* : برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لبلبة- 14 نوفمبر 1945 (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h41 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمود شكوكو- 1 مايو 1912 - 21 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h38 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عليش (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h35 - التاريخ: 20/12/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h33 - التاريخ: 20/12/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h31 - التاريخ: 20/12/2025)           »          الثلاثى المرح - ثلاثى النغم (الكاتـب : MOHAMED ALY - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h31 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h23 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 18/04/2015, 00h11
الصورة الرمزية مساعد محمد
مساعد محمد مساعد محمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
 
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 130
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

باك رجعت من جديد أستاذي أحمد الجوادي, وأنا أسف فعلاَ على الكتابه بالعاميه أخذتني العزة بالاثم ههههههه

راح أوضح كلامي الذي تكلمت أنا فيه بالعاميه, الذي كنت أقصده أنا بكلامي أي أنه

عازف البيانو يختلف عن عازف الكمان

مثال أنه يعزف كل اليدين بنفس الوقت فلما يكون ال Bass Line لليد الشمال فيه كورد يوازي بلانش منقوط في وقت

4/4 أحسن للعين لو كتبته بلانش مربوط مع نوار من وجهة نظري ولكن أنا جديد

بالتدوين وكلامك يعني لي الكثير

وسوف أطبقة بأذن الله خالص تقديري وأحترامي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/04/2015, 00h36
الصورة الرمزية مساعد محمد
مساعد محمد مساعد محمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
 
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 130
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

هذي بعض التساؤلات

ثانيا بالنسبة للنوتة التي وضعتها، أرجو منك أن تخبرني أي برنامج تستخدم للتدوين، هل هو السيبيليوس أم الفينالي؟


أنا أستخدم برنامج الفينالي

أولا: قم بتخزين الأغنية التي دونتها على شكل ملف ميدي (أرجو أن تخزن كل صوت على حدة، أي السطر
العلوي لوحده بعد أن تطلق عليه اسماً جديداً وثم السطر السفلي لوحده أيضا وتطلق عليه اسما آخر
، لأنك لو قمت بتخزين السطرين في نفس الملف فغالبا ما سيفتح البرنامج السطرين في سطر واحد
، إلا إذا قمت بتسمية كل سطر تسمية مختلفة، ما يعني أن لا تدع البرنامج يقوم بالتسمية ذايتاً أو أوتوماتيكياً).

هذي للأسف لاأعرف طريقتها ممكن توظيح أكثر شرح عملها بالفينالي ؟

• - نسيت أن تكتب علامة السيكوندا فولتا في البار الثالث، أي Second Time, or Seconda Volta أي الخط الذي تحته الرقم 2.

عرفت ماذا تقصد ال first and second ending

ههههههه فعلا" راحت عن بالي لكن ماراح انساها ان شاء الله بعدين




• - في البار الثاني، كان من الممكن أن تكتب سكتة بلانش منقوط بدلا من كتابة سكتة بلانش متبوعة بسكتة نوار،
هناك انقسام بين المنظرين فالكثير من يفضلونها هكذا، لذا فهي أصح في وجهة نظرهم، وآخرين يفضلون النقطة، (لا أجد خطأ هنا، إنما أحببت التنبيه).


بالنسبه ل بالنسبه للبار الثاني انا قمت باستخدام سكته Half Rest وبعد كذا أستخدمت على ال Beat الثالثه Quarter Rest أستخدمت نظام ال Strong weak medium weak Beat

أتبعت قانون قروب النوتات او الريست على حسب قوة ال Beat في البار لذا قمت بتفصيل الريست ..

• البارين 36 و 37 يوجد خامسات متوازية في الكوردات في الباص، وهذا من الممنوعات في الهارموني.

هذا الكلام لم أفهم معناه ممكن توظيح أكثر أستاذي!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/04/2015, 00h42
الصورة الرمزية مساعد محمد
مساعد محمد مساعد محمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
 
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 130
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

شي أخير أستاذي أحمد الجوادي

هذا أخر تعديل لي على الصفحه الأولى لنوته بعد أخذ كلامك بعين الأعتبار هنالك أشياء

كثيره كتبتها

محاولاً تحليل الأغنيه ولكن لاتلق لها بال لكن لو هنالك تعقيب على أي شي أخبرني


الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf Pages from ماهي هالليلة وبس.pdf‏ (118.2 كيلوبايت, المشاهدات 16)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/04/2015, 00h46
الصورة الرمزية مساعد محمد
مساعد محمد مساعد محمد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
 
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 130
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

كدت أن أنسئ الفينالي لايدعم الكتابة باللغة العربية هل هنالك طريقة ؟

ـ أنا أقوم بكتابة الكلام بالعربي من خلال برنامج الادوبي ريدر

بالنسبة لنوتة التي أنا ارفقتها لك أستاذي سوف تلاحظ في أول البار أنني قمت بكتابة fff وأعرف أن ذالك خطاء بالموسيقى

ولكن برنامج الفينالي الصوت فيه ضعيف لذا قمت بعمل ذالك

وسوف تلاحظ أيضاََ أنني حاولت تحديد ال Phrase الجمل الموسيقيه والكوردات

رد مع اقتباس
رد

Tags
نظريات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 13h56.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd