عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 18/09/2008, 04h07
الصورة الرمزية أبو سالم
أبو سالم أبو سالم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:15274
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 312
افتراضي رد: المبدع حمادي غنبة: تقاسيم على الشيللو

نتبّن من خلال ما إستمعنا إليه أن آلة التشيلو صالحة للتوظيف في الموسيقى العربيّة ليس على مُستوى المصاحبة فقط داخل الفرقة الموسيقية وإنما للأداء الإنفرادي، وهذا يتأتى بخلاف توصيات مؤتمر الموسيقى العربية المنعقد بالقاهرة سنة 1932 والذي لم تلقى التشيلو به قبولا حسنا إذ اعتُبرت "مُثيرة للدموع" وهي دعوى كذّبها الواقع والممارسة العمليّة التي تلت هذه المرحلة إذ صارت التشيلو والكنترباص من الآلات المتواتر إستعمالها في الفرق الموسيقية العربيّة فهي تدعم الكتلة الصوتية للفرقة وتعطيها بعدا صوتيا إضافيا. مع العلم أن التشيلو أكثر ثراء بالهارمونيات من الكمان ذاته...
رد مع اقتباس