تعلم إدارة سماعي، الأعضاء أن كل الملفات والمواد المنقولة من مواقع خارجية أو مواقع تخزين للكتب أو المتواجدة بكثرة على شبكة الإنترنت ... سيتم حذفها دون إعلام لصاحب الموضوع ... نرجو الإلتزام ... وشكرا
اسمحوا لي بهذا التدخل ممكن الردود عليه فيما بعد و لي بعض النقط لو سمحتم 1/ أين أو كيف يمكننا أن نصنف أغنية صوت الجماهير الذي غناها عبد الوهاب م كوكبة من شباب مطربي الستينات؟ في نظري ليست ابدا أغنية سلطوية مع أن أغلب الأغاني آنذاك يصنفها البعض مع السلطويات 2/ فيما يخص السلطويات.... لي لو سمحتم نقطة نظام... أم كلثوم و عبد الوهاب و عبد الحليم و غيرهم في الخمسينات و الستينات قدموا أغاني من هذا النوع في مرحلة الرئيس جمال عبد الناصر رحمهم الله جميعا... و لكن يبدو لي أن أغانيهم هذه كانت تتلقى شعبية كبيرة تخالف السلطويات الكلاسيكية... و هنا يجب علينا أن نحتسب عامل شرعية و شعبية الحاكم... فالأمر إذن يختلف 3/ و هنا أريد أن أدخل موضوع قد يكون شائك.... المعروف أن عبد الحليم اشتهر بصفة صاروخية لما تناول الأغنية الوطنية و الحماسية.... و أنه تلقى الدعم الكامل من السلطات في هذا الشأن و بالتالي فتحت له أبواب الحفلات الرسمية و الوطنية المصرية و أبواب الإذاعة و حتى جولات الفرق المصرية في البلاد العربية و بهذا استطاع أن يفرض اسمه و لكن في نفس الوقت فرض فنه... و لا أقول أبدا أن هذه كانت منه انتهازية أو استغلال فرص.... لكن هي جات كدا... شخصيا أنا أؤمن بموهبة و صوت عبد الحليم و بفنه... لكن ليس حتى تقبل فكرة غروب نجوم أمثال عبد الغني السيد و محمد قنديل و عبد العزيز محمود و محمد عبد لمطلب و كارم محمود و عباس البليدي و ابراهيم حمودة و غيرهم... و اقتناعي كامل أن شهرة عبد الحليم الكبرى و سلطانه كانا بفضل دعم الجهاز الدعائي الحكومي