اقتباس:
	
	
		
			
				
					المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73
					  
				 
				سلمت يداك أستاذ أحمد 
صراحة أنا أستمتعت بالموضوع جدا 
من حيث التعرف على عائلة الوتريات 
وظبط الأوتار وكيفية التدوين لكل ألة  
والفوارق بينها ودور وأستخدام كل الة في الفرقة الموسيقية سواء في المصاحبة للألحان كأصوات ثانية أو أولى أو حتى كعزف منفرد لكل الة حتى تظهر أماكن الجمال والأبداع في كل ألة على حدى 
وأستمتعت أكثر بالتعرف على الألات الشعبية التي تعتبر من نفس الفصيل أو العائلة فأنت أخذتنا في جولة حول العالم 
لنتعرف على موسيقاهم الجميلة 
عجبتني الألة الفارسية وتقسيم العازف 
والتركية والعراقية  
وأكيد الربابة المصرية 
كل ألة لها طعم مختلف وجمال خاص 
كلهم أمتعوني كثيرا  
الله يعطيك الصحة والعافية 
على هذا البحث الوافي 
خالص تحياتي 
محمد السويفي  
			
		 | 
	
	
 
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم
ألف شكر لك على كلماتك الرقيقة وعلى متابعة مواضيعي.
فعلا الآلات الشعبية هي شيء رائع وبحر غويط أما عازف الربابة المصري والذي على ما هو واضح أنه عازف شعبي لكن عزفه يثير الدهشة وكأنه يعزف الكمان وليس الربابة.
طبعا عمار الشريعي لا يقابل أي موسيقي إلا لو كانت متميزا فعلا.
لك مني خالص محبتي
أحمد الجوادي