عرض مشاركة واحدة
  #18  
قديم 09/01/2006, 15h58
الصورة الرمزية عصمت النمر
عصمت النمر عصمت النمر غير متصل  
العـمــــدة
رقم العضوية:7
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 909
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gypsydeghedy
مع احترامى الشديد لكل الاراء
وبالرغم من انى سمعت الكثير فى موضوع سرقة الالحان وعن عبد الوهاب بالذات
ومع اقتناعى بمصداقية هذا الكلام
الا ان ذلك لم يقلل من شأن عبد الوهاب عندى ولو بمقدار خردلة
ولماذا يقلل ذلك من شأنه
هل كل انسان فى هذا العالم يستطيع ان يسرق هذه الجمل الموسيقية ويضعها فى الحان متكاملة بهذه الحرفية الااذا كان موهبة حقيقية ذات حس عال (يعنى عمرى ماحسيت اغانيه فيها نشاذ او فيها جمل موسيقية مش لايقة مع بعضها)
عبد الوهاب هوجم فى بداياته
عندما تبناه امير الشعراء شوقى بيك
قال له
(هات الجرايد اللى بتتكلم عنك بطريقة غير لائقة ورصها فوق بعضها واقف عليها)
فتعجب عبد الوهاب من كلمات امير الشعراء
عندها قال له امير الشعراء
(كل ما عليت الجرايد كلما عليت انت)
وكانت كلماته لها اكبر صدى عند عبد الوهاب
وتحققت رؤيا شوقى
واصبح عبد الوهاب..موسيقار الاجيال الماضية والقادمة
موهبة لن تتكرر .................
**********
اقسم لك بكل غالى ونفيس اننا لسنا ضد الكابتن عبد الوهاب اللى ظل كابس على نفسنا اكتر من خمسون عاما
بدأ من مطرب الملوك الى اللواء عبد الوهاب عبقرية بلا شك فيها عبقرية استطاعت ان تصير مؤسسة
عبد الوهاب ياسادة فى العشرينات وحتى الاربعينيات صوت نادر جدا وهو دا اللى هايبقى منه اما موضوع عبقريته فى التلحين فاللاسف اعماله شكلت وجداننا ووجدان الكثير من اجيال تعاقبت وعبقريته سوف تظل فى كيفية نسج مااقتبسه
الى الحان عظيمة نشكر ملحنها الأصلى لأن دا حق الملحن الاساسى ونشكر كذلك الكابتن عبد الوهاب على حسن صنعته
__________________

كانت لي
تحت إوار خرائطها
خيمة
تمطر كل صباح
رجال هامتهم للشمس
نهرا للخيل الشاردة
وللبشر المصلوبين على التيه
قمرا ذاب على الرمل
يقايض ضوء النهار
بصيد النجوم
فتشهد إن فردوسها ساطعا
وتشهد أن جحيمي مقيم
قلت له:أنت الليلة ياشيخى حزين
لكنى اصعد فيك الآن
وقد أدركت مداك
شيخي:كيف تسير في الصحراء
وتترك مجراك
أنك قد جاوزت الحزن
وأثقلت على
قال: صرت أنا العبد
وصار هو مولاي