* : منوعات اسكندرانية (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : oldisgold - - الوقت: 20h39 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية و توزيعات منها (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 20h30 - التاريخ: 25/04/2024)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h07 - التاريخ: 25/04/2024)           »          جاسم الخياط (الكاتـب : bader14 - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 18h08 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h41 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h19 - التاريخ: 25/04/2024)           »          فيصل خورشيد (الكاتـب : نور عسكر - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 25/04/2024)           »          موسيقى الافلام -محمد هلال (الكاتـب : smsm78 - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 15h02 - التاريخ: 25/04/2024)           »          دلال الشمالي (الكاتـب : عزام هواش - آخر مشاركة : كويتى - - الوقت: 14h50 - التاريخ: 25/04/2024)           »          رابح درياسة 1 جويلية 1934- 8 أكتوبر 2021 (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 14h49 - التاريخ: 25/04/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 16/08/2007, 20h17
الصورة الرمزية حسن كشك
حسن كشك حسن كشك غير متصل  
أسد الإسماعيلية
رقم العضوية:27222
 
تاريخ التسجيل: mai 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,046
افتراضي

ادعوكم على الاغنية الرائعة
مضناك جفاه مرقده
وقد غناها الكثيرين من المطربين العرب
واذكر منهم
عبد الوهاب - فيروز- انغام - وكثيرون

كلمات اغنية
مضناك جفاه مرقده


مضناك جفاه مرقده وبكاه ورحم عوده
حيران القلب معذبه مقروح الجفن مسهده
***
يستهوى الورق تأوهه ويذيب الصخر تنهده
ويناجى النجم ويتعبه ويقيم الليل ويقعده
***
الحسن حلفت بيوسفه والصورة انك مفرده
وتمنت كل مقطعة يدها لو تبعث تشهده
***
جحدت عيناك زكى دمى اكذلك خدك يجحده
قد عز شهودى اذ رامتاه فاشرت لخدك اشهده
***
بينى فى الحب وبينك ما لا يقدر واش يفسده
مابال العازل يفتح لى باب السلوان واوصده
ويقول تكاد تجن به فاقول واوشك اعبده
***
مولاى وروحى فى يده قد ضيعها سلمت يده
ناقوس القلب يدق له وحنايا الاضلع معبده
***
قسم بثنايا لؤلؤه قسم الياقوت منضده
ما خنت هواك وماخطرت سلوى للقلب تبرده
ارجو من السادة السميعه تصحيح الكلمات ان كان بها اخطاء
  #2  
قديم 17/08/2007, 02h51
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده


الله يفتح عليك يا أستاذ حسن ..
فالقصيدة قطعة نادرة من الجمال لا تقدر بثمن ..
أبدعها أحمد بك شوقى مستعينا بأعذب الكلمات و أرقها ..
و مستلهما روح الشاعر الأندلسى ( الحصرى القيروانى )
حيث استوحى أمير الشعراء روح القصيدة من درة القيروانى
التى يقول فيها :

يا ليل : الصب متى غده ؟! .. أقيام الساعة موعده ؟!
رقـــــد الســــمار فـأرقــه ..... أسـف للبـيـن يـردده

الى آخر قصيدة الحصرى القيروانى الشهيرة ..
اذن فشوقى بك كتب قصيدة على نهج قصيدة القيروانى ، كما فعلها
فى ( نهج ) البردى ، مستلهما القصيدة الأصلية للامام البوصيرى
و قصيدة ( مضناك جفاه مرقده ) تتميز بالخفة و الرشاقة و الايقاع
السريع لكونها ( عروضيا ) مموسقة على بحر ( المتدارك ) الذى
يتميز بتشابه تفعيلاته و ايقاعه الواضح الذى تهضمه الأذن بسهولة..

و المتدارك يتكون من أربع تفعيلات فى كل شطرة ، فيكون مجموع
تفعيلاته فى البيت ثمانية ..

و سأتناول الشطر الأول ( عروضيا ) .. و يكون كالتالى :


الشطرة :
مضناك جفاه مرقده


التقطيع العروضى :
مضنا \ كجفا \ هومر \ قدهو


التفعيلات :
فعلن \ فعلن \ فعلن \ فعلن


الحركة والسكون ( الأسباب ) :
0101 \ 0111 \ 0101 \ 0111

( العلامة 1 تشير الى الحرف المتحرك أى المرفوع أو المجرور أو المنصوب ، و العلامة 0 تشير الى الحرف الساكن )
د
تلك اشارة سريعة الى بحر المتدارك الذى منح القصيدة تلك الخفة و والرشاقة ..
__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
  #3  
قديم 17/08/2007, 02h56
الصورة الرمزية سمعجى
سمعجى سمعجى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:43091
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 895
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده


استدراك :
عفوا .. نظرا لأن رمز الحركة و السكون يكتب معكوسا ( 01 )
فى ال( كى بورد ) فقد جاء معكوسا فى التفعيلتين الوسطيين ..و الصحيح :
0101 \ 0101 \ 0111 \ 0111
__________________
شاء اللي شاء ،، و اللي داء ،، مِـن وَردِة الشـِّفة
نـَـهَـل نـبـيـذ لاِشـْـتِيـاء ،، نهـــرِين ،، و لـَم كـَـفـَّىَ
شـَـهَـقْ شـُعاع خِصرَهَا ،، سَرْسِـب نـَدَى مَصْهـور
وِ فْ كلّ سَـرسوب شُـعاع ،، مَـلايكة مُصْـطـَـفـَّــة
يا تـراب و مخلوط بماء ،، إزاى غـَوِيـت النـُّـــور
يـِفـُــــــــــور علـى سِحــرَها ،، و فِــيها يـِتخـَـفـَّـىَ

كمال
  #4  
قديم 17/08/2007, 03h37
الصورة الرمزية عثمان دلباني
عثمان دلباني عثمان دلباني غير متصل  
ابوهنية
رقم العضوية:42597
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 1,553
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده

وهي القصيدة مصححة ومنقحة ياسيدي


مضناك جفاه مرقده .. وبكاه ورحم عوده

حيران القلب معذبه .. مقروح الجفن مسهده

يستهوي الورق تأوهه ويذيب الصخر تنهده

ويناجي النجم ويتعبه ويقيم الليل ويقعده

الحسن حلفت بيوسفه والصورة أنك مفرده

وتمنت كل مقطعة يدها لو تبعث تشهده

جحدت عيناك زكي دمي أكذلك خدك يجحده

قد عز شهودي إذ رمتا فأشرت لخدك أشهده

بيني في الحب وبينك ما لا يقدر واش يفسده

ما بال العاذل يفتح لي باب السلوان وأوصده

ويقول تكاد تجن به فأقول وأوشك أعبده

مولاى وروحي في يده قد ضيعها.. سلمت يده

ناقوس القلب يدق له وحنايا الأضلع معبده

قسما بثنايا لؤلؤها قسم اليقوت منضده

ماخنت هواك ولا خطرت ... سلوى بالقلب .. تبرده

مع اطرب التحيات
__________________
ما ندمت على سكوتي مرة، لكنني ندمت على الكلام مرارا. عمر بن الخطاب

FACEBOOK - ATHMANE
  #5  
قديم 17/08/2007, 05h20
الصورة الرمزية حسن كشك
حسن كشك حسن كشك غير متصل  
أسد الإسماعيلية
رقم العضوية:27222
 
تاريخ التسجيل: mai 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,046
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده

شكرا للساده الاعضاء
هبه على التشجيع
سمعجى على التحليل البحورى الرائع
توفيق على التصحيح
وبعد
حكايتى مع هذه الاغنية
اول مره استمعت الى بداية الاغنية بصراحه حسيت ان دمها تقيل اوى
وكمان مافهمتش اول كلمه فى الاغنية ( مضناك ) علاوه على كلمه ( مرقده )
حسيت ان عبد الوهاب بيغنى بالهندى او الفارسى الخلاصه ما انسجمتش مع الاغنية
وفضلت على كده مدة طويله لا انتبه للأغنية ولا تشدنى
وفى احد الايام كنت اشاهد التلفزيون واستمعت الى انغام فى مقطع
جحدت عيناك زكى دمى اكذلك خدك يجحده
قد عز شهودى اذ رامتا فاشرت لخدك اشهده

عجبنى جدا وشدنى طريقة اداء انغام للاغنية وانفعالاتها مع كلمات الاغنية ( وخاصة انى كنت واقع فى حب جديد وكانت حبيبتى تشبه انغام الى حد كبير ) وخللى الموضوع ده فى سركم ومتقولوش لحد عليه عشان ام محمد وانا مش ناقص
بحثت عن الاغنية واستمعت اليها من كل المطربين واحسست بكلماتها وخصوصا عشان السبب اللى قلتلكوا فى ودنكم عليه
ويالروعة الكلمات والمعانى وبساطتها ورقتها رغم ما ينتابك من الشعور بغلظة الكلمات فى اول مره تستمع اليها
وفهمت معناها
مضناك جفاه مرقده وبكاه ورحم عوده
لن اشرح معانى الكلمات خشية الخطأ فى تفسير معانيها او انقل ما احس به لما اسمعها يكون يخالف التفسير الصحيح لها
ولكن سانقل واشرح الابيات التى تؤثر فى شخصيا ونفسيا
ولعلمكم اهديت الاغنية لحبيبتى سالفه الذكر واصبحت من عشاقها
بينى فى الحب وبينكا مالايقدر واش يفسده
مابال العاذل يفتح لى باب السلوان واوصده
ويقول تكاد تجن به واقول واوشك اعبده

هذه الابيات كنا نكتبها لبعض فى لحظات توتر الحب او الخصام او لما واحد منا يصالح التانى
او عندما تبعد بيننا المسافات ويخشى اى واحد منا ان يضيع منه الاخر
ولما كان يطول فراقنا لاى اسباب
كنا نبعث لبعض الكلمات الاتيه
ما خنت هواك ولاخطرت سلوى بالقلب تبرده
ومازلنا
عملنا اللى علينا والباقى على الله وعليك يا عم محمد ياباشا ياابو الالاتيه عشان العزومه تكمل
وياريت واحد جهبز فى اللغة العربية يشرحلنا معانيها لان فيها والله حاجات مش فاهمها رغم احساسى الرهيب بها
وعشان اريحه من الشرح الطويل
ارجو شرح معانى الابيات الاتيه
وبكاه ورحم عوده
جحدت عيناك زكى دمى اكذلك خدك يجحده
قد عز شهودى اذ رامتا فاشرت لخدك اشهده
وانا مش فاهم ازاى الشاعر لما وجد ان خد الحبيبة انكر دمه عاد ليطلب من الخد ان يشهدام ان كلمه اكذلك تعنى ان المحب يقول ان عيونك ياحبيبتى انكرت دمى وخدك كمان هاينكر يعنى الكلمه معناها ان الخد مش هاينكر ذى ما نقول كده فى الاستشهاد بالناس ( على طلع كذاب كمان سيد هايكذب اشرحوا يا اخواننا
ثانيا كلمة رامتا ما معناها فى هذا السياق
  #6  
قديم 17/08/2007, 07h04
الصورة الرمزية عثمان دلباني
عثمان دلباني عثمان دلباني غير متصل  
ابوهنية
رقم العضوية:42597
 
تاريخ التسجيل: juin 2007
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 1,553
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده

لله در القصيدة وصاحبها و صاحبنا المتدهول . مع اني لست جهبيذا او فطحولا كما طلبت يا سيدي الا اني آليت على نفسي على ان لا اتركك في غياهب خيالاتك وهواجسك و لاشرحن لك هذه البيات المستعصاة كي تنم قرير العين والفؤاد فهاك ما تيسر لي في فهم هذه الأبيات يا صاحب السؤال .

1 - وبكاه ورحم عوده :
العود كما جاء في القاموس المحيط للفيروز ابادي: كالعياد و العيادة و العوادة بالضم.
وجمع العائد: العواد بتشديد الواو ، و العود ‏
والمَريضُ‏:‏ مَعُودٌ ومَعْوُودٌ.و تقول العرب عاد فلان فلانا اي زاره في مرضه
ومنه :
مضناك : الذي اضنيته بحبك وهنا يخاطب الحبيب ( زي حكاية حضرتك يعني )
جفاه : فارقه و بعد عنه
مرقده : والمرقد تعني مكان النوم اي السرير او ما شابه وهنا استعمل الكناية ويقصد المنام
**(الشرح ) و معناه انهم اي الذين عادوه اي زاروه في مرضه بكوه وترحموا عليه بعد هلاكه ( الراجل توفى ياسيدي والبقية في حياتك)

2- جحدت عيناك زكي دمى أكذلك خدك يجحده .
جحدت من الجحود وهو النكران والإخفاء ، اي ان عيني الحبيب انكرتا دمه فيسأل المسكين المجروح
هل ان الخدود ايضا ستخفي و تنكر ما رأته من فعل العينين .

3 - قد عز شهودي اذ رمتا فاشرت لخدك اشهده : اي ان الشهود الذين سيؤكدون جريمة الرمي قد عزوا . وعز الشيء اي ندر واصبح قليل التواجد وغير وفير ومنه اشتقت كلمة ( العوز) اي الحاجة الى شيء ليس عندك .
فاشرت لخدك اشهده : اشرت اليه ان اشهد بما رأيت او بمعنى آخر طلبت شهادته .
والفعل رام غير الفعل رمى ( واخذ بالك يا عم ) فلو كان رام لصارت التفعيلة فاعلن وهي من ضروب المتدارك ولا عيب في ذلك لكن المعنى في هذه الحال يخرج عن مراده و معناه والأصح هو فعل رمى ومعنى كل واحد منهما مختلف
رام الشيء = طلبه و اراده ... .
رمى الشيء = القى به ، قذفه ... .

اضن اني وفقت ولو نزرا قليلا في شرح ما التبس عليك من غريب اللفظ والمعنى . سقا الله ايامك بالحب وادام الله عزك و رخاءك .

لا تطلب من ان اعرب الأبيات ارجوك

__________________
ما ندمت على سكوتي مرة، لكنني ندمت على الكلام مرارا. عمر بن الخطاب

FACEBOOK - ATHMANE
  #7  
قديم 18/08/2007, 11h28
الصورة الرمزية mokhtar haider
mokhtar haider mokhtar haider غير متصل  
رحمك الله رحمة واسعة
رقم العضوية:1707
 
تاريخ التسجيل: mai 2006
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
العمر: 77
المشاركات: 1,662
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده

أنا لي ذكرايات جميلة مع هذه الأغنية

دائما أقول أن السماع ظروف
تنبهت لهذه القصيدة حوالي سنة 1968... و في الحقيقة لم تشدني في الأول من قبل لأنها كانت بالعربية الفصحى و كنا في الجزائر لا نفهم اللغة الفصحى ما عدا القليل منا

لماذا؟ ظروف تاريخية استعمارية منعتنا من التمدرس و من فاز بالتمدرس في المدن لم يكن أمامه إلى المدرسة باللغة الفرنسية... و لمن يريد تعلم اللغة العربية فلم يكن أمامه إلا الكتاب و دروس خصوصية

فكان تعلمي فرنيسي كامل علمي و تعلمي بالعربي غير كافي و منقطع مثل ما حدث لجيلي... و بأشد الاختصار كان مستواي بالعربي بسيط في تلك الفترة

كان في تلك الفترة صديق لي مثل الأخ الكبير حيث يفوقني سنا 14 سنة و كان موضفا في مصلحة الضرائب... و كان من الجزائريين القلائل المتعلمين بالعربي حيث غادر الجزائر و واصل تعليمه في تونس... و كان يربطنا حب فن محمد عبد الوهاب...
و إذ كنت أرافقه حتى في مكتبه أيام العطلة الأسبوعية .... فكنت أساعده في بعض الأعمال البسيطة و كنا اثناء العمل نردد أغاني عبد الوهاب و كان يشرح لي معاني كلماتها... و خاصة القصائد بالفصحى لأنه كان مجنون بالشوقيات... و فسر لي القصايد جميعها كلمة وراء كلمة .... جملة وراء جملة... و أبرز لي جماليتها... و توقف طويلا مع قصيدة مضناك جفاه كمرقده بشرحه الجذور القرآنية لمقطع
الحسن ...حلفت بيوسفه و السورة... أنك مفرده

فكانت هذه الأيام... انطلاقة ثانية و واعية بألحان عبد الوهاب إظافة على دفعة أقوى في تثقيفي باللغة العربية
__________________
قالوا لي... الناس معادن من أغلى المعادن
أنا قلت... الناس كنوز... دهب و ياقوت و ماس
و الحب أغلى معدن موجود في قلب الناس
  #8  
قديم 20/08/2007, 03h07
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: avril 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 68
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده


بسم الله نبدأ تحليل أغنية ( مضناك ) ..

إختار عبد الوهاب مقام الحجاز ليكون المقام الرئيسى والمسيطر تماماً على اللحن ..

والحجاز هنا .. هو حجاز الدو .. أو كما يسميه الموسيقيون الشرقيون ( حجاز كار ) ..

يسود مقام الحجاز العمل من بدايته وحتى منتصف الكوبليه الأول ..

يبدأ عبد الوهاب الأغنية بجملة موسيقية على إيقاع ال ( فوكس تروت ) .. وهذه الجملة الموسيقية عبارة عن حرفان موسيقيان فقط هما ( الصول والدو .. تؤديها الوتريات أربع مرات تمهيداً لدخول ألة ( الأوبوا ) لتؤدى الجملة الرئيسية للعمل .. والتى ستتكرر أكثر من مرة خلال العمل ..

تبطئ الوتريات العزف تمهيداً لدخول عبد الوهاب .. الذى يغنى من الحجاز أيضاً .. ولا جديد مقامياً فى المذهب .. فكله حجاز .. والغريب أن عبد الوهاب لم يستخدم أى نغمات خارج المقام ( عُرب ) كعادته .. وإنما إلتزم بالحجاز كار كما هو ..

تؤدى الفرقة الموسيقية نفس اللازمة .. ويدخل عبد الوهاب ليغنى الكوبليه الأول ( يستهوى الورق تأوهه ) .. حجاز برضه ..

ينتهى الكوبليه الثانى .. أو الجزء الثانى من العمل .. وتعيد الفرقة نفس اللازمة الموسيقية .. وتحدث هنا إنتقالة لمقام الراست .. وبالتحديد راست الفا .. أو كما نسميه ( راست الجركا ) أو الجهاركا ..

يغنى عبد الوهاب من الراست ( جحدت عيناك زكى دمى ) .. حتى يصل إلى ( بينى فى الحب وبينك مالا يقدر واشى يفسده ) .. فيبدأ فى سلم البياتى من الجواب حتى يصل لدرجة ركوز المقام ( البياتى ) .. والبياتى هنا هو بياتى الدو أيضاً ..

ثم جملة موسيقية قصيرة من الحجاز ليعيد نفس الغناء من الراست .. حتى يصل إلى ( مولاى وروحى فى يده ) فيعود بنا للحجاز مرة أخرى .. ويظل مع الحجاز لنهاية القصيدة ..

الإيقاعات المستخدمة قليلة تتراوح بين السنباطى والفوكس تروت .. والرومبا ( التى إستخدمها فى اللازمة الموسيقية قبل إعادة جملة الراست ) ..

تعالوا بنا الأن نتصيد إبداعات عبد الوهاب فى اللحن ..

أنظروا عندا يؤدى جملة ( الحُسن حلفت بيوسفه ) .. إسمعو رد الفرقة .. إستمعوا الأن إلى الجملة التالية ( والصورة أنك مفرده ) .. إستمعوا إلى رد الفرقة .. رد مختلف تماماً ويرتكز على حرف غريب ( السى بيمول ) .. ركوز غريب .. ورد أغرب .. نسميه ( رد معلق ) أو جملة معلقة .. هذا هو عبد الوهاب ..

تعالوا نستعرض رد أكثر غرابة ..

إسمعوا الرد الذى يأتى بعد ( مولايا وروحى فى يده ) .. وإسمعوا الرد بعد ( قد ضيعها سلمت يده ) .. رد غريب جداً .. وصعب جداً فى تنفيذه .. بدليل أن عدد الكمانجات التى عزفت هذا الرد كان أقل .. هؤلاء هم البريمو كمانجة .. أى المجموعة الأكثر خبرة
وتكنيكاً ضمن مجموعة الوتريات ..

أرجو أن أكون قدمت تحليلاً متواضعاً للعمل .. ولا داعى إخوانى الأعزاء للمقارنة بينى وبين من قاموا بتحليل هذا العمل .. أو غيره من الأعمال .. فلا مجال هنا للمقارنة .. فلست إلا تلميذا فى مدرسة الأساتذه العظام ..



__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


  #9  
قديم 24/08/2007, 10h59
الصورة الرمزية indigo moon
indigo moon indigo moon غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:54492
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: بريطانية
الإقامة: انجلترا
المشاركات: 10
افتراضي رد: مضناك جفاه مرقده

أنا أيضا يا سادتي الكرام من أشد المعجبين بهذه الأغنية الرائعة
كنت لا أنتبه لها عند اذاعتها في التلفزيون أو الاذاعة العراقية (سابقا مع الاسف) لكونها و بصراحة صعبة ومعقدة حبتين
ومضت السنوات وتركنا الحبيبة بغداد وكبرنا في هذه الغربة وتعلمنا فيها الكثير ومن هذا الكثير عشق اللغة العربية الفصحى قد تستغربون يا سادة ولكنها الحقيقة , المهم في زيارة قبل سنة لمصر التي أعشقها أشتريت مجموعة شرائط و سي ديز (لا أعلم جمع اخر للكلمة سامحوني) منها هذه الاغنية الرائعة ومن يومها وهي معي في السيارة والبيت وصدقوني لا أتعب من سماعها حتى مع حماتي !!!!!!!!!!!!!!!
  #10  
قديم 21/10/2007, 08h45
الصورة الرمزية أبو شاكر
أبو شاكر أبو شاكر غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:94003
 
تاريخ التسجيل: octobre 2007
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 3
Smile رد: مضناك جفاه مرقده

يعطيــك العافيه
جميعاً لهذا المجهود الطيب
وبالفعـل هذه القصيدة من روائع امير الشعراء أحمد شوقي
ورائعه من روائع المسيقار محمد عبد الوهاب ..
وهذه الغنوه أول ما سمعتها كان من صوت عبد الوهاب بعد ذلك
كان بصوت أنغام ويضاً كانت ممبدعه باحساسها المرهف بالاداء
وتحياتي لك sinaiki
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 21h17.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd