المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوتة الموسيقية العربية والطرق المقترحة....


لؤي الشريف
05/07/2009, 07h09
بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا لا يكون هناك نوتة عربية مع الرموز والأحرف
أنا أقترح فتح موضوع ضخم لالنقاش حول وضع لغة
لنوتة العربية تعتمد على مفاهيم الموسيقا الشرقية
أرجو فتح باب الموضوع والمشاركة
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

لؤي الشريف
05/07/2009, 09h14
أول مشاركة بالنسبة لنوتة العربية
وأنا أول المتطوعين والمخترعين لنوتة العربية
سأقول عبارة عربية وهي:-
سَدَرَ مِفْصَلً
ومعنى هذه العبارة((هو أنه أغلق بابً))
وهذه العبارة تجمع جميع الأحرف العربية بالنسبة لنوتة الشرقية
سي-دو-ري-مي-فا-صول-لا النوتة الأجنبية
أما العربية:-
س-د-ر-م-ف-ص-ل
وأرجو أن أكون وفقت في هذه العبارة
ملاحظة هامة :-((هذه العبارات والأفكار تنم عن وحي الموسيقي
والموسيقيون غير ملزمين فيها))
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

Hisham Khala
05/07/2009, 13h39
الأخ العزيز لؤي
التدوين الموسيقي هو تحويل النغمات و آزمانها إلي شكل جرافيك (صورة أو رسم) و من أساسيات التدوين آن تحدد النغمة و زمانها ناهيك عن تكنيك العزف (مقطع - موصول - قوي - ضعيف - عديض - استخدام البدال للبيانو ......) و الاحساس و الحليات.
و الفرق الأساسي في التدوين بين الموسيقي العربية و الغربية هو أساساً في علامات التحويل عشان أرباع التون.
فكرتك ليست لها محل لأنك لم تتعرض لباقي أدوات توصيف النغمات. آما عن اسماء النغمات فلها من الاصل اسماء عربية: راست - دوكا - سيكاه - جهركاه - نوي - حسيني - عجم \ أوج - كردان

الألآتى
05/07/2009, 15h45
أخى العزيز ..

ماذا تعنى بتعريب النوتة !!

هل تعنى المصطلحات والرموز وماشابه ؟

هل نكتب مثلاً ( مستمر ) بدلاً من ( ليجاتو ) .. أو ( متقطع ) بدلاً من ( بستكاتو )

إذا حاولنا تعريب المصطلحات بنفس الطريقة .. سنحصر الموسيقى العربية فى إطار إقليمى ضيق ..

ولن تصبح الموسيقى لغة عالمية كما هى الأن .

وهل تعتقد أن تعريب مصطلحات ورموز النوتة .. سيجعلها أسهل فى التعلم ؟ ..

ثم ماذا نفعل فى المدرج الموسيقى .. كيف نعربه ؟

ملحوظة : ماذا تعنى بجملة ( سدر مفصل ) .. لقد بدأت من درجة السى .. وهل السلم الموسيقى يبدأ من السى ؟

لقد عمدت ياصديقى إلى لوى عنق السلم الموسيقى ليتناسب مع الجملة المقترحة .

لؤي الشريف
06/07/2009, 00h19
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على هذا الهجوم المفاجىء
من الأستاذ هشام والأستاذ الألآتى
يبدو أن الأخوة لا يردون نوتة عربية أنت تقول
أن المصطلاحات متعارف عليها عالميا.....ولن تصبح الموسيقى لغة عالمية كما هى الأن
لماذا هناك كمبيوتر معرب مع أن المصطلاحات
الأجنبية متعارف عليها قبل تعريب الكمبيوتر
الموضوع يعتمد على الإختراعات بشكل منطقي ومدروس
وهو ينم عن وحي الموسيقي والموسيقيون غير ملزمين في هذا الإختراع
أرجو قراءة الملاحظة
سأضع بحث يبين النوتات العربية وأزمنتها والفكرة المرجوة
منها وأما أسماء النوتات التي ذكرها الأخ هشام ليست عربية
وإنما تركية
وسأضع شرح إلى الأخ الألآتى عن طريقة تعريب المدرج الموسيقي
السلم الموسيقي لا يبدأ من السي والمقصود هو إسم العلامات العربية
وشكرا على هذا النقد البناء
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

:emrose::emrose::emrose:

لؤي الشريف
06/07/2009, 00h58
بسم الله الرحمن الرحيم
لكي أبين أن الإختراع ينم عن وحي الموسيقي
إليك مقالة بخط يدي كتبتها منذ سنتين وهي المعادلة العامة لتحويل المقياس
تبين الربط بين مدرج الصول والفا عن طريق معادلة رياضية
والملف في المرفقات
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف
[
:emrose::emrose::emrose:SIZE="4"][/SIZE]

الألآتى
06/07/2009, 03h56
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على هذا الهجوم المفاجىء
من الأستاذ هشام والأستاذ الألآتى



أستاذى لؤى ..

إذا كنت ترى أن هذا هجوماً .. فلا طائل من المناقشات ..

فنحن نقرر حقيقة واقعة .. هى أن الموسيقى لغة عالمية .. ولا ينبغى تحويلها لأى لغة محلية ..

وإلا أصبحت محصورة فى نطاق هذه اللغة .. ولن يستطيع عزفها إلا أصحاب هذه اللغة ..


لماذا هناك كمبيوتر معرب مع أن المصطلاحات
الأجنبية متعارف عليها قبل تعريب الكمبيوتر

:emrose::emrose::emrose:

هذه المقولة خاطئة وتدل على سطحيتها ..

فتعريب الكمبيوتر .. جاء للمستخدم أساساً .. وليس للمبرمج ..

فهل رأيت مبرمجاً يستخدم لغة عربية فى البرمجة ؟

هل تستطيع تعديل برمجة أى برنامج بغير الإنجليزية ؟

هذا هو المقصود .. فنحن نستطيع تعريب بعض المصطلحات فى الموسيقى ..

وكا قال الدكتور هشام .. أن السلم الموسيقى معرب بالفعل ( راست ودوكاه وسيكاه .. ألخ ) ..

وإن كانت هذه المسميات فارسية .. ولكننا نستعملها بغير مشاكل ..

ولكن إذا أردنا تعريب المدرج نفسه .. فلن نستطيع .. فهناك العلامات الموسيقية .. وهناك علامات التحويل والحليات والأقواس والإطالة والإعادة .. ألخ .. فكيف نعربها ..

إذا كان ولابد .. فالنخترع نوتة موسيقية عربية من الألف للياء .. لماذا نحاول تعريب مخترعات الآخرين ؟

ولنا عودة إن شاء الله ..

لؤي الشريف
06/07/2009, 05h24
بسم الله الرحمن الرحيم
ملاحظة هامة حول المعادلة العامة لتحويل المقياس
لنفرض أنك أخذت العلامة دو المشار إليها بالرقم 8
فعند تطبيق المعادلة يكون الناتج 8+2=10 والرقم 10 غير موجود
ولكنه صيحيح فقط أضف أرقام بعد آخر رقم وليكن الري=9 فتكون المي=10
فا=11 ......الخ
حتى لا يتخيل لك أن المعادلة خاطئة
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

لؤي الشريف
06/07/2009, 06h16
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز محمد الألآتى .. أبو حسام
تحية طيبة وبعد...
أقصد هجوم فكري مبني على النقد
الموسيقا فعلا لغة عالمية ولكن إلى الاّن لا يستطيع
العازف الغربي عزف المعزوفات الشرقية حتى لو دونتها
بالنوتة الموسيقية فهذا يدل على أن الموسيقة الشرقية
موسيقى شبه خصوصية ماذا نفعل بنظريات الفارابي وزرياب
في الموسيقا الشرقية هل نقول أنها غربية وقام زرياب بتعريبها
موضوع التعريب موضوع شرقي بحت .......
بالنسبة لعلمات التحويل والميزان والإشارات نستخدم عبارات زرياب
والفارابي المتداولة والمعروفة حتى لا نقوم بتعريب مخترعات الآخرين ؟
أرى من كلامك أخي أبو حسام أنه لا فائدة من تعريب النوتات الشرقية..!!!
وشكرا على هذا النقد البناء
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

الألآتى
06/07/2009, 14h52
ولكن إلى الاّن لا يستطيع
العازف الغربي عزف المعزوفات الشرقية حتى لو دونتها
بالنوتة الموسيقية



يستطيع العازف الغربى عزف الربع تون .. وأنظر لأوركسترا الأوبرا .. ستجد بعض العازفين الأجانب يعزفون مقطوعات شرقية .. وهناك بعض الأغانى والمقطوعات تم تنفيذها بواسطة فرق غربية .. لا تحضرنى الأمثلة حالياً .. لكنى أتذكر جيداً أنها مرت عليا ..



أرى من كلامك أخي أبو حسام أنه لا فائدة من تعريب النوتات الشرقية..!!!

وحتى لو نجحنا فى تعريبها .. ستظل المشكلة موجودة .. لن يستطيع العازف الغربى قراءتها .. وسنحصر نوتتنا العربية فى حيز المنطقة العربية ..

ويحضرنى مثال مشابه .. عندما نادى البعض بتعريب مناهج كليات الطب .. فكان الرفض مسبباً .. لأن كل الأبحاث والدراسات والدوريات العلمية الطبية باللغة الإنجليزية .. ولو عربنا مناهج الطب .. سنظل ساكنين والعالم يتقدم من حولنا ..

المسألة ليست نزعة إقليمية ..

هل تعرف أنهم حاولوا مراراً أن يختصروا عدد المقامات الشرقية .. وأقاموا المؤتمرات وشكلوا اللجان .. ولم يفلحوا برغم المحاولات المتعددة ..

المسألة ليست رغبتك أو رغبتى .. وإنما يجب أن نأخذ الموضوع من كافة جوانبه ..

إن إقتراحك هذا .. سيسعد بالتأكيد الكثير ممن لا يعرفون النوتة .. لأنهم يعتبرون أن النوتة عبارة عن طلاسم ورموز لا يفهمونها .. والتعريب سيحل لهم المشكلة .. أو يعتقدون ذلك ..

أما من يعرفون النوتة .. فلن يوافقك أحد منهم ..

Islam Eidrisha
06/07/2009, 18h37
الأستاذ الآلاتي أبو حسام
د. هشام خلف
الأستاذ لؤي الشريف
تحية تقدير وإجلال لكم جميعا
على هذا الحوار الممتع وهذا الأسلوب الراقي

لؤي الشريف
07/07/2009, 00h38
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ المحترم محمد الألآتى .. أبو حسام
الرجاء الأجابة بشكل واضح
هل أغلق الموضوع أم لا
وشكرا
:emrose::emrose::emrose:
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

لؤي الشريف
07/07/2009, 02h20
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم محمد الألآتى .. أبو حسام
هناك فكرة تحل موضوع التعريب
وهي تعريب برنامج النوتة الشهير ‎PTEditor
وهو يحمل الإصدار 1.7.0.80
لقد قمت بتعريبه كامل وسوف أضع لك الملف قريبا
فما رأيك بالنسبة لموضوع تعريب برنامج النوتة
هل هذا أفضل....
:emrose::emrose::emrose:
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

عثمان دلباني
07/07/2009, 03h23
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ المحترم محمد الألآتى .. أبو حسام
الرجاء الأجابة بشكل واضح
هل أغلق الموضوع أم لا
وشكرا
:emrose::emrose::emrose:
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف



لماذا تغلق الموضوع يا اخ لؤي نحن مستمتعون بهذا الحوار الجميل و البناء انا اتمنى ان نفتح مواضيع أخرى في نفس السياق :emrose:

عثمان دلباني
07/07/2009, 03h47
اخي الكريم تحية طيبة و شكرا على تحمسك لمناقشة هذا الموضوع الشائك و المتعب يا اخي لان لكل رأيه و حزبه في تناوله و مبرراته ....
عزيزي ساكون صريحا معك ان منظومة القوانين التي تتحكم في الموسيقى (العربية) فيها الكثير مما يجدر اعادة النظر فيه ابتداء من اسماء النغمات . وبالمناسبة تاريخيا هناك بعض التجارب لكتابة الموسيقى عندالعرب و لكن لم يعنى بها و انت تعرف ان العرب اهتموا بعلوم على حساب علوم أخرى من منظور العلوم النافعة و العلوم غير النافعة .....

و اذا اردت ان تفتح بابا لحوارات في هذا الباب فهاك السؤال التالي :

لماذا يكتب العرب الموسيقى من اليسار الى اليمين و لما العكس ؟؟؟؟؟

الألآتى
07/07/2009, 05h26
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ المحترم محمد الألآتى .. أبو حسام
الرجاء الأجابة بشكل واضح
هل أغلق الموضوع أم لا
وشكرا
:emrose::emrose::emrose:
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف



بالتأكيد الموضوع لم ولن يغلق .. فأنا سعيد بحماسك .. ومناقشتى معك لتوضيح بعض الأمور .. وليس لإحباطك ..

الألآتى
07/07/2009, 05h44
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم محمد الألآتى .. أبو حسام
هناك فكرة تحل موضوع التعريب
وهي تعريب برنامج النوتة الشهير ‎PTEditor
وهو يحمل الإصدار 1.7.0.80
لقد قمت بتعريبه كامل وسوف أضع لك الملف قريبا
فما رأيك بالنسبة لموضوع تعريب برنامج النوتة
هل هذا أفضل....
:emrose::emrose::emrose:
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف


دعنا ياصديقى نعود بالأمور لبدايتها .. حتى لا تتشعب بنا المناقشات لمواضيع أخرى .

إقتراحك كان بخصوص محاولة تعريب النوتة .. أليس كذلك .. حسناً .

لنعود الأن للبداية ..

هذه نوتة أمامنا ..

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=155231&stc=1&d=1246977396

ماذا نريد أن نعرب فيها ؟ هذا هو السؤال

هل نكتب مثلاً إسم العمل وسرعته وإسم المقام وطريقة العمل باللغة العربية ..

هذا شئ سهل وميسور .. لكن ..

هل هذا هو التعريب الذى نبغيه ؟

أما بخصوص تعريب برنامج كتابة النوتة .. فهذا شئ عادى جداً ..

لأننا سنعرب القوائم والأيقونات كأى برنامج يتم تعريبه ..

فهل تعريب البرنامج سينتج لنا نوتة عربية ؟

عموماً .. أرجو أن تضع لنا محاولتك لتعريب البرنامج ونرى بعدها النتيجة ..

الألآتى
07/07/2009, 05h55
لماذا يكتب العرب الموسيقى من اليسار الى اليمين و لما العكس ؟؟؟؟؟


الرد بسيط جداً أخى عثمان ..

لأننا نقرأ ونكتب نوتة إخترعها لنا الأخرون .. وليست نوتة عربية ..

كما أن ( وهذا هو المهم ) الألآت الموسيقية الرئيسية مثل البيانو والوتريات .. يتم العزف عليها من اليسار إلى اليمين .. فلابد أن تكون النوتة مكتوبة بنفس الطريقة ..

لأننا إذا كتبنا النوتة من اليمين إلى اليسار .. ينبغى علينا أولاً أن نصنع بيانو وألآت وترية .. يتم العزف عليها من اليمين .. أى يكون الصعود من اليمين لليسار ..

هل تتخيل وأنت تقود سيارة .. أن تدير عجلة القيادة لليمين .. فتدور السيارة لليسار .

إن هذا سيحدث بلبلة وتشتيت للمخ البشرى .. وسينتج عن هذا حوادث كثيرة .

لؤي الشريف
07/07/2009, 06h16
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أبو حسام
بصراحة ما حبيت الأسطر بالنوته الغربية...
تخيل أن تطع غير الأسطر.......؟؟؟؟
بالنسبة لقراءة النوتة من اليمين إلى اليسار
سهلة جدا....((أنا أحول))....نكتة
يوجد عندي على الرفوف نظريات عن تحويل النوتات
وتغير جميع مايخطر ببالك من رموز ولكن أحتاج إلى يومين
لتنزيلها وإستخراجها
بالنسبة لتعريب البرنامج يجب أن يكون عندك نفس البرنامج
ونفس الإصدار حتى يتسنا لك فتحه والعمل عليه
...................................
أما بالنسبة لتعريب النوته وليس الكلام والمقام فكر معي فقط
بالأسطر الخمسة الذين أكرهن
....
أنا بصراحة النظريات في هذا المجال بوضع جدول له صفات خاصة
........................
:emrose::emrose::emrose:
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

الألآتى
07/07/2009, 06h42
بالنسبة لتعريب البرنامج يجب أن يكون عندك نفس البرنامج
ونفس الإصدار حتى يتسنا لك فتحه والعمل عليه



حسناً .. دعنا الأن من تعريب البرنامج .. لأن لى سوابق فى تعريب البرامج .. وسأتحدث عنها فى حينه بإذن الله ..


أما بالنسبة لتعريب النوته وليس الكلام والمقام فكر معي فقط
بالأسطر الخمسة الذين أكرهن


يبدو أننا وصلنا لمربط الفرس .. كنت أعلم من البداية أن هذا مقصدك من إقتراحك .. فأنت تكره هذه الرموز .. حسناً .

دعنا نحاول تعريب هذه الرموز .. وقبل أن نحاول التعريب .. يجب أن نعرف أن هذه رموز وأشكال .. وليست لغة أجنبية ينبغى تعريبها ..

ولكن فالنحاول .. إن العرب حاولوا تعريبها بالفعل .. فأطلقوا إسم ( المستديرة ) على زمن الروند .. وأطلقوا إسم ( ذات السن ) على زمن الكروش .. وهكذا .. ولكن هذه المسميات جاءت لتوضيح الزمن .. وليس لكتابته فى النوتة ..

تخيل حضرتك .. لو كتبنا هذه المسميات على المدرج الموسيقى بدلاً من الأشكال المعروفة .. ماذا سيحدث ..

لن يستطيع أحد عزف هذه النوتة .. لأنه سيستغرق وقتاً طويلاً فى قراءة هذه المسميات .. كما أن الأسماء ستتداخل مع بعضها على المدرج الموسيقى ..

وإدا كانت النوتة قد وصلت إلينا بشكلها الحالى .. فهى لم تكن كذلك فى بداياتها .. لم تكن هذه الأشكال موجودة .. ولكن مع التطوير .. وجدوا أن هذه هى أقرب طريقة لقراء وكتابة النوتة بسرعة ويسر وسهولة ..

وإذا كنا نحاول تعرب هذه الأشكال الزمنية .. فلماذا نحتفظ بنفس شكل المدرج .. فالنجعله أربع خطوط بدلاً من خمسه .. أو نجعله ستة خطوط ..

المسألة ليست تغيير لمجرد التغيير .. التطوير ياأخى العزيز .. يكون لصالح السهولة والتيسير .. وليس التعقيد ..

لؤي الشريف
07/07/2009, 07h06
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز أبو حسام
لماذا لم ترد على موضوع المعادلة العامة لتحويل المقياس
هل هناك سبب
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

لؤي الشريف
07/07/2009, 07h18
بسم الله الرحمن الرحيم
كلامك صحيح إذا وضعناهم على المدرج الموسيقي
يبدو أنك فهمتني خطىء أنا أريد حذف الأسطر الخمس
نهائيا ووضع أسس جديدة في جداول لها صفات خاصة
تستوعب الكلام العربي والرموز العربية....
أول خطوة هي حذف المدرج الموسيقي ذو الخمس أسطر
نهائيا والإستعاضة عنه بجدول خاص الصفة
بعد يومين سأقوم بوضع جدول يحتوي هذه الأمر
أرجو الرجوع إلى الرد السابق وفهم عبارة
أنا بصراحة النظريات في هذا المجال بوضع جدول له صفات خاصة
:emrose::emrose::emrose:
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

عثمان دلباني
07/07/2009, 14h26
الأخ لؤي

الكتابة الموسيقية غير مقتصرة على الصولفيج المعروف بل هناك عدة طرق كطريقة الأرقام و الحروف و هي من الاطرق المعتمدة في تدريس الموسيقى خاصة للمبتدئين فبامكان اي احد تعلم هذه الطرق الا ان طريقة النوتة المتداولة هي الاكمل من حيث كتابة دقائق الامور و خاصة للعزفين ....سبق ان اشرت الى ان العرب اوجدوا طرقا لكتابة الموسيقى و عد اذا شئت الى محاولات بن زيلة و هي طريقة الفبائية لم تتطور و لم تلبي الحاجة .... شكرا

الألآتى
07/07/2009, 15h55
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز أبو حسام
لماذا لم ترد على موضوع المعادلة العامة لتحويل المقياس
هل هناك سبب
وشكرا
الأستاذ:-لؤي عبد العليم الشريف

لأنى ببساطة موسيقى فقط .. ولا أفهم فى النظريات .. ولقد كنت ومازلت فاشلاً فى كل مايتصل بالرياضيات .. القديمة منها والحديثة ..

أنا أجيبك بما أعرفه .. وما لا أعرفه .. لا أرد عليه .. ببساطة شديدة .

لؤي الشريف
08/07/2009, 04h07
الأخ أبو حسام
ترخصلك نظريات الرياضيات
البسيطة والعليا .....
حبيبي
:emrose::emrose::emrose:

لؤي

Hisham Khala
08/07/2009, 18h49
المناقشة آصبحت حامية و آنا لم اتابعها لآني كنت مسافر. علي العموم يا آخ لؤي البحر آمامك ، و الماية تكدب الغطاس ، ورينا نوتة لآم كلثوم مثلاً مكتوبة بالطريقة اللي آنت عاوز توصلنا فكرتها و نشوف طريقة تدوينك ها تخلينا نقرأها بسرعة و بدقة و نعرف الزمن و النغمة و الطبقة و الموصول و المتصل و المقطع و الساستين و الدامب و الرعشة و ماركاتو و ........

لؤي الشريف
09/07/2009, 00h20
لقد أثارت فضولي جملة الماية تكدب الغطاس
على فكرة أنا لا أعرف السباحة....ماذا أفعل
:emrose::emrose::emrose:

عمار خميس
30/07/2009, 01h55
مقترح جميل جدا لا بأس به لو كان قابلا للتطبيق
سؤالي هل يمكن ذلك فعلا ؟
أنا أرى ومن خلال معرفتي المتواضعه ومن خلال ما تفضل به الأخوان ان ذلك قديكون صعبا
أما الذي يعرفه الجميع فأن الموسيقى لغة عالمية كونية كما هي الصورة بأمكان الجميع ان يتذوقها ويفسرها كما تبدو له
عكس اللغات المكتوبة والمتداولة نطقا
لهذا كان سحر الموسيقى آخاذا في كل زمان ومكان


تحياتي

AchrafBHammouda
10/09/2009, 01h47
تحية لك ايها الاخ الكريم
اشكركم على هذا الموضوع, فقط اريد تصحيح معلومة وهي ان اصل الاسماء: راست, دوكاه..... هو فارسي وليس عربي. احترامي وتقديري.

مجد الديب
30/10/2009, 23h52
الموسيقى لغة عالمية يجب ان يتفاهم من خلالها العازفين من جميع انحاء العالم والتعريب سيجعل هناك مشكلة في التفاهم الموسيقي بين العازفين ......

fakhri alaa
31/10/2009, 02h25
أسعدت صباحا.. استاذ لؤئ. المحترم. الحوار رائع ومفيد..
لدي استفسار استاذ لؤي
ما... فائدة العمل..وكما اود ان تبلغنا مدى قناعتك انت وهذا اهم شئ [بالنسبة لي على الاقل] بصحة المقترح وعلميته وتصوراتك الاولي عن نطاق مساحة قبول المقترح وهل يعد من الامور السهلة والمرغوبة ام هي فقط محاولة وغير مدروسة بشكل كامل لحد الان وانما للطرح للحوار فمع ذلك لايمكننا الحكم قبل ان نرى النور ثم المباشرة في الاخذ والرد...لان لااحد يستطيع ان يحكم على مقترح او عمل لم يراه...وعلى كولة المثل العراقي..والامثال تضرب ولاتقاس...[يشتري العلف قبل الحصان]......



مع خالص المنى..:emrose:
علاء

الألآتى
31/10/2009, 04h55
الأخوة الأعزاء ..

أشكركم جميعاً لمشاركاتكم الثرية فى هذا الموضوع ..

وأعتقد أنكم لاحظتم أن صاحب الموضوع غير موجود منذ شهر 7 .. أى منذ أربعة شهور ..

وذلك لأنه محظور وممنوع من دخول المنتدى ..

بعد أن إكتشفنا وإكتشفت إدارة المنتدى .. أن عقله ليس بخير .. وأنه يعانى من بعض الإضطرابات النفسية ..

وأن معظم مواضيعة القليلة فى المنتدى .. لم تكن فى مستوى النقاش العقلانى ..

أستأذنكم فى إغلاق الموضوع .. لأنه من غير المعقول أن نكلم أنفسنا وصاحب الموضوع غير موجود ..