
16/12/2012, 11h10
|
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
|
|
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
|
|
|
رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي
استاذى الجليل والفنان الجميل احمد الجوادى
اشكرك جزيل الشكر على هذا التحليل الفنى الممتع لهذه القطعه الموسيقيه الرائعه ذكرياتى وهو تحليل مرجعه علم غزير لا يقدر عليه إلا استاذ فشكرا لك يا استاذ.
استاذى العزيز كما نعلم جميعا ان العمل الموسيقى ما هو إلا عمل درامى يخضع لقواعد العمل الدرامى من مقدمه ووسط ونهايه واعتقد ان هذه القطعه الموسيقيه خير مثل للعمل الدرامى الموسيقى ...فالعبقرى القصبجى قد قسم العمل الى ثلاثة اجزاء بداية من البار الأول حتى البار الثامن عشر عبر من خلالها عن حاله مزاجيه معينه ثم يبدأ فى التعبير عن مشاعره الجياشه بداية من البار التاسع عشر حتى البار الثانى والستون بصوره اكثر حده باسلوب تصاعدى الى ان يصل الى ذروة مشاعره وذلك من خلال جمل موسيقيه سريعه متتاليه يغرغ من خلالها ما يجيش بصدره من احاسيس حتى يهدأ.
وبعد ان يفرغ هذه الشحنه من المشاعر يرجع الى حالته الأولى حتى النهايه وانا اراها لوحه فنيه بديعه.
اخى الكريم آسف للأطاله ولكن اردت ان اتناول هذه القطعه الموسيقيه البديعه دراميا لإضعها بين يديك لتضيف اليها من علمك او تعليق يفيدتى ...لدى سؤال يحيرنى يخص التقسيمه الجميله :هل اخلت بالبناء الدرامى وهل كان لابد من وجودها؟
ولك منى كل التقدير والأحترام
احمد (ارمندو)
|