* : عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 18h33 - التاريخ: 08/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محمد أفندى سلامه (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 07/09/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h00 - التاريخ: 07/09/2025)           »          كاريمان (الكاتـب : FAROUK_EL_SHAFEI - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h51 - التاريخ: 07/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h43 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محرم فؤاد- 25 يونيو 1934 - 27 يونيو 2002 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h38 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > ملتقى الشعر و الأدب > نتاج الأعضاء .. شعر الفصحى

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #5  
قديم 05/07/2009, 22h16
بلقيس الجنابي بلقيس الجنابي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:307333
 
تاريخ التسجيل: October 2008
الجنسية: عراقية
الإقامة: عرائش الكروم هناااكـ
المشاركات: 799
افتراضي رد: شَرِبتُ كأسَكَ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek Elemary مشاهدة المشاركة
أيتها البلقيس الى ترفل فى وشى اليمانينا

كلامنا حول إبداعك مكرر و جفت الحروف و لم نوفيك حقك
و لم تنضب مواعينك و لم تفلس قريحتك فهى بما شاء الله عامرة
مزدهرة و لكن فى ذلك بالله عليك لا تأخذك بنا شفقة و لا رحمة
سيدى الصوفى الكبير الدكتور أنس بعدما شدنى و ذهب بعقلى هذا البيت الرائع وجدته قد فعل به ما فعله بى و لكن هو ذهب به حيث يليق بمثله و لكننى ذهبت بالبيت حيث أرى أنا و سامحانى أنتما الإثنين
((ما إجتمعا إلا لإثبات حبى))
أى أن اللا هنا بمعنى نعم على رأى الست ليلى مراد ما قالت فى أبجد هوز
((إن قلنا لأ لأ .... يعنى نعمٌ))


سماح يابن العمري .....سماح
سامحناك يالعزيز,

يا أخي ,
أنا مع تعقيب الدكتور أنس البن المبجل حرفيااا
بل أكاد أقسم أنه بل كأنه كان حاضرا معي لحظة ولادة القصيدة روحيا ..

نعم ما ذهب إليه الجليل الدكتور انس البن تماما كان هنا..
اقتباس:
إعلم أنه لما اصطحب الألف واللام صحب كل واحد منهما ميل وهو الهوى والغرض ، والميل لا يكون الا عن حركة عشقيه ، فحركة اللام حركة ذاتيه وحركة الألف حركة عرضيه ، فظهر سلطان اللام على الألف لإحداث الحركة فيه ، فكانت اللام فى هذا الباب أقوى من الألف لأنها أعشق ، فهمتها أكمل وجودا وأتم فعلا ، والألف أقل عشقا فهمتها أقل تعلقا باللام فلم تستطع أن تقيم أودها
وأيضا

اقتباس:
وهى " لا إ لا ه إ ل لا ا ل لا ه " فهذه حضرة الخلق والخالق ، وظهرت كلمة" لا " فى النفى مرتين وفى الإثبات مرتين فلا لا لا ، وا لا ه للا ه ، فميل الوجود المطلق الذى هو الالف فى هذه الحضرة إلى الإيجاد ، وميل الموجود المقيد الذى هو اللام إلى الإيجاد عند الإيجاد ولذلك خرج على الصوره ، فكل حقيقة منهما مطلقة فى منزلتها
فافهم إن كنت تفهم وإلا فالزم الخلوة وعلق الهمة بالله الرحمن حتى تعلم



الله
الله
الله

يا دكتور أنس الله


__________________
الْحَمــــد لِلَّه رَب الْعَالَمِيــن
...
دگعد ياعُراق شِبيكـ
مُو انْتهَ الِلي على الكلْفات ينخُونكْ
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h26.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd