عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 04/02/2009, 12h14
الصورة الرمزية Hisham Khala
Hisham Khala Hisham Khala غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:165532
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,137
افتراضي رد: دروس عملية في التأليف الموسيقى

الأمثلة على أن تصوير المقام على درجة أخري لا يؤثر على اللحن و إنما المؤثر هو طريقة تناول الملحن للمقام
  1. لحن الشيخ زكريا أحمد للكوبلية 3 في أغنية أنا في إنتظارك قمت بتصويره على المقامات: شاهناز (درجة ري = دوكا) - حجازكار (درجة دو = رست) - شت عربان (درجة صول - اليكاه/النوا) - السوزدل (درجة العجم عشيران) و ما زال اللحن محتفظ بشخصيته. الملف الصوتي + النوت موجودة.
  2. الكوبلية 2 من أغنية أغداً ألقاك (عبد الوهاب) على مقام الصبا ، أجزاء كثيرة من اللحن مافيهاش حزن الصبا (اللحن عامل زي واحد كان بيبكي و حد بيراضيه و بيضحكه فبدأ يضحك و الدموع لسه في عيناه)
أنا هاستغل أجزاء من لحن عبدالوهاب في شرح التيمة (الجملة الموسيقية) لما حد يبقي يسأل أيه هي التيمة؟
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Hejaz Sozdal1.jpg‏ (83.5 كيلوبايت, المشاهدات 186)
نوع الملف: jpg Hejaz Sozdal2.jpg‏ (80.5 كيلوبايت, المشاهدات 143)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Maqam Hejaz Sozdal.mp3‏ (1.17 ميجابايت, المشاهدات 88)
نوع الملف: mp3 Aghadan Alqak.mp3‏ (1.44 ميجابايت, المشاهدات 76)
__________________
______________________
د.هشام خلف
استشاري طب و جراحة العيون
رد مع اقتباس