* : خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 02h51 - التاريخ: 21/12/2025)           »          نـعـمـة- 27 فبراير 1934 - 18 أكتوبر 2020 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 23h54 - التاريخ: 20/12/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h28 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة رشدى (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 18h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : يحي قباني - - الوقت: 18h34 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لقاءات مع رياض السنباطي (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Marouane El Baz - - الوقت: 15h46 - التاريخ: 20/12/2025)           »          مريم الجربي- 30 ماي 1949- (الكاتـب : سماعي - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 20/12/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h45 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #38  
قديم 03/08/2009, 00h06
الصورة الرمزية عادل فؤاد رفاعى
عادل فؤاد رفاعى عادل فؤاد رفاعى غير متصل  
عاشق موسيقار الأجيال
رقم العضوية:440058
 
تاريخ التسجيل: June 2009
الجنسية: مصرى
الإقامة: اسكندرية
المشاركات: 682
افتراضي رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darshdaarsh مشاهدة المشاركة
ولكن تغير الصوت عند عبدالوهاب عبر مراحله العمرية جعلته يركز ايضا على الجمل الموسيقية والتطور في اغانيه وبالتالي التطور في الموسيقى العربية حيث ساهم هذا التطوير في الاغنية _قارن بين اغاني فيلمه الوردة البيضاء ثم بقية الأفلام تصاعدي

الحقيقة أنا لا أعتقد أن تغير الصوت هو السبب في التطوير أو التجديد فالأستاذ عبد الوهاب أتخذ طريق التطوير و التجديد
منذ بداية مشوارة الموسيقي وهو بكامل قدرته الصوتية و هذا واضح في أغاني (في الليل لما خلي-يا جارة الوادي-على غصون البان ) وغيرها الكثير لأنه بالفعل كان فنانا يعرف طريقه منذ البداية وعبد الوهاب نفسه يحكي أنه عندما سمع لأول مرة أغنية (أنا المصري لسيد درويش وبالطبع تعتبر تجديدا بالنسبة لعصره ) أخذ يجري بلا وعي ومنذ ذلك الحين عرف طريقه ألا وهو طريق التجديد و التحديث و الخروج من أسر المدرسة التركية التقليدية إلى العالمية و الموسيقى الأوربية و اللاتينية وغيرها الكثير .
أما عن تغير صوته فهذا طبيعي ويحدث مع أي فنان مثل أم كلثوم وهذا لا يعني ضعف الصوت بتاتا بل تغيره من منطقة و مساحة صوتية إلى أخرى بمعنى فقد بعض الجوابات وإكتساب بعض القرارات الجديدة وهذا يعطى شكلا جديدا للصوت
مثل سماع (مضناك جفاه مرقده) مع الفرقة الموسيقية وعلى العود وكمان الحفناوي فكلاهما رائع و مختلف
ولقد سمعت في أحد الأحاديث لإبن الأستاذ عبد الوهاب (أنه ما جعل الأستاذ يتوقف عن تقديم الحفلات ليس ضعف صوته أو عدم قدرته غلى أداء الأغاني القديمة له فهو قادر على تلحين الجديد المناسب لتغير صوته ولكن السبب الحقيقي هو أن الحفلات بلا أدنى شك سوف تعطله عن التلحين و التطوير في التلحين ) وأظن أن هذا كان قرارا حكيما من فنان يعرف طريقه ولولاه لما أستمعنا لهذا الكم العبقري من الألحان (البعض يقول أنه وصل ل2000 لحن) ولا أستمعنا للأصوات المكتشفة على يد الأستاذ .
و شكرا
انا معاك عبد الوهاب اخذ الاغنية العربية من المدرسة التقليدية التركية الرتيبة والمملة الى افاق موسيقى اخرى منها الغربى والاتينى مع الحفاظ على الشرقية....شوفوا ابناء جيله كانوا بيغنوا اذاى بالاسلوب الرتيب التركى الممل وشوفوا اسلوبه... الراجل دا كان سابق عصره بعشرات السنين
__________________
محب لزمن الفن الجميل
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 07h33.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd