ياأخي العزيز
أعتقد أن تعاطي فناناتنا مع تقليد الغناء في الشرق له بعدين أساسيين : بعد إيجابي ويتمثل في إظهار مؤهلاتهن الفنية في الفضاء الشرقي الدي يتميز بالشساعة والطموح والنجومية أكثر وأما السلبي فمو كون هؤلاء الفنانات بهجرتهن الفنية إلى الشرق وتعاطيهن مع الفن الشرقي عرض المنتوجات الفنية الوطنية إلى الإفلاس وقد يكون لمل واحد عدره وحججه ولكن يبدو من خلال عدا المنتدى العزيز أن ما يرفع وما يتداول بين الإخوة الأعضاء هو ماهو محلي محظ وقد نجد بعض الفنانين المرموقين في مختلف البلدان العربية زاروا الشرق بمافيه البلدان الشقيقة مصر ولبنان وسوريا والأردن ولكن أثروا الحقل الفني العربي بأغانيهم المحلية التي يتغنى بها كل أبناء الشعب العربي كله وعلى سبيل المثال لا الحصر الموسيقار عبد الوهاب الدكالي وأغنية مرسول الحب وما أنا إلا بشر والفنانة نورا الجزائرية في أغانيها القديمة وفهد بلان وفريد الأطرش وغيرهم من الفنانين ، لكن التساؤل الدي يفرض نفسه هو لمادا يتقهقر آداء فنانين عرب حينما يتعاطون لغناء غير الغناء المحلي ، بل وإن منهن ومنهم من يعتزل في صمت بسبب فشل تجربة الهجرة إلى الشرق ، هدا السؤال أود أن أفتتح به موضوعا للحوار بين الإخوة - وشكرا
أغنية : بعد ماشافت عيني . سبق رفعها ولكن بجودة ناقصة وهي هنا نقية واضحة وبتسجيل جيد ، وهي هدية لكل محبي المطربة الكبيرة نورة ـ نسأل الله لها الشفاء ـ ولكل أعضاء وزوار المنتدى.
اخي أبو ناجي أشكرك جزيل الشكر على ما تقدمه لنا وللمنتدى.رأيت أنك رفعت أغنية "بعد ما شافت عيني" بجودة عالية. هل تملك أغنية "الوردة السوداء" وهي موجودة بنفس الأسطوانة و هي عبار عن أغنية رمزية غنتها نورة في نهاية الخمسينيات عن إفريفيا المستعمرة آنذاك من طرف القارات الأخرى. مثلت نورة إفريقيا بالوردة السوداء والقارات الأخرى بالوردة الحمراء و الصفراء والبيضاء إلخ. ...مشكــــور مسبقـــــا.....