عفوا أبو حسام كنت فاكر أن مقامي المفضل قد وصلك من قبل أن أسألك عن مقامك المقرب اليك يا سيدي،ستجده في ردي الى الصديق غواص النغم،على كل لا أتعبك عشان تشوفو فهو يا سيدي الكريم راحة الأرواح، فهو المقام اللذي يجعلني لا أتكلم عندما أستمع اليه،على فكرة لا أحبذ أن أحلل عملا موسيقيا في هذا المقام لأني أتعب لأني بكل بساطة لا أستمتع به أثناء التحليل و أنت طبعا عارف السبب، كنا تناقشنا فيه سابقا. أستاذي أشكرك مرة أخرى على مرورك الكريم . كل التحية و التقدير
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,160
رد: تحليل موسيقي - بصراحة - فائزة أحمد
سعيد جدا ان دعوة موسيقية على أغنية قد اصبح قسم خاص بذاته وتحية لصاحب هذا الاقتراح
استمتعت جدا بالتحليل الموسيقي البديع يا استاذ سمير فعلا جعلتني استمع لهذه الرائعة بمذاق اخر
وهذا مايجعلنا نحن السميعة نرغب في البحث و الاستماع وقراءة التحليلات الموسيقية لأي من هذه الروائع
لكي نعرف الأسرار الموسيقية في كل اغنية ولماذا اختار هذا المقام واستعمل هذا الايقاع وهذه الألة الموسيقية ...الخ
لقد ابرزت عبقرية التلحين عند الاستاذ عبدالوهاب وكيف عبر عن كلمات الاغنية بما يناسبها من المقامات
مثل الحيرة والحزن والشجن ثم عودة للحيرة مرة اخرى
خطة موسيقية مدروسة بعناية وبلباس جميل ابدعت فيه كروان الشرق فايزة احمد ايّما إبداع
واشكرك على ردك عن سؤالي عن سبب اصطيادي لمقام العجم
"صيّاد العجم لقب جميل جدا يا عزيزي صالح"
اشكرك يامبدع يافنان والي اللقاء في تحليل موسيقي من
تحليلاتك الرائعة لأي من رائعة من عيون الغناء العربي تحياتي