* : من أعضاء سماعى ـ أزجال سعد الشرقاوى ـ بصوته (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : سعدالشرقاوى - - الوقت: 02h14 - التاريخ: 19/03/2024)           »          عبد الامير محمد (الكاتـب : اسامة عبد الحميد - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 00h32 - التاريخ: 19/03/2024)           »          عبــد الامير الطويرجاوي (الكاتـب : د.نعمان - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h55 - التاريخ: 18/03/2024)           »          اغاني وطنية مغربية خالدة (الكاتـب : رضا المحمدي - آخر مشاركة : عزوز الحوري - - الوقت: 23h42 - التاريخ: 18/03/2024)           »          إعلانات زمان (الكاتـب : احمد البنهاوي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h21 - التاريخ: 18/03/2024)           »          زكي أفندي مراد 1880 - 1946 (الكاتـب : Zalzal - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h02 - التاريخ: 18/03/2024)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : بوستة المصطفى - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 18/03/2024)           »          خالد عبدالله (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 22h59 - التاريخ: 17/03/2024)           »          عبد الحليم نويرة - موسيقى الأفلام (الكاتـب : م.وجدى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 18h50 - التاريخ: 17/03/2024)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 18h36 - التاريخ: 17/03/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > منبر الطرب > نجوم الطرب

نجوم الطرب النجوم - ابتداءً من 1931

روابط سريعة لصفحات نجوم الطرب بالترتيب الأبجدى
إبراهيم الحجار إبراهيم حمودة أجفان الأمير أحلام أحمــد ســامـي أحمد صدقي أحمــدعبد الله أســامة رؤوف
إسماعيل شبانة أسمهان الثلاثى المرح الشيخ إمام عيسى الفـرق الغنائية المجمـوعـة آمــال حسيـن برلنتي حسن
بليغ حمدي بديعة صادق تغريد محمد ثنــاء نــــدا جلال حرب جـلال فكـري جيهان حفصة حلمي
حورية حسن دريه أحمد دنيــا زاد رؤوف ذهنى رجاء عبده روحية عبد الخالق زينب عبده زينــب يونــس
سعاد رأفت سعاد زكي سعاد محمد سعاد مكاوي سعد عبد الوهاب سميــرعـزت سيد إسماعيل سيد مكاوي
شـــاديــة شافيه احمد شــريفة فاضل شــريفة ماهــر شهرزاد صبـــــــــــــاح صلاح الدين حمدى صلاح عبد الحميد
ضـحــــــى عائشة حسن عادل مأمون عباس البليدي عبدالحليم حافظ عبد الحميد مشعل عبد الرحمن الخطيب عبد الرحمن المصري
عبد العزيز محمود عبد العظيم محمد عبد الغني السيد عبدالفتـاح راشد عبداللطيف التلباني عبده السروجي عصمت عبد العليم عفــاف راضـي
عقيله راتب عواطــف فاضل فاطمه علي فــايدة كامــــل فــايـزة إبراهيم فــايـزة أحمــد فايد محمد فايد فــــجـــــــــــر
كارم محمود كــــــاريمــان كامل أحمد على كمــال حسني لور دكاش ليلـــى جمــال ليلـــى حلمــي ليلى مراد
ماري جبران مـاهـرالعطــار مجموعة الفنانين محــرم فـــــؤاد محمـد العزبــي محمد الكحلاوى محمـد المدنــى محمد الموجي
محمد أمين محمــد حمـــام محمــد رشــدي محمد عبد المطلب محمد فوزي محمد قاسم محمد قنديل محمد هاشم
محمود الشريف مديحة عبد الحليم مهـــا صبـــري نادرة امين نــادية فهمــي نازك نجـاة الصغيره نجاة علي
نجــاح ســـلام نور الهدى هدى سلطان هند علام وردة الجزائرية ياسمين الخيام يُسر توفيق

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 12/11/2005, 18h37
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,180
افتراضي محمد الموجي- 4 مارس 1923 - 1 يوليو 1995




جميع أعمال الفنان محــمـد المــوجــي
فهرس
الروابط اغاني الموسيقار محمد الموُجي
هنـــــــــــــااااا
محدث لغاية :14/12/2023

اضافة جماليات : خليل زيدان
الصور المرفقة
نوع الملف: gif n.gif‏ (87.2 كيلوبايت, المشاهدات 5429)
نوع الملف: gif 22.gif‏ (135.7 كيلوبايت, المشاهدات 5507)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 13/12/2023 الساعة 23h44
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/11/2005, 18h37
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,180
افتراضي محمد الموجي

تسجيل نادر
جلسة خاصة ....أو البروفة الأخيرة؟

باين صوت عبد الحليم كمرافق لعازف العود والمؤدي الرئيسي

أغنية
يا مالكا قلبي

هل هو محمد الموجي ملحن الأغنية الذي يأديها في هذا التسجيل؟
__________________________
@ المشاهدات(1840) للملف في المشاركة المنسوخة سابقاً .
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 ya malikan qalbi.mp3‏ (2.10 ميجابايت, المشاهدات 641)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 07/11/2015 الساعة 03h22
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/11/2005, 22h55
AshourKing
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي


الموسيقار محمد الموجي، موهبة فذة في تاريخ الغناء العربي، حتى أن ألحانه الفطرية يتم تدريسها الآن في معهد الموسيقى العربية. صعد الموجي سلم التلحين بسرعة، وأصبح القاسم المشترك في نجاح أم كلثوم، والعندليب عبد الحليم حافظ، وغيرهما من قمم الغناء، في زمن الفن الأصيل. في السطور التالية يتحدث ابنه الملحن الموجي الصغير عن مشوار حياته.

يقول الموجي الصغير : ولد محمد الموجي عام 1923 في مدينة كفر الشيخ المتاخمة للإسكندرية. كان يهوى الغناء، وقد لا يعرف الكثيرون انه بدأ حياته الفنية مطربا قبل أن يتجه إلى التلحين، الذي برع فيه وبرزت من خلاله موهبته الحقيقية. أما ميلاده كملحن فقد كان مع عبد الحليم حافظ، الذي غنى له "صافيني مرة"، التي كانت أيضا سببا في بزوغ نجم العندليب، الذي كان قد اكتشفه الموسيقار الراحل كمال الطويل. وهكذا فقد ارتبط الموجي والعندليب في رحلة غناء ناجحة جدا، غنى خلالها المطرب الأسمر 88 أغنية من ألحان الموجي، اشهرها "ياحلو يا اسمر"، "يا مواعدني بكرة"، "ظالم"، "تقوللي بكرة"، و "قارئة الفنجان".

مع فايزة أحمد وأم كلثوم
أول لقاء بينه وبين فايزة أحمد كان من خلال أغنية "أنا قلبي إليك ميال"، وبعدها غنت من ألحانه "يمه القمر ع الباب"، وقد لاقت نجاحا كبيرا. وربما كان هذا النجاح هو الذي قدمه إلى كوكب الشرق، التي سعت إليه بنفسها لتغني من ألحانه.
كان الموجي يحلم بأن تغنى كوكب الشرق من ألحانه، ولم يصدق نفسه عندما اتصلت به ودعته إلى زيارتها في بيتها.
هناك في منزل الست التقى الموجي بالعملاقين، الشاعر أحمد رامى، والموسيقار محمد القصبجي.
كان الموجي يخشى هذا اللقاء ويتمناه في الوقت نفسه، وقد خرج منه أكثر ثقة في نفسه، وموهبته بعد أن أشاد به القصبجى وقال له: "أنت القصبجي الجديد".
انتهى اللقاء بأن عهدت إليه أم كلثوم تلحين نشيد "الجهاد"، الذي غنته في نادي الجلاء للقوات المسلحة بالقاهرة. بعد انتهاء الحفل أخذت "سومة" الموجي من يده، وقدمته للجمهور، الذي كان يضم في هذا الحفل قيادات ثورة يوليو 1952، بينهم جمال عبد الناصر.
بعد ذلك لحن لها أغنيتى "رابعة العدوية"، و "الرضا والنور"، اللتين استغرقتا منه وقتا طويلا كي ينتهي من وضع اللحن. ووصل الأمر بكوكب الشرق أن قدمت شكوى للرئيس جمال عبد الناصر، الذي قال لها مداعبا: "احبسهولك حتى ينتهي من التلحين".

للصبر حدود
واستمرت مسيرة الأغنيات بين الموجي وسومه التي غنت من ألحانه "محلاك يا مصري و إنت الدفة"، "بالسلام احنا بدينا"، "يا سلام على الأمة"، و "صوت بلدنا"، وهى كلها أغنيات وطنية حماسية.
أما أغنية "للصبر حدود"، فأدخلت الموجي المحكمة، فقد كانت أم كلثوم قد اتفقت معه على أن ينتهي من اللحن خلال شهر، ومضت الفترة ولم ينته من اللحن، فأقامت ضده دعوى في المحكمة. وما حدث بعد ذلك يثير الضحك، فقد وقف الموجي أمام القاضي الذي سأله: "لماذا لم تنه اللحن في الميعاد المحدد؟"، ورد الموجي: احكم علي بالتلحين، فقال له القاضي: حكمنا عليك بالتلحين، ثم رد الموجي قائلا: نفذ الحكم. قال له القاضي: كيف؟ قال له الموجي: "افتح رأسي واخرج اللحن".
وترافع الموجي عن نفسة قائلا: أنا لا اعمل كالآلة تضع فيها شيئا فتخرج "لحنا" على التو واللحظة، إنها مشاعر وأحاسيس تحتاج إلى وقت كاف حتى يخرج اللحن إلى النور. وسومه ليست مطربة عادية. بعدها قال القاضي: عندك حق يا موجى، سأحفظ القضية، وانت حر مع أم كلثوم.

عتاب
ذهب الموجي إلى أم كلثوم يعاتبها لأنه دخل المحكمة بسببها، فقالت أم كلثوم: "مهو للصبر حدود يا محمد، وكلما بحثت عنك لم أجدك فأخبرني ماذا أفعل غير ذلك. والوقت ليس في صالحي. يوم تذهب إلى عبد الحليم، ويوم تكون لدى صباح، أو شادية، أو فايزة، فاحترت معاك". وضحك الإثنان، وتم الصلح.
لكنهما اختلفا مرة أخرى على لحن الكوبليه الأخير "متصبرنيش ما خلاص أنا فاض بيا ومليت"، لكن هذه المرة لم يتراجع الموجي ولم يغير اللحن، وترك العود في صالون أم كلثوم، ومضى غاضبا، واعتكف في منزله، ورفض أن يتحدث مع أحد، إلى أن طلبت أم كلثوم من الحفناوى وعبده صالح أن يذهبا إليه، ويقنعاه بالعودة إليها لتناقشه، وهناك اتفقوا على أن تغني اللحن كما هو. ونجحت الأغنية نجاحا منقطع النظير. ولحن بعدها أغنية "اسأل روحك"، وأهدته بعد نجاحها خاتما من البلاتين الأبيض.

صافينى مرة
أغنية "صافيني مرة"، رفضها كثير من المطربين والمطربات الذين عرضها الموجي عليهم، بينهم عبد الغنى السيد، وعبد المطلب، وشهرزاد، وغيرهم. جميعهم أجمعوا أن اللحن والكلمات ليست من اللون الذي يقدمونه. في نهاية المطاف قدمها الموجي إلى العندليب الذي كان في بداية مشواره الفني، قال عبد الحليم بأسلوبه الضاحك: "سأغنيها ورزقي ورزقك على الله يا موجي"، ونجحت الأغنية نجاحاً باهراً، وبدأ الاثنان الاستعداد لفيلم "لحن الوفاء"، في الفيلم كانت أغنية "أحن إليك"، ستغنيها شادية، لكنها رفضت، وقالت إن اللحن لا يناسبها لكنه يتناسب مع عبد الحليم حافظ، واضطروا إلى تغيير جزء من السيناريو بسبب الأغنية.. التي غناها العندليب، ونجحت. بعدها غنى من ألحان الموجي "نار ياحبيبى نار".

مشاكل
كان الموجي وعبد الحليم كثيرا ما يختلفان حول كوبليه "يامدوبنى في أحلى عذاب هبعتلك بعنيه جواب"، وبعد نجاح الأغنية أخذ عبد الحليم يداعب الموجي: "شفت يا محمد الكوبلية اللى انت كنت عايز تغيره عجب الناس".
لكن يبدو كما يقال "مفيش حلاوة من غير نار"، لأنهما اختلفا مرة أخرى، وغضب الموجي، وقاطع عبد الحليم.
ولم يكن العندليب ليقبل أن يخسر موهبة مثل الموجي. فلجأ إلى أم "أمين" زوجة الموجي، يوسطها في الصلح بينهما، وهى بدورها لجأت إلى حيلة ذكية لإقناع زوجها، قالت له سوف يحضر اليوم إلينا من البلد أقاربي، فجلس الموجي ينتظرهم، وإذا بالضيف القادم هو العندليب، ودار بينهما عتاب حاد انتهى بالصلح.
لكن كان هناك من يتربص لعبد الحليم والموجي، وأرادوا أن تكون هناك فجوة بينهما، وأشاعوا أن "أم أمين"، تقوم بأعمال السحر لعبد الحليم حتى يظل مريضا طوال عمره، وبدأت الصحف تكتب عن "أم أمين"، وسحرها المزعوم، لكن العندليب خرج عن صمته ليكذب هذه الأخبار.
كلما وقع خصام بين عبد الحليم والموجي، فإن الموجي يتجه للتلحين لمطرب جديد، وقتها، مثل محرم فؤاد، وماهر العطار، وعبد اللطيف التلبانى، وهاني شاكر، وكمال حسنى، إلى أن يعودا معا مرة أخرى.
وكان الموجي قد بدأ ألحانه مع عبد الحليم بالأغنيات العاطفية، ثم كانت الأغنية العاطفية الشهيرة "قارئة الفنجان".

جوائز
حصل الموجي على الميدالية البرونزية من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1965.
وعلى وسام العلم، ووسام الاستحقاق من الرئيس السادات عام 1976.
وفي عام 1985 حصل على شهادات تقدير من الرئيس مبارك.
وحصل على أوسمة ونياشين من أغلب ملوك ورؤساء الدول العربية.
كان الموجي قد رفض عرضا مغريا قدمته له إحدى شركات الغناء الإسرائيلية التي طلبت أن يلحن لها أغنيات مطربيها مقابل 3 ملايين دولار.
وقد وافته المنية في أول شهر يوليو (تموز) عام 1995 بعد رحلة طويلة مع الألحان والإبداع.
نقلا عن مجلة "سيدتى".

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 20/08/2015 الساعة 00h34 السبب: تعديل نوع الخط المائل ...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/11/2005, 23h23
سيجمون
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي

أنا رأيي إن اللى يغني هنا هو الموجي
وصوت عبدالحليم كمان موجود
يعني ده إحتمال تسجيل بروفه
أو جلسة طرب خاصه

شكراً يا محمد على هذا التسجيل النادر فعلاً
وشكراً لحسان على هذه النبذه الجميله .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/12/2005, 19h02
الصورة الرمزية الباشا
الباشا الباشا غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:9
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 67
المشاركات: 539
افتراضي فنجان شاى مع سجارتين على العود من محمد الموجى

أغنية كنت أبحث عنها كثيرا
ووضعتها فى قسم الطلبات
إلى أن من الله على
وتم إذاعتها فى برنامج من تسجيلات الهواة من إسبوعين
فنجان شاى مع سجارتين
مابين العصر والمغرب
على العود فى جلسة خاصة
ومن عزف وغناء محمد الموجى
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 فنجان شاى مع سجارتين على العود 32 - محمد الموجى.mp3‏ (4.78 ميجابايت, المشاهدات 2501)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31/12/2005, 05h27
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,180
افتراضي

محمد الموجي

للصبر حدود
عود
1964
كلمات عبد الوهاب محمد


مقام راحة الأرواح

37دقيقة روعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإشراف : تم وضع نسخة نقية من الملف والشكر للأخ (كول مان) ومع الإبقاء على ملف الأستاذ سماعي




الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 lissabr hudud el mouji.mp3‏ (4.65 ميجابايت, المشاهدات 1842)
نوع الملف: mp3 lisabri hdoud.mp3‏ (49.84 ميجابايت, المشاهدات 716)

التعديل الأخير تم بواسطة : abo hamza بتاريخ 05/09/2012 الساعة 20h19
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 31/12/2005, 06h26
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,180
افتراضي

اسأل روحك
1970


كلمات عبد الوهاب محمد

مقام حجاز كار
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Mohamed el Mogy-esal rouhak.mp3‏ (2.45 ميجابايت, المشاهدات 1996)
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/02/2006, 00h04
الصورة الرمزية عصمت النمر
عصمت النمر عصمت النمر غير متصل  
العـمــــدة
رقم العضوية:7
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 905
افتراضي احضان الحبايب

احضان الحبايب
________________________
@ المشاهدات(1075)تحويل صيغة الملف rm
نسخة بجودة افضل وأطوّل هنـــــــــــاااااا
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 احضان الحبايب محمد الموجي.mp3‏ (3.26 ميجابايت, المشاهدات 214)
__________________

كانت لي
تحت إوار خرائطها
خيمة
تمطر كل صباح
رجال هامتهم للشمس
نهرا للخيل الشاردة
وللبشر المصلوبين على التيه
قمرا ذاب على الرمل
يقايض ضوء النهار
بصيد النجوم
فتشهد إن فردوسها ساطعا
وتشهد أن جحيمي مقيم
قلت له:أنت الليلة ياشيخى حزين
لكنى اصعد فيك الآن
وقد أدركت مداك
شيخي:كيف تسير في الصحراء
وتترك مجراك
أنك قد جاوزت الحزن
وأثقلت على
قال: صرت أنا العبد
وصار هو مولاي

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 09/07/2017 الساعة 01h55
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/02/2006, 01h25
الصورة الرمزية سماعي
سماعي
رقم العضوية:1
 
تاريخ التسجيل: octobre 2005
الجنسية: عربية
الإقامة: سماعي
المشاركات: 3,180
افتراضي

سبحت صنع ربي

من ألحانه
وكلمات عبد الفتاح مصطفى
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 el mugi sabbaht esm rabbi.mp3‏ (1.05 ميجابايت, المشاهدات 718)
__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/02/2006, 19h45
الصورة الرمزية Hozaam
Hozaam Hozaam غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:156
 
تاريخ التسجيل: décembre 2005
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 56
المشاركات: 44
افتراضي أبدعت فوق الضفاف لوحات )) دعـــــ(محمد الموجى)ـــاء ))

يا رب
أبدعت فوق الضفاف لوحات تفوق الظنون
النيل مغنى وسارح والموجة أوتار قانون
والنور بيعزف عليها أنغام تشوفها العيون
ياما بتبدع فى ملكك وتقوله كن فيكون
يارب سبحانك

الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 أبدعت فوق الضفاف.mp3‏ (649.7 كيلوبايت, المشاهدات 657)
رد مع اقتباس
رد

Tags
محمد الموجي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 04h10.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd