
20/04/2015, 00h43
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:717798
|
|
تاريخ التسجيل: April 2014
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 114
|
|
|
رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي
الف شكر أستاذي أحمد الجوادي طبقت الشرح وقمت بحفظ السطر الأول والثاني على شكل ملف Midi
وقمت بفتح كل ملف بالفينالي كي يصحح لي الأغلاط وأكتشفت أن ال G sharp تحولت الى Ab أنا كنت أظنها
G Sharp لأن القطعه مكتوبه على A minor و G sharp النوته السابعه في سلم الهارمونيك ماينور
أما بالنسبه للكورد الغلط في بار 13 Cmaj7 أنت تقول أنه Aug7 أنا كتبت C maj7 وكان الكورد مكون من
Major3+Minor3+Major3 لو كان الكورد Aug7 لا أصبح Major3+Major3+Major3 معناه بأن الكورد غلط
ليس Major 7 إنما Aug7 ولكن أنت ذكرت بأنه تسمية غلط أي يعني الكورد صحيح لكن التسميه غلط ؟
كيف تكون التسميه غلط حيث أن النوتات التي بالكورد هي C E B قمت بالتخلي عن G الخامسه وهذا كورد ميجور 7
لماذا تقول بأنه Aug7؟
أيضاً ذكرت: بالمناسبة حينما يتغير الكورد فلا داعي لتكرار كتابة اسمه
كيف لا داعي لتكرار أسمه وهو متغير لو أنه ثابت لانكرر أسمه اليس هذا هو المقصود ؟
أيضاَ ذكرت :هناك الكثير من الكوردات التي كتبتها لا أراها موفقة، مثل البار رقم 4 فهو سلم ولا توجد معالم الكورد بشكل واضح.
ولكن أنا قمت بكتابة الكورد F لأني أخذت بعين الأعتبار ال Passing note
أيضاً ذكرت :أرجو أن تهتم في النظريات أولا وبعد ذلك سيأتي الهارموني، يستحسن أن تستخدم طريقة واحدة في ترقيم الكوردات، فأنت تسخدم هنا طريقتين.
نعم أستخدمت طريقتين ولكن قمت بكتابة أسماء الكوردات بال Roman Numeral لكي يكون واظح لك أنني أحاول أن أستخرج الجمل الموسيقيه وال Binary form ومشتقاتها
لاحظ أنني قمت بترقيم أول جمله A وثاني جمله A' أي أنها أعاده لنفس اللحن بتغير بسيط
أنا مبتدئ في الجمل الموسيقيه فقلت لايمنع من المحاوله لكي ترشدني
بالنهاية أستاذي الكريم بعد ماأستخرج السطر الأول والثاني على صيغة ملف Midi
كيف أرجع أجمعهم من جديد؟
خالص شكري وتقديري
|