اقتباس:
	
	
		| 
					المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73
					  سلمت يداك أستاذ أحمدصراحة أنا أستمتعت بالموضوع جدا
 من حيث التعرف على عائلة الوتريات
 وظبط الأوتار وكيفية التدوين لكل ألة
 والفوارق بينها ودور وأستخدام كل الة في الفرقة الموسيقية سواء في المصاحبة للألحان كأصوات ثانية أو أولى أو حتى كعزف منفرد لكل الة حتى تظهر أماكن الجمال والأبداع في كل ألة على حدى
 وأستمتعت أكثر بالتعرف على الألات الشعبية التي تعتبر من نفس الفصيل أو العائلة فأنت أخذتنا في جولة حول العالم
 لنتعرف على موسيقاهم الجميلة
 عجبتني الألة الفارسية وتقسيم العازف
 والتركية والعراقية
 وأكيد الربابة المصرية
 كل ألة لها طعم مختلف وجمال خاص
 كلهم أمتعوني كثيرا
 الله يعطيك الصحة والعافية
 على هذا البحث الوافي
 خالص تحياتي
 محمد السويفي
 | 
	
 
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم
ألف شكر لك على كلماتك الرقيقة وعلى متابعة مواضيعي.
فعلا الآلات الشعبية هي شيء رائع وبحر غويط أما عازف الربابة المصري والذي على ما هو واضح أنه عازف شعبي لكن عزفه يثير الدهشة وكأنه يعزف الكمان وليس الربابة.
طبعا عمار الشريعي لا يقابل أي موسيقي إلا لو كانت متميزا فعلا.
لك مني خالص محبتي
أحمد الجوادي