حبيبي محمد .. هو اكو واحد مو شالع كلبه الأسمر ؟!!!
عازف الكمان في هذ الجلسة هو الأستاذ والمختص في فن الخشابة .. أحمد عبدالسلام أبو أحمد رحمة الله عليه
وهو شارك جميع مطربي الخشابة مثل حميد مجيد وبوعوف وحميد الياسر والحريبي وغيرهم ..
عازف لن يتكرر .. عندما تسمع مثل هذه الفواصل في أي جلسة من جلسات الخشابة قل هذا بكل تأكيد المدرس وهو احمد عبد السلام ..
مقام من اروع مايمكن للفنان حميد الياسر ولكن ارجو ملاحظة اندماج بوالجمس او محمد بتور مع الخشبة وكيف يتناغم معها .. هذه الحلسة رفعتها كاملة وبدون اي تقطبع وسارفع الجزء الثاني منها .. ومر اخرى لاحظوا وركزوا على اداء أبو الجمس محمد بتور .. الاداء الساحر والذي يكاد بجعل الخشبة تنطق لو كان لها لسان !!! تحياتي للجميع .. علما بان هذه الجلسة سجلت لدى فرقة أولاد عامر بالكويت .. ودائميا تخرج الجلسة عن اطارها ولكن مهارو وخشبة ابو الجمس دائما تعيد الى مجاريها .. تحياتي للجمبع .. وقد نقلت لكم هذا الجزء كامل وبلا تقطيع
مقام حديدي لحميد الياسر وكذلك موعدنا في هذه الجلسة مع الساحر وذو لأصابع الذهبية ابو الجمس .. مقام ولا أروع وهو كامل أيضا وبدون اي تقطيع .. أرجو لكم حسن الاستماع .. أبوعادل
رد: فرق الخشابة البصرية والفنان الرائع صالح الخريبي في ه1ا المقام التاريخي
صالح الحريبي .. عندما تسمع هذا الاسم يتباجر الى ذهنك نوع من الفنون الكويتية ... ولكن صالح من القلائل الذين أجادو المقام العراقي بجمبع صنوفه وبإمتياز وهنا واحدو من هذه الابداعات .. مقام بهيرزاوي يشاركه في البستة الفنان بوعوف ببستة جوزي تجوز عليه .. أدعوكم لسماه هذا المقام حتى النهاية واتمنى ينال رضاكم واعجابكم علما بانه سجل قي منطقة هيلة بلزبير وكان ذلك عاك 1967
أبوعادل
هذه جلسة ترابي لأبو عتيكة الله يرحمه .. والترابي كان هو الدارج في عزف الخشابة وخصوصا مع رقص الصبيان وسواطيل العرق المليئة هي وطوسها .. وكان هذا اهم شي عند الخشاشبة ..
ومن الذبن امتازوا بالتكسير غلى الترابي هو المرحوم حسين بتور وبعدها نقلها عنه سعد اليابس ..
هذه جلسة ترابي لأبو عتيكة الله يرحمه .. والترابي كان هو الدارج في عزف الخشابة وخصوصا مع رقص الصبيان وسواطيل العرق المليئة هي وطوسها .. وكان هذا اهم شي عند الخشاشبة ..
ومن الذبن امتازوا بالتكسير غلى الترابي هو المرحوم حسين بتور وبعدها نقلها عنه سعد اليابس ..
ابو عادل الورد والله ماتقصر وعاشت ايدك على هذه الجلسة الروعه. والمقام هنا مقام مخالف. احب ان اظيف عن الترابي للذين لايعرفونها نشاء هذا اللون الطربي في مدينة ابي الخصيب تحديداً وتعتمد هذه الجلسة على قراءة المقام ومن ثم البستات وتقتصر في العزف على الكواسير (الدنابك) فقط دون استخدام اي اداة موسيقية اخرى.
لكل الحبايب .. جلسة الياسر كاملة وبدون أي قطع ويتدلل محمد العمر والاخ وسام وتمتعوا بأنغام خشبة بتور أبوالجمس .. علما بأنه في هذه الجلسة لا تتحمل الخشبة قتتمزق بيده ويبدلها ..
لكم الجلسة بكل الود والاحترام
أبوعادل