* : المغمورون من شعراء الجاهلية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h32 - التاريخ: 17/09/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h13 - التاريخ: 17/09/2025)           »          ميشيل بريدي (الكاتـب : kabh01 - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h02 - التاريخ: 17/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h55 - التاريخ: 17/09/2025)           »          محمد المحلاوي (أبو دراع)- 25 نوفمبر 1919 - 19 يوليو 1988 (الكاتـب : د.حسن - - الوقت: 05h47 - التاريخ: 17/09/2025)           »          محمد رشدي- 20 يوليو 1928 - 2 مايو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h09 - التاريخ: 17/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 05h07 - التاريخ: 17/09/2025)           »          سعاد محمد- 2 فبراير 1926 - 4 يوليو 2011 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 04h58 - التاريخ: 17/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 04h28 - التاريخ: 17/09/2025)           »          نجيب السراج- 31 كانون الثاني 1923 - 18 حزيران 2003 (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 04h10 - التاريخ: 17/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 20/09/2013, 01h08
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

عزيزي الأستاذ سامر المحترم

بصراحة الآن كنت أدون السماعي، لكنني في الخانة الثالثة توقفت بسبب أن هناك عدم التزام كامل من الشريف بحيث لا يمكن معرفة الإيقاع بتاتا، حيث أنه يطيل نوتات ويقصر أخرى ما يجعل السماعي نفسه وكأنه خارج الإيقاع، لذا أمامك خيارين:

إما أن تجلب لي النوتة الأصلية وتضعها هنا وأقوم أنا بتغييرها للنوتة العادية
أو أنني أدون بحسب ما سمعت من هذه الفرقة التركية التي يعزفونها بطريقة فيها بعض الاختلافات عما يعزفه الشريف، لكن عزفهم واضح جدا ويسهل جدا تدوينها، إذ أن تدوين ما يعزفه الشريف يحتاج الذهاب إلى قارئ كف لكي يخبرني ماذا كان يقصد الشريف من هذين البارين.
بصراحة أنا لا أريد أن أكتب نوته مهلهلة بسبب أن الأصل غير واضح وفيه خروج عن الإيقاع، لا أعرف هل هو خروج متعمد "لا أظن" أم خروج بسبب كثرة التصرف؟
شاهدت نفس السماعي من طالبي الشريف زميلي الأستاذ سلمان شكر والأستاذ الحاج معتز، الإثنين يعزفان بنفس طريقة الشريف أو بطريقة قريبة جدا منه، بحيث أنني أيضا لم أفهم منهما ماذا يقصد الشريف.
هذه هي الفرقة التركية ولو كتبتها منهم لن يستغرق ذلك مني أكثر من نصف ساعة:

‫ظ…ط*ظٹ ط§ظ„ط¯ظٹظ† ط´ط±ظٹظپ __ ط³ظ…ط§ط¹ظٹ ظپط±ط*ظپط²ط§‬â€ژ - YouTube

وهذا تسجيل آخر واضح جدا من فرقة تركية:

Ferahfeza Saz Semai (إ‍erif Muhittin Targan) - YouTube

وهذا آخر:

Ahenk Duo - Ferahfeza Saz Semaisi (إ‍erif Muhittin Targan) - YouTube

وهذا آخر:

Ferahfeza Saz Semأ¢isi - إ‍erif Muhittin Targan - YouTube

وهذا آخر:

TANؤ°Nؤ° Tؤ°Rؤ°O (Ferahfezأ¢ saz semaأ®si-إ‍erif Muhittin TARGAN) - YouTube

في انتظار ردك لكي تختار.

سماعي راست القصبجي كان فيه الكثير من الخروج، لكنه خروج متعمد حيث سرعان ما يعود للإيقاع، وأنا من نصح صديقي الفنان الكبير خالد محمد علي في بداياته أن يحذو حذو سماعي راست القصبجي في تأليفاته، وأنا شخصيا لدي سماعي حجاز سوف أضعه قريبا وقد مشيت أيضا على نفس درب سماعي راست القصبجي، فقد كان يتعمد الخروج من الإيقاع ثم العودة له بشكل حرفي عالي للغاية.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 20/09/2013 الساعة 01h27
رد مع اقتباس
 

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 10h14.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd