
11/01/2013, 19h56
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:660876
|
|
تاريخ التسجيل: October 2012
الجنسية: .
الإقامة: .
المشاركات: 66
|
|
|
رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي
استاذنا الغالي
احمد بيك الجوادي
في البداية اشكرك علي ذلك الموضوع المهم و المفيد
من يدقق في كلامك يجد عمق في المضمون
ثانيا
انا مقتنع بصحة كلامك تماما
لكن
عندي استفسار و حاولت التوضيح في الصورة ما اقصد
( احاول معرفة وجهة نظرك الشخصية )

شكل 1a مكتوبة نوار و هي سليمة
شكل واحد 1b مكتوبة 2 كروش مربوطين و هي سليمة ايضا
بالنسبة للشكل 1b , المجاميع علي حسب الضربات ( 1 2 3 4 ) اكثر وضوحا بالتأكيد و سليمة ايضا
و لكن علي حسب معرفتي , كلما امكن استخدام نوتة كاملة مثل 1a هي افضل من 2 كروش مربوطين رغم صحتها نظريا
ايهم تفضل عمليا ؟
نأتي لشكل 2a نوار منقوط و هي سليمة بالتأكيد
شكل 2b , نوار مربوط بكروش , سليمة جدا من حيث وضوح الضربات ( 1 2 3 4 )
لكن ايضا اعرف انه يتم تفضيل استخدام النقطة عن الرباط كلما سمحت الظروف
ايهم تفضل عمليا ؟
انا شخصيا عن نفسي افضل الشكلين 1b و 2b لأسباب متعددة و مختلفة من ضمنها كثرة تعاملنا مع الميدي في تنفيذ الاعمال الموسيقية
و سؤال اخر بعيد عن الموضوع قليلا
هل تعتقد ان عازف الكمان العربي يستطيع قراءة هذا الشكل التالي

هذا الشكل جميل جدا عند كتابة توزيع موسيقي للوتريات
لا اعتقد انه مر عليا ( ما تيجي نجربه سوا )
تحياتي و تقديري
|