الموضوع
:
موسيقى الشعر - دروس في علم العَروض
عرض مشاركة واحدة
#
219
28/02/2009, 12h03
محمود
اللهم ارحمه رحمة واسعة
رقم العضوية:14631
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 69
المشاركات: 246
رد: موسيقى الشعر - دروس في علم العَروض
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمعجى
المقاطع الصوتية
و تتألف من :
1ـ سبب خفيف ،،
2ـ سبب ثقيل ،،
3ـ وتد مجموع ،،
4ـ وتد مفروق
5ـ فاصِلة صغرى
6ـ فاصلة كبرى
أول كلامي سلام ..
مجرد سؤال بريء يا سيدنا .. من بين هذه الأشكال المختلفة من المقاطع الصوتية لا يوجد ما يسمح بالتقاء ساكنين .. يا ترى ما هو السبب في ذلك؟ وماذا يصنع الشاعر عندما يتحتم تتابع ساكنين في القصيدة؟ مثل .. مثلا يعني .. إيه - ليه ومثل أيضا ..
طول
عمري باخاف .. ومثل
مين
عذبك بتخلص مني أو
ليه
يا بنفسج .. أو
شوف
بقينا
فين
يا قلبي ... والأمثلة كثيرة.
عموما .. لو السؤال صعب فأنا ماليش دعوة ، الواد الفريكيكو هو اللي وَزِّني اسأل السؤال ده.
تحياتي
محمود
__________________
علموا قلب الحجر يوصف معارك الانتصار
علموه يبقى سفير الدهر ليهم بالفخار
كان نهار الدنيا مطلعش وهنا عز النهار
....
محمود
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة محمود