* : محمود حمدي البولاقي (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : هادي العمرتلي - - الوقت: 19h20 - التاريخ: 24/12/2025)           »          محمد رشيد (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 19h05 - التاريخ: 24/12/2025)           »          اناشيد و اغان لليبيا (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 19h01 - التاريخ: 24/12/2025)           »          الفنان الراحل يوسف المطرف 1961 - 2002 (الكاتـب : بوبنيان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 16h32 - التاريخ: 24/12/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2026 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : jacob - - الوقت: 04h24 - التاريخ: 24/12/2025)           »          عبد الغني السيد- 16 يونيو 1908 - 9 ديسمبر 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 23h30 - التاريخ: 23/12/2025)           »          ليلى مراد- 17 فبراير 1918 - 21 نوفمبر 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 23h13 - التاريخ: 23/12/2025)           »          الشيخ امام- 2 يوليو 1918 - 7 يونيو 1995 (الكاتـب : عصمت النمر - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h41 - التاريخ: 23/12/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h03 - التاريخ: 23/12/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : عمرو الهنداوي - - الوقت: 18h04 - التاريخ: 23/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > المغرب العربي الكبير > تونس > الإنشاد الصوفي في تونس

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 26/03/2009, 22h33
كمال بن رجب كمال بن رجب غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:306293
 
تاريخ التسجيل: September 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: المانيا
المشاركات: 5
افتراضي رد: الغناء الصوفي في تونس قبل وبعد الحضرة

أريد أخي الكريم أن أضيف على كلامك أن السلامية فن قائم بذاته ويشتمل على موشحات كثيرة ومقدمات وبراول ويعتمد على الطبوع المختلفة وقد عملت شخصيا لفترة مع فرقة محترفة وكان يشرف على تدريبنا الشيخ عبد الرحمان بن محمود شقيق عز الدين بن محمود وقد حكى لنا أن الموشحات تعلموها من الشيخ أمين حسنين وسيد شطا مما أضاف اضافة نوعية لهذا الفن وعندي تسجيل فيديو لقصيدة اسمها ناعورة الطبوع يقول مطلعها قصدي أنظر اليه ونشاهد مقامه وهي ترتتكز على مقام العراق وتتجول في مختلف الطبوع التونسية وتختم عراق وهي من أجمل ما تسمع....أما موضوع الحضرة التي أشرف عليها العقربي فانها كانت فنيا في غاية الروعة من حيث الأداء لكنها كانت فرجوية أكثر منها فنية خاصة أنه أدخل عليها فنانين كبار لكنهم ليسوا من الميدان كذلك البحور التي اعتمدها فقد أهمل الكثير الكثير مما هو أجمل مما اختاره ولست أدري ما هي المقاييس التي اعتمدها؟ولو ترك المجال لأحد شيوخ السلامية واكتفى هو بالاشراف الفني واسداء النصح لكان العرض أروع بكثير على كل المستويات ....كذلك عندي سؤال للمشرفين على الموقع المحترم...هل بالامكان الطلب من الاذاعة الوطنية امدداكم بتسجيلات قديمة للفرق التونسية والتي يعج بها ارشيف الاذاعة والتلفزة؟وبها روائع وكنوز ثمينة فلماذا يحرم منها جيل بأكمله ؟؟مشكورين سلفا على كل جهد تقومنون به خدمة للمستمع والذوق والفن الرفيع والسلام...
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 22h04.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd