
02/04/2009, 17h17
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:324769
|
|
تاريخ التسجيل: October 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مدينـة الأحـلام
المشاركات: 144
|
|
|
رد: ..:: مــاذا أقـــول لـه ؟ ::..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيادة الرئيس
لن يخفى على العارف به و من الوهلة الأولى عند سماع المقدمة الموسيقية كيف سوف تكون خطته في التعامل مع هذا الكم الهائل من ( علامات الإستفهام الموسيقية ) التي سوف يستخدمها للتعامل مع هذا النص
و عندما أقول كيف سوف تكون خطته فهذا ليس معناه أني أتوقع ( نغمه ) فحاشاني أن أتوقع نغمة واحده للأستاذ
عبد الوهاب يا جماعة
|
سيادة رئيس دولة الإبداع الموسيقي
صاحب المقام الرفيع
((( صــلاح عــلام )))
أشكر لك تفضلك و تكرمك لمنحنا بعض وقتك الثمين في تحليل تلك القصيدة الرائعة كلمات و ألحان و أداء
و كما قال شاعرنا كمال عبد الرحمن فهي لا تتجزأ
يا أستاذي غمرتني بفيض كرمك بهذا التحليل الموسيقيى الرائع لهذا اللحن فأخذتني لخباياه و أسراره
لا أدعي معرفتي بالمقامات الموسيقية فأنا مجرد متذوقة
لكن مع تحليلك و ما يحمله من عمق و بنفس الوقت بساطة و سلاسة في الشرح و جدتني أتتبع اللحن معك
خطوت معك فوق الكلمات و حاولت تلمس المقامات
و زاد انبهاري بما فعله الموسيقار محمد عبد الوهاب بتلك القصيدة
فـ هكذا كان يلحن و يهتم بكل التفاصيل
هكذا كان يبدع و يعيد و يتوقف و يكمل
و لذلك سيقى و سيظل خالداً في عالم الموسيقى و الطرب
يا أستاذ صلاح أين ملحنين الجيل الحالي من تلك الألحان
ألم يتعلموا مِنْ مَنْ سبقوهم من عباقرة الموسيقى على سبيل المثال لا الحصر
الموسيقار رياض السنباطي
الموسيقار محمد عبد الوهاب
الموسيقار بليغ حمدي
هؤلاء أمتعونا بألحانهم الخالدة بعمق وجداننا
و ستظل خالدة بوجدان من يسكنه الإحساس العالي ويتقن التذوق
و في النهاية لا يسعني إلا أن أشكرك جزيل الشكر يا أستاذي على مجهودك الكبير هنا
و لك كل تحياتي
__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ(( إنا لله و إنا إليه راجعون ))
|