات من قبضة هذه الاله الجميله ولكن هيهات فلقد انتقل مع الفرقه الى المقام الجديد ...
الى الشرق ... الى نهوند .. وبقيت شرقيتنا .
وستبقى باذن الله ...................
استاذي لي رأي احببت ان ابديه وهو انني كنت افضل لو عدت في نهاية المقطوعه فقفلت على ري مينور لكان اسلم .وكنت افضل ايضا ان يكون صوت العود واضحا ومسيطرا في القفله .
استاذي لقد جعلتني هذه الموسيقى ابحث ان كان لك اعمال اخرى داخل المنتدى , وقد سعدت جدا عندما استمعت الى موسيقى الكثبان الرملية .. وكذلك موسيقى العيون الساحره , وارجو ان تستمر فان موسيقاك تعطينا ألأمل والسعاده .
في البداية دعيني احييك على هذا التحليل اارائع واحي شعب سوريا المثقف و اسعدني كثيرا تدخلك اللطيف و تشجيعك لاعمالي المتواضعة.
ارجو منك المعذرة لعدم الرد في الابان نظرا لمشاغل الحياة
كما احي أخي الفاضل مروان شلبي بالمناسبة ذالك الرجل المحبوب والذي اعتبره اديب الموسيقيين في هذا المنتدى
اما ام فتحي فانها اكتشاف جديد لي في هذا الحقل الشاسع من الفنانين والمحللين والمعبرين عن اراءهم دون تملق ولا مجاملات فياضة.
بالنسبة للملاحظات كل ما قيل صحيح . ام بالنسبة للرجوع في نهاية القطعة الى الري مينور ليس مخالف للقواعد النظرية والوردة الزرقاءهي قطعة حرة لا تخضع لاي قالب من القوالب الموسيقة لا الغربية ولا الشرقية والسر الثاني هو كون هذه القطعة لحنت في بداية تجربتي في هذا النوع من التاليف واردت ان اتركها على حالها.
سعدت كثيرا مرة اخرى بمعرفتك استاذتي العزيزة وشكرا على هذه المداخلة الرشيقة. والله الموفق للجميع