عرض مشاركة واحدة
  #53  
قديم 23/04/2011, 17h01
الصورة الرمزية بحري
بحري بحري غير متصل  
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
افتراضي رد: مقام الزنجران ومقام الشوق أفزا

هدية بسيطة لكل الأخوة والزملاء والذين شاركونا بطيب حديثهم وشذا عرفهم
وأخص بالذكر منهم :
أخي الأستاذ سمير جنيحاتي
وأخي السيد محمد الساكني والسيد أبو ياسر والأخ نهاد عسكر وباقي الأخوة
وهو عبارة عن أذان كنت قد أديته ومنذ سنوات ومع 25 أذانا وعلى مختلف المقامات وقد كان منها الشوق أفزا والذي رفع هنا في هذا الموضوع ومن قبل الأخ والزميل
ولاحظوا إخواني :
كيف تم استعمال المناطق الجوابية في مقام الزنكلاه وهو المزيج فيما بين مقالم الحجاز والمرتكز على الكردان وكذلك الوقوف على صوت العجم عشيران
والذي أود قوله حيال هذا :
أن الزنكلاه لا تظهر قوته وتبرز شخصيته إلا بمزجه مع جوابات مقامه ..
وألا يكتفى منه بالإتيان بصوت الجهاركاه ثم القفل فيه بصوت حجاز الدو ..
ولو فعلنا هذا واكتفينا به في معالجة المقام فسسيبقى الأمر ناقصا وشخصية مقام الزنكلاه غير واضحة وغير مؤثرة بالتأثير المطلوب
وهذا الأذان :
هو أيضا مما يشخص حالة مقام الزنكلاه ويجيد فن التلاعب على أوتار مشاعر شخصيته وتعبيراته
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 أذان على مقام الزنكلاه - أداء محمد علي بحري.mp3‏ (1.51 ميجابايت, المشاهدات 63)
__________________

الموسيقى رسالة سماوية مقدسة
تخرج من أفواه الملائكة
لا من أفواه الشياطين
رد مع اقتباس