شكرا شكرا لك يااستاد عادل والله ابداعاتك جعلتني انتمي الى المنتدى هذا المنتدى الرائع الجميل ...
دمت يااستاذ ودامت معزوفاتك الجميله .... تحياتي لك .. من العراق ... عازف كمان
اين انت ياستاد عادل ؟؟ عسى ان تكون بخير وسلامه..
مشتاقيلك ومشتاقين لعزفك الجميل الماسي ...
عايزين . حاول تفتكرني .. ونبتدي منين الحكايه .ووووو
تحياتي الك .. صباح الصغير .من العراق
أستاذى الفاضل(أستاذ عادل) تسلم ايدك على المعزوفات الرائعة وعلى اداء حضرتك اللى كله رشاقة وتمكن.بجد لما سمعت ليال الشرق حسيت انى ركبت بساط وطيرت بيه لزمن الفن الجميل اللى كان نفسى اعيش فيه.بجد اتمنى المزيد والمزيد, واتمنى ان كل الاجيال الجديدة تسمع وتتعلم ازاى يكون الاحساس فى الاداء مش مجرد نوتة محفوظة وبنسمعها وبس. بجد اضافت يا استاذ عادل . بالتوفيق دائما
أستاذى الفاضل(أستاذ عادل)
سمعت اداء حضرتك لأغنية أحبك للجميل حليم, رغم ان مفيش فى رقة احساس حليم فى الاغنية دى, ألا ان حضرتك بأدائك وصلتنا لنفس الرقة دى . بجد اداء راقى جدا وواضح جدا حبك الشديد للكمان . ونفسى اسمع من حضرتك ( عنيا مهما قالوا عنك) للعظيم فريد الأطرش. ممكن؟؟؟
عموما بالتوفيق دائما
احبائى
اولا اشكر كل من تفضل بالرد على معزوفاتى وقد شجعتمونى لأقدم الاحلى وكل طلباتكم اوامر فى القريب العاجل
اليوم وبعد انتهاء احتفالية ام كلثوم او عيد ام كلثوم ازف اليكم هذه العروس الجديدة وانا انتظرت حتى تنتهى الاحتفالية لأنكم كنتم ساعتها تسمعون ام كلثوم وانا لابد ان انتظر واعزف بعد ام كلثوم واغنية اليوم لها عندى مذاق مختلف وتاريخ مختلف انك كل اغانى ام كلثوم التى سبقتها سمعتها فى الراديو وتلك اول مرة اغنية اشترك فيها كعازف يعنى اول لحن لأم كلثوم اراه يولد امامى حرفاً حرفا , والطريف انى اول ماسمعت سمعته من عبد الوهاب اذ لم تكن ام كلثوم تستعمل النوتة الموسيقية وكان الملحن يمسك عوده ويقوم بتحفيظ الفرقة جملة جملة , ثم بعد اتمام الحفظ يقوم الملحن بالتعديلات وتستغرق البروفات شهر ونصف تقريبا يوميا من العاشرة صباحا , اول بروفة غنى عبد الوهاب المقطع الثانى , قابلنى والأشواق ف عينيه طبعا انتم ادركتم انها
ودارت الأيام
من مفارقات هذا اللحن اللطيفة المقطع الذى تغنى فيه وصفولى الصبر بعد ان اتقنته ام كلثوم لم تقتنع ان تغنى ( عينى عينى ع العاشقين ) لأنها كانت نقلة بعيدة جدا عنها او عن اساليبها فى التطوير ولم يكن عبد الوهاب بالذى يستسلم او يتكلثم قال لها انا اغنيها وكانت لعدة ايام تغنى وصفولى الصبر وهو يغنى عينى ع العاشقين مرة قال لها انا اجى الحفلة واغنيها معاكى وبالتدريج وبدهاء عبد الوهاب وجدت نفسها تغنيها وابدعت فيها ولو تلاحظوا ان لهذا المقطع ثلاث قفلات , هنا اقدم لكم هذل اللحن الرائع للذكرى وللتاريخ لم اترك حرفا او نفسا او سكتة فيه لم اعزفها وذلك انى عندما اعزف اتخيل عبد الوهاب واقفا امامى كما كان دائما واعزف اللحن كما يريده هو , وهذا اللحن لو تتخيلوا صعوبة تنفيذه بآلة واحدة مثل الجواد الذى يقفز الحواجز النقلات السريعة بين القرار والجواب والجيتار الذى كان يعزف على اكتر من وتر حاولت ان لا انقص من اللحن شيئاً وملحوظة اخرى يوجد فى الكوبليه الاول ( قابلته والاشواق ) صولو قانون لما تسمعون تسجيل ام كلثوم الاصلى تجدوا الجمهور يصفق تصفيقاً حاراً اول مابدأ محمد عبده صالح فى العزف وانتم هنا تسمعون تسجيل الحفلة الثانية اذ مرض محمد عبده صالح فى البروفات ولم يشترك فى الحفلة الأولى وعاد فى الحفلة الثانية وكان الصولو مفاجأة للجمهور , اشكركم على حسن استماعكم واتمنى ان تسعدوا بها
تحياتى للأستاذ عادل مع أمنياتى الطيبه وبمعرفتى لشخصك أقر بأنك لا تبخل على الجميع ومعطاء ...شكرا لك ويسرنى الانضمام للمنتدى لأسعد بما تقدمه ومايقدم من الجميع
يعني والله بجد ألجمت لساني عن التعليق أستاذي الكريم
صدقني لو وضع الكمان بين يديك في كفة وفرقة أوركسترية في كفة أخرى لرجحت كفة كمانك دون مبالغة
ما هذا الذي فعلت يا أستاذي ؟
لم أكن أتصور أن هناك مستوى كهذا قد يصل اليه عازف على الكمان!
ولكنك وصلت الى الكمال في العزف ولا أظن أن هناك من يمتلك قدرتك هذه على العزف في الوقت الحاضر ولا تحاول إقناعي بغير هذا
لأنها الحقيقة واضحة كالشمس في صدر النهار
وملحوظة اخرى يوجد فى الكوبليه الاول ( قابلته والاشواق ) صولو قانون لما تسمعون تسجيل ام كلثوم الاصلى تجدوا الجمهور يصفق تصفيقاً حاراً اول مابدأ محمد عبده صالح فى العزف وانتم هنا تسمعون تسجيل الحفلة الثانية اذ مرض محمد عبده صالح فى البروفات ولم يشترك فى الحفلة الأولى وعاد فى الحفلة الثانية وكان الصولو مفاجأة للجمهور , اشكركم على حسن استماعكم واتمنى ان تسعدوا بها
و انا استمع هذه الايام لهذه الرائعة كنت اسمع تحديدا ل ودارت الايام الحزينة فتفاجئت بصولو كمان متبوع بصولو (او تقسيم) قانون مصاحبين بالايقاع ما بين المذهب(و دارت الايام ومرت الايام) و الكوبليه الاول ( قابلني و الاشواق) و تحديدا من الدقيقة 26.10 و الدقيقة 26.50 كنت لم اسمعه في حفلات اخرى كحفلة بعلبك و الحفلة الاولى لدارت الايام فرجعت حينها الى الارشيف فلم اجد في صفحة دارت الايام الحزينة اية اشارةالى تقسيم او صولو مميز للحفلة حملت بعدها ما لم اكن قد حملته من حفلات دارت الايام فاكتشفت ان هذا الصولو يوجد في ثلات فقط كلها من قصر النيل
* حفل دارت الايام الحزينة ( 1971-01-07 )
* حفل 1970-05-07
* حفل 1970-04-02
و يختفي بشكل غريب في باقي الحفلات (الاولى - حفل بعلبك- حفل ابو ظبي) وفي تسجيل الاستوديو كذلك فأرجو من حضرتك ان تحدثنا عن هذا الصولو البديع
و اتحسر فعلا لاني لم ار هذا الموضوع الا اليوم و لكن حين استمعت لكل هذه الروائع ادركت حسا فنيا راقيا في عزف حضرتك خصوصا في الروائع الكلثومية ك غلبت اصالح و قصة الامس و انا الان في السنة الاولى بمعهد مراكش اتمنى ان اصير يوما عازفا على الكمان لانها الالة المفضلة لدي رغم تاخري عن الدخول حتي بلغت 16 سنة .وولعي بطربيات ام كلثوم يدفعني اكثر و اكثر الى عزفها يوما ما . عفوا على الاطالة و شكرا يااستاذ.