* : أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h59 - التاريخ: 05/11/2025)           »          سليم الطبَّاع (الكاتـب : لؤي الصايم - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h38 - التاريخ: 05/11/2025)           »          يولاند اسمر (بسمة) 1930-1988 (الكاتـب : أحمـد السيد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 14h50 - التاريخ: 05/11/2025)           »          المطربة الهام (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h55 - التاريخ: 05/11/2025)           »          فى يوم .. فى شهر .. فى سنة (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h38 - التاريخ: 05/11/2025)           »          محمد البناي (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 10h27 - التاريخ: 05/11/2025)           »          إلهام بديع (الكاتـب : راضى - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h00 - التاريخ: 05/11/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 06h17 - التاريخ: 05/11/2025)           »          منى فوزي (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 03h08 - التاريخ: 05/11/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات سورية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 02h42 - التاريخ: 05/11/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 24/04/2008, 12h34
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,135
Thumbs up رد: أول مرة اعزمكم على أغنية

اقول الحق
انا ماحملتش الاغنية لأنها موجودة عندي ودائما اسمعها
الصوت البلدي الرائع
بتفكرني بالفطير المشلتت والسمن البلدي والعسل المصفي
حاجة تفتح النفس
انا من معجبيها من زمان ومش ح اقول كثير
واداري اداري ليعرفوا..
الاغنية بدون ما يسمعوها

تحياتي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/04/2008, 14h04
الصورة الرمزية mokhtar haider
mokhtar haider mokhtar haider غير متصل  
رحمك الله رحمة واسعة
رقم العضوية:1707
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
العمر: 79
المشاركات: 1,662
افتراضي رد: أول مرة اعزمكم على أغنية

يا محمد بلاش فضايح... أنا قلت لك أني أحمد ربنا ما عرفتهاش هي و بعض المطربات الأخرايات أيام شبابي...لو عشت زمانهم كنت عملت كوارث بكل وعي و برودة
__________________
قالوا لي... الناس معادن من أغلى المعادن
أنا قلت... الناس كنوز... دهب و ياقوت و ماس
و الحب أغلى معدن موجود في قلب الناس
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/04/2008, 17h14
الصورة الرمزية سيادة الرئيس
سيادة الرئيس سيادة الرئيس غير متصل  
مشرفدار
رقم العضوية:11
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: المصرية
الإقامة: مصر - الإمارات
المشاركات: 1,720
افتراضي رد: أول مرة اعزمكم على أغنية

في ملاحظه من الألاتي على الخاص رأى أن ركوز تحويل الكوبليهات على أساس المقام ( مي بيمول )

وفعلا كلامه لا يشوبه أي خطأ

فأذا كان الركوز على ( فا ) فهو ( صبا زمزمه ) كما قلت
و لكن عندما لفت إنتباهي للركوز و هو فعلا ليس
على ( فا ) بل على أساس المقام ( مي بيمول ) ففي هذه الحالة يكون ترتيب سلم جنس الأصل و يزيد عليه الدرجه الخامسة هو

( مي بيمول - فا - صول بيمول - لا بيمول - سي دوبل بيمول )

و هذا طبعا لطبقة التسجيل أم أصل المقام فيبدأ من دو ويقاس ما قلت على ذلك

في هذه الحالة و عند الركوز على أساس المقام يكون إسمه

نهاوند مرصع

شكرا للتنويه يا كبير و سأقوم بتعديل هذه الجزئية

لكن كنت أود أن يكون هذا النقاش الممتع علنا
لأني أرى أن هذا هو ما نريد ( نقاشات موسيقية )
فكم سهرنا ( نتقاوح ) هذا مقام ( هزام ) أو ( بياتي شورى ) و الفرق بينهم درجة الركوز فالأول ركوزه مي نص بيمول و الثاني ركوزه رى و بنفس درجاتهما

فما أحلى النقاش في تلك الأمور حتى لو وصلت لعراك فهو في النهاية عراك موسيقي

شكرا مرة ثانية يا آلاتي
يا زملاء يا أعزاء سيادة الرئيس و أبو حسام على هذا النقاش الراقي و الحضاري و أحي كثيرا أخي العزيز صالح على اخراج الموضوع بينه و بين أبو حسام من الخاص الى العلن، كلنا لنا زلات لسان و نحن بشر و نخطأ ، يا سلام عليك يا كبير يا أستاذ صالح على سعة صدرك و قبولك الاختلاف ، أحييك عليها كثيرا لأن الكثير ليس مثلك زاد احترامي لك و الله، أنا الآن فقط دخلت المنتدى بعد اجازتي الطويلة و شدني كثيرا تعليقكم هذا لأنه معبر جدا، مرة أخرى أعود الى اخواني بكل حب و تحية لكم جميعا.و لي معكم عودة ان شاء الله.
__________________
دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ

التعديل الأخير تم بواسطة : samirjenhani بتاريخ 20/07/2010 الساعة 22h07
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/07/2010, 23h43
الصورة الرمزية samirjenhani
samirjenhani samirjenhani غير متصل  
الأستاذ
رقم العضوية:345267
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
افتراضي رد: أول مرة اعزمكم على أغنية

[QUOTE=سيادة الرئيس;199166]
في ملاحظه من الألاتي على الخاص رأى أن ركوز تحويل الكوبليهات على أساس المقام ( مي بيمول )

وفعلا كلامه لا يشوبه أي خطأ

فأذا كان الركوز على ( فا ) فهو ( صبا زمزمه ) كما قلت
و لكن عندما لفت إنتباهي للركوز و هو فعلا ليس
على ( فا ) بل على أساس المقام ( مي بيمول ) ففي هذه الحالة يكون ترتيب سلم جنس الأصل و يزيد عليه الدرجه الخامسة هو

( مي بيمول - فا - صول بيمول - لا بيمول - سي دوبل بيمول )

و هذا طبعا لطبقة التسجيل أم أصل المقام فيبدأ من دو ويقاس ما قلت على ذلك

في هذه الحالة و عند الركوز على أساس المقام يكون إسمه

نهاوند مرصع

شكرا للتنويه يا كبير و سأقوم بتعديل هذه الجزئية

لكن كنت أود أن يكون هذا النقاش الممتع علنا
لأني أرى أن هذا هو ما نريد ( نقاشات موسيقية )
فكم سهرنا ( نتقاوح ) هذا مقام ( هزام ) أو ( بياتي شورى ) و الفرق بينهم درجة الركوز فالأول ركوزه مي نص بيمول و الثاني ركوزه رى و بنفس درجاتهما

فما أحلى النقاش في تلك الأمور حتى لو وصلت لعراك فهو في النهاية عراك موسيقي

شكرا مرة ثانية يا آلاتي
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h30.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd