* : الذكري الخمسون [50] لرحيل سيده الغناء العربي (الكاتـب : عبدالرحيم رضوان - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 14h25 - التاريخ: 13/09/2025)           »          نعيمه عاكف- 7 أكتوبر 1929 - 23 إبريل 1966 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 14h14 - التاريخ: 13/09/2025)           »          أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #8  
قديم 23/07/2007, 15h39
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: دعوة موسيقية على أغنية

أما مدام سامية .. منورة القعدة ..

ياستى إسألى زى مانتى عايزة .. أنا مش تعبان .. لأن القعدة عاجبانى .. جايه على هوايا ..

نتكلم بقى فى سؤالك الظريف بخصوص أسوأ ألحان عبد الوهاب ..

فى الحقيقة .. أننا لو أجرينا إحصاء لكل ملحن .. لوجدنا عدد من ألحانه سيئة .. وهو شخصياً لم يرضى عنها .. والأسباب مختلفة .. حتى عبد الوهاب .. برغم عبقريته .. ولكننا لسنا هنا فى مجال إحصاء .. لأن الأمر يحتاج للعودة للمراجع والإحصاءات ..

ولكن بوجه عام .. يمكننا القول بأن الأعمال السيئة فى أعمال عبد الوهاب تتركز فى المقطوعات الموسيقية وخاصة الراقصة منها .. لأن معظم هذه المقطوعات ألفها عبد الوهاب لزوم أكل العيش .. وإحتياجات السوق .. وأبرز مثال لدينا هى مقطوعة ( قمر 14 ) وهى أخر مقطوعاته الراقصة .. فلقد ألفها خصيصاً للراقصة ( نجوى فؤاد ) ولم تكن على المستوى اللائق بعبد الوهاب .. مثل خطوة حبيبى وعزيزة وحبيبى الأسمر .. وغيرهم من مؤلفاته الراقصة ..

ولكن إذا كنتى مصممة على البحث فى أغوار عبد الوهاب لإصطياد لحن سئ ..

فيمكن القول بأن لحن قصيدة ( هذه ليلتى ) نال من النقد والهجوم مالم تناله أغنية أخرى لعبد الوهاب .. بدعوى أن اللحن راقص .. صحيح أن عبد الوهاب دافع عن لحنه .. بحجة أن كلمات وموضوع القصيدة أوحى له بهذه النغمات الراقصة .. لكنه صالح جمهوره والنقاد .. عندما لحن ( أغداً ألقاك ) فجاء اللحن متوازناً مع الكلمات وحرص عبد الوهاب أن يضفى على القصيدة شئ من الوقار ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
 

Tags
تحليلات الالاتى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 14h26.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd