أسطوانة تعود لسنة1974....ينتقل فيها محمد سبسبي بين مختلف الطبوع والمقامات (تقاسيم كرد ثم تقاسيم بياتي يليها تقاسيم في مقام النهاوند )...الصورمن الأسطوانة وفيها تعريف لآلة القانون ونبذة عن محمد سبسبي كأستاذ للموسيقى وكعازف فذ إجتمع مع جورج فرح العواد ونعيم البيطار عازف الناي وفهيم جمال الدين على الألات الإيقاعية..ثم تعريف بالمقامات و الكل باللغة الفرنسية
رحمك الله يا مختار حيدر..
__________________
"هَذَا الفَّنْ حَلَفْ : لا يَدْخُلْ لِرَاسْ جْلَفْ ! "
الناس طبايع ,, فيهم وديع و طايع,, و فيهم وضيع و ضايع .... إذا دخلت للبير طول بالك ,,,و إذا دخلت لسوق النساء رد بالك....إلّلي فاتك بالزين فوتو بالنظافة ولي فاتك بالفهامة فوتو بالظرافة ... القمح ازرعو و الريح يجيب غبارو ,,,و القلب الا كان مهموم الوجه يعطيك اخبارو.....و للي راح برضايتو ما يرجع غير برضايتي,, ,ولا تلبس حاجة موش قدك,,, و لا على حاجة فارغة تندب حظّك ,,,و ما يحكلك غير ظفرك ,,,وما يبكيلك غير شفرك
تابع لنفس الأسطوانة ....تقاسيم في مقام الصبا والرصد (الراست)..الجودة إستثنائية
__________________
"هَذَا الفَّنْ حَلَفْ : لا يَدْخُلْ لِرَاسْ جْلَفْ ! "
الناس طبايع ,, فيهم وديع و طايع,, و فيهم وضيع و ضايع .... إذا دخلت للبير طول بالك ,,,و إذا دخلت لسوق النساء رد بالك....إلّلي فاتك بالزين فوتو بالنظافة ولي فاتك بالفهامة فوتو بالظرافة ... القمح ازرعو و الريح يجيب غبارو ,,,و القلب الا كان مهموم الوجه يعطيك اخبارو.....و للي راح برضايتو ما يرجع غير برضايتي,, ,ولا تلبس حاجة موش قدك,,, و لا على حاجة فارغة تندب حظّك ,,,و ما يحكلك غير ظفرك ,,,وما يبكيلك غير شفرك