* : فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          أرشيف - أغاني مجهولة .. من المؤدي ؟- المنجز (الكاتـب : غواص النغم - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 23h53 - التاريخ: 12/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : اسامه الشاعر - - الوقت: 18h49 - التاريخ: 12/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - - الوقت: 18h38 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h40 - التاريخ: 11/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 29/04/2008, 20h58
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي

هات ياتاريخ

كلمات عبدالفتاح مصطفى
لحن عبد العظيم محمد

غناء محمد
قنديل


برع عمنا عبد العظيم محمد فى تصوير الكلمات تصويراً دقيقاً ..

المقام المستعمل فى الأغنية مقام واحد طوال العمل لم يتغير .. هو مقام العجم من درجة النوا .. أو الصول ماجور ..

الأغنية وطنية حماسية .. لا تتحمل تحويلات مقامية كثيرة .. لذا نجد عمنا عبد العظيم محمد إستعاض عن ذلك .. بتلحين الكوبليهات بأشكال مختلفة من نفس المقام .. وبرع فى التحويلات الجانبية القصيرة .. التى لاتتعدى نغمة أو إثنتان ..

إستعمل إيقاع الملفوف .. وأيضاً إيقاع المقسوم .. الأغنية سريعة .. لا تتعدى ستة دقائق ..

إستمعوا للردود من الفرقة الموسيقية .. إستعمل فيها الملحن .. طريقة الكروماتيك أو السلم الملون .. لم يترك جملة بغير رد جديد من الفرقة .. ربما يكون هذا لتعويض النقص فى الإنتقالات المقامية ..

إستمعوا لعمنا قنديل وهو يغنى من منطقة الجوابات .. المنطقة الحادة .. هو بارع بالتأكيد فى هذه المنطقة مثلما هو بارع فى منطقة القرارات .. وهو يغنى ( سماح ) .. أين هو هذا المطرب الذى يبرع فى المنطقتان سوياً .. نحن نقول .. أن المطرب الفلانى بارع فى الجوابات .. والمطرب العلانى بارع فى القرارات .. ولكن عمنا قنديل جمع بين المنطقتين .. هل هناك كلام بعد هذا .. لا أعتقد ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
 

Tags
تحليلات الالاتى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 01h40.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd