 
			
				28/07/2009, 21h36
			
			
			
		  
	 | 
	
		
		
		
			
			| 
				
				 مواطن من سماعي 
				رقم العضوية:359013 
                                
			 | 
 
			 
			 | 
			
				
					تاريخ التسجيل: December 2008 
الجنسية: مصرية 
الإقامة: مصر 
					
						المشاركات: 147
					 
					
					
					
					
					
				 
			 | 
		 
		 
		
	 | 
| 
 
 
 | 
	
	
		
	
		
		
			
			
				 
				رد: الجندول ام اشواق ايهما اروع
			 
			 
			
		
		
		
			
			الاخوه و الاساتذه الأفاضل 
 
اتفق مع الأخ الفاضل غازي الضبع في أن الموضوع في مجمله جميل ومفيد والنقاش فيه ممتع ، لمن أدلى برأيه أو لمن يقرأ فقط , و لكنى لا أرى انه حاد عن مساره بقدر كبير ( حتى الآن ) 
ــــ مازلت عند رأيي أن الأستاذ الالآتى أستاذ وفنان  وتحليلاته الموسيقية تضفى على الموقع ( سماعي ) قيمة علميه لا تنكر , بل وتعطى الموقع ثقل فني وعلمي بالمقارنة لبعض المواقع القريبة , لكن ........ لو يتسع صدره قليلا لنقد النقد !!![/U] 
  كما انى اعلم مكانته الكبيرة فى هذا الموقع  
ـــ ولو كان يتفضل ويتقبل منى حق الرد ؟ .... لقلت له هذا ليس انحياز اعمي لعبد الوهاب ولكنه انحياز علمى وفني .... ثم ان سيادتك تقول ان عبد الوهاب استخدم فى الجندول ( تخت تقليدى ) والسوأل هل الشلو و الكونترباس من التخت التقليدي ؟ ارجو مراجعه المقدمه الموسيقيه للجندول . 
ـــ ثم اين المقارنه الشخصيه فأنا لم الحظ اى مقارنه بين شخصية عبد الوهاب و السمات الشخصيه للموسيقــــــــــــار رياض السنباطي . 
ــــ اما الكلام عن الميل والهوي فلم يبدا منا ( أولاً : أنت وهابى الهوى .. وإقامتك فى الأيكة الوهابية .. إذن أنت خصم فى هذا الموضوع ولا تصلح حكماً ) . 
ـــ طبعا لكل حصان كبوه ..... لكن هل يصلح هذا الوصف عند التعرض  
للجوهرة الأساسية في تاج الموسيقى العربية المعاصرة في القرن العشرين " الجندول " 
ـــ اخيرا .... ارجو الا اكون قد تم اساءة فهمى , فكل ما اردته هو الارتفاع بمستى التحليل و النقد  ليشمل عنصر التجديد و الاضافة التى احدثتها " الجندول " فى تاريخ القصيده العربيه . و ما تزعلش ابدا ياسيدنا 
ـــ اما اخونا الفاضل " الدكتور احمد " فانا لا اتفق معك فى ان الموضوع خرج عن هدفه و موضوعه فما زلنا حتى الان فى مجال النقد والنقدى فقط ..... فالموضوع اصلا مقارنة بين السنباطى و عبد الوهاب ... اليست الجندول من تلحين و غناء محمد عبد الوهاب , و اشواق ايضا – على حد علمى – من تلحين وغناء رياض السنباطى  
ــ اما الحديث عن ام كلثوم  و تعليق نجاح السنباطى على عظمه صوتها فهذا تحميل للكلمات اكثر مما تحتمل .  
ــ اما ان عبد الوهاب اعطى فرصة التلحين للست ولم يحقق نجاح السنباطى ففيه كلام كثير – ولو ان هذا هو الخروج عن الموضوع و اهدافه – لا طبعا  لا المرحه السنيه هى هى و لا المقدره الصوتيه للست هى هى , ولنرجع لكلام الاستاذ احمد الحفناوى اقدم واشهر عازف كمان فى فرقة ام كلثوم الموسيقية حيث قال " اتى عبد الوهاب ليمد عمر صوت الست عشر سنوات " وذلك لان موسيقار الاجيال اغظم من يقراء امكانات الصوت فى المراحل السنية المختلفه , ثم ان لقاء السحاب له نتائج ايجابيه  عظيمة اخرى ...... و لكن هذه قضية اخرى تجرنا خارج الموضوع  
ــــ اما عن مكانة الموسيقار رياض السنباطى فليس هناك ذو عقل يمكن ان ينكر قدره ...و لكن كما ذكر الاخ درش ( استاذ لونه ) واتفق معك انه " قامة عظيمة راسخة "  ولم يكن يوما هاويا ولا متطفلا على موائد الفن !!!!!. 
 ــ كا اتفق معك فى ارسال تحية لابا حسام الميسترو الالآتى و تسلم ايده ياسيدى على كل ما كتب. 
و خالص التحية والتبجيل للكل خاصه الدكتور احمد 
اما الاستاذ غازي الضبع فله تحيه خاصة وخالصة 
 
حامد جوده 
		 
		
		
		
		
		
		 
		
		
			
				  
				
					
						التعديل الأخير تم بواسطة : حامد جودة 2 بتاريخ 28/07/2009 الساعة 23h34
					
					
				
			
		
		
		
			
			
			
			
			
			
			
			
			
			
				
			
			
			
		 
	
	 |