اخى العزيز / اسامة
تحياتى
موضوع شيق و ممتع و اتمنى الا ينتهى الحوار فيه سريعا. لعدم الاطالة ساحاول ان اركز ما اقول فى نقاط و كلها تساؤلات لهاو يامل فى ان ينال بعض المعرفة من موسوعة المنتدى : اسامة القفاش و يستمتع بشرف الحوار معه
اولا - فن الالقاء هل هو من الفنون السمعية ؟ فانا احس بنفس الاثر والطرب الوجد و البهجة .. و الشعور الذى لا يمكن ان يعرف و لكنه يحس .. اعود فاقول احس بنفس الاثر لاغانى ام كلثوم و عبد الوهاب مثلا عندما استمع الى القاء بعض الموهوبين فى جمل قد تكون نثرية ... مثلا .. الاداء الصوتى لفاتن حمامة فى افلام ليلة القبض على فاطمة - دعاء الكروان - الحرام
الاداء الصوتى لسميحة ايوب فى العديد من المسرحيات .. منها الشعرية كالوزير العاشق و دماء على استار الكعبة .. و منها النثرى كسكة السلامة
الاداء الصوتى للمخرج جلال الشرقاوى فى برنامج يذاع بمحطة البرنامج العام بالراديم اسمه : كتاب عربى علم العالم
الاداء الصوتى للممثل حسن البارودى - تخيل - فى البرنامج الاذاعى القديم : الاغانى للاصفهانى
وبالطبع غيرهم الكثير و الكثير .. اتمنى ان تتطربنى بالكتابة فى هذا الموضوع فانا اكتب ما اشعر به من شعور فطرى لها واتمنى ان ان انقل هذه المتعة الى ابنائى و لن يكون هذا الا من خلال سلسلة مقالات او احاديث من المتخصصين
ثانيا - عن موقف علماء الاسلام من الاستماع الى الغناء و الموسيقى قكما ذكرت فى كتابك فقد تعددت اراء العلماء و اتسعت - وهذا رحمة بالعباد - و ارى ان نرشح بعض الكتب الفقهية السهلة و منها كتاب الحلال و الحرام فى الاسلام للشيخ يوسف القرضاوىمثلا
اتمنى ان تتابع دائما الكتابة فى هذا الموضوع و مواضيع اخرى
مع خالص تحياتى و تقديرى