عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 26/04/2013, 05h24
الصورة الرمزية عبد الهـادي
عبد الهـادي عبد الهـادي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 256
Smile رد: الجمل الموسيقية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
جميل ددا يا صديقي العزيز

لكن لو كنت قد بدأت في النوتة الأولى والتي هي لافاري نوتة واحدة وأقصد بدون أي هارموني، لكان السامع سييحس فعلا بأنها لافاري أو Up Beat أو أنكروز، أو Auftakt , Upptakt أو أي اسم آخر وبحسب اللغة.

هل أنت متأكد من أنها سي بيمول ماجير؟ أنا أراها صول مينير.

نظريا، البار الأخير يجب أن يكون بدون سكتة، أي من ثلاث ضربات فقط لأن الموسيقى بدأت بنوتة واحدة لافاري، ومذه قاعدة، أي حينما تبدأ الموسيقى بجزء من بار فإن البار الأخير يكون ناقصا هذا الجزء. وإن كان بعض المؤلفين لا يسيرون عليها، لكن في الأعمال الكبيرة جدا. أي أن البار الأخير يكون بلانش ونصف، وبدون سكتة، وممكن أن تخفي السكتة في برنامجك، لا أستطيع أن أخبرك كيف لأنني أستخدم الفينالي.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

السلام عليكم
شكرا لك أستادي أولا على رأيك الجميل
بالنسبة للمقام هو في اللحن معندناش أي فا دياز لو كانت لكنا تأكدنا بس في النوتة يلي أعطاني الأستاد هشام مكتوب أرقام الاتلافات و في أول ائتلاف هو السي ري فا
بس في الأخير هو عمل تحوير لأنوا مر ووجدت فا دييز في الأخير
ممكن تدهب الى الموضوع و تأخد النوتة الخاص بالأستاد هشام هناك
و الحمد لله يعني الهرموني بتاعي صحيح
و لقد سألت حظرتك يوم أمس و لكن ممكن لم ترى المشاركة الأولى على العموم سأعيد السؤال
كما نعلم لكل صوت مساحته الصوتية

و أنا أسف لعدم وضوح الصور
المهم يا أستادي العزيز عندما نضع توافق للحن معين فهل يجب أن لا يخرج أي صوت عن مداه أم ممكن أن يخرج ?
مع تحياتي و خالص محبتي لك يا أستادي أحمد الجوادي
رد مع اقتباس