* : احسان صادق (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h40 - التاريخ: 25/04/2024)           »          التخت العربى (الكاتـب : عصمت النمر - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h18 - التاريخ: 25/04/2024)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h37 - التاريخ: 25/04/2024)           »          منوعات اسكندرانية (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : oldisgold - - الوقت: 20h39 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية و توزيعات منها (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 20h30 - التاريخ: 25/04/2024)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h07 - التاريخ: 25/04/2024)           »          جاسم الخياط (الكاتـب : bader14 - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 18h08 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مُحيي الدين بعيون (الكاتـب : sol - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h41 - التاريخ: 25/04/2024)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h19 - التاريخ: 25/04/2024)           »          فيصل خورشيد (الكاتـب : نور عسكر - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 25/04/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #361  
قديم 28/12/2012, 18h09
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور العجاتي مشاهدة المشاركة
الاستاذ القدير و الفنان الكبير

أحمد الجوادي

موضوع رائع جدا

من قلبي اهنئك و أشكرك علي هذا الموضوع المهم
بمنتهي الصراحة
هناك حاجة كبيرة الي مثل هذا المواضيع المهمة جدا
الأهم ان يتم العمل بها حتي تكون الاستفادة كاملة

اسمح لي ان اشجع معك التدوين علي استخدام برنامج

سيبليوس
فينالي

هما عالميا الافضل في التدوين دون عن اي برامج اخري
بالاضافة الي امكانيات موسيقية أخري لا تستطيع برامج بدائية توفيرها مثل
MuseScore
Encore
GuitarPro
و غيرها من البرامج كثير علي هذه الشاكلة

ربما يعلم البعض هذا و ربما لا
الأن في المعاهد المتخصصة يتم تدريس سيبليوس و فينالي كأساس لتعلم التدوين الموسيقي
يعني سيبليوس و فينالي اصبحت مادة مثلها مثل الصولفيج و النظريات و ..
مادة اجباري اختياري
الاجبار في الاختيار بين سيبليوس و فينالي

اتمني ان نأخذ من العالم ما يدفع بتوثيق موسيقانا الي الامام

تحياتي و تقديري
صديقي الحبيب أستاذ منصور المحترم

شكرا جزيلا على تعقيبك الجميل جدا، لقد تكلمت تماما عما يدور في خاطري.

لأتناول ملاحظاتك كل على حده.

لقد قلت: الأهم أن يتم العمل بها!
نعم يا له من كلام جميل. أنا لم أكتب هذه المعلومات لكي تبقى بدون قراءة وتنفيذ، بل أنني أكتبها وأتعب عليها لكي يعمل بها. صدقني وعلى سبيل المثال موضوع المرجعات وأقول هذا وأتمنى أن لا يُفهم بأنه نوع من الغرور. لو أنك بحثت في الكتب الغربية (الإنجليزية مثلا) لما وجدت مثل كل هذا الشرح بتاتا. أصلا توجد معلومات لا يمكن أن يجدها أي دارس أو مهتم في أي كتاب ومهما كان مستواه، لأن معظم الكُتاب لا يكتبون عن هذا الموضوع إلا قليلا جدا، صفحة صغيرة أو صفحتين. ولا يدعمون الشرح بٍأمثلة من الموسيقى الكلاسيك، إلا ما ندر من الكتب. ما كتبته أنا هو إضافات شخصية لا يمكن أن تجدها في أي كتاب لنظريات الموسيقى. مثلا ما كتبته عن المنويت والتريو، هذا الكلام يعرفه العازفين المحترفين لكنه غالبا غير مكتوب في كتب النظريات.

بعد كل تلك الشروح التي قمت بكتابتها لا زلت أشاهد ويوميا أخطاء لا يمكن السكوت عنها في تدوين الموسيقي. أستثني من كلامي زميلا وصديقا واحدا فقط وهو يدأب على متابعة ما أكتب ويراسلني، ولو شاهدت ما يقوم بتدوينه الآن وقارنته بما كان قد دونه في السابق للاحظت فوارقا كبيرة، تدعو للاحترام فعلا. ويوجد صديق آخر وهو قد توقف عن التدوين الآن.
المشكلة هي أن الأخطاء بدأت تطال (أحيانا) بعضا من دروس النظريات وليس فقط التدوين. وهذه بحد ذاتها مصيبة كبيرة إذ أن الطالب المسكين يقرأ هذه الدروس ويتعلم منها، لكنه يتعلم أخطاء كبيرة منها ولا يتعلم الصح. فقد شاهدت بأم عيني خطأ جسيما قبل أيام قلائل.

أنا أدعو الجميع وبدون استثناء لقراءة مواضيعي عن النظريات، ويوجد موضوعين، موضوع للمتقدمين وآخر لتعليم النوتة. حتى في فيديواتي لتعليم النوتة ففي الفيديوات التي أتكلم فيها عن النظريات فقد تعمدت أن أضع الكثير من الملاحظات والتنبيهات والأخطاء المتعمدة إلى عدم جواز استخدام الكثير من الأخطاء.
دعنا نشاهد هذا الفيديو على سبيل المثال ونشاهد كيف أنني وضعت في نهاية الفيديو الأشكال الخاطئة المستخدمة من قبل البعض:

03 Time Signature طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ†ظˆطھط© ط§ظ„ظ…ظˆط³ظٹظ‚ظٹط©/ ط±ظ…ظˆط² ط§ظ„ظ…ظˆط§ط²ظٹظ† - YouTube

ليتذكر كل من يقوم بتدوين النوتة بأنه هو بحد ذاته عبارة عن مدرسة، حيث يتعلم من تدوينه كل من يقرأ نوتته، لذا أرجو من الجميع عدم كتابة أخطاء نظرية في النوتات التي يقوم بتدوينها.

بالنسبة لبرامج التدوين.
نعم البرنامجين المستخدمين بشكل واسع هما برنامج السيبيليوس وبرنامج الفينالي.
باقي البرامج ليست على لائحة البرامج المهمة، كلها تعتبر برامج بدائية جدا قياسا بهذين البرنامجين.
لبرنامج الفينالي توجد عدة إصدارات، وبحسب السعر، يوجد إصدار Finale Notepad وهو برنامج يمكن الحصول عليه مجانا من الموقع الأصلي، والإصدارات الأخرى وبحسب السعر هي:
Finale SongWriter, Finale PrintMusic, Finale
والآن يوجد برنامج جديد وهو Finale SongBook وهو لاستخدام الموبايل والآي باد.
في الجامعات الموسيقية ومثلا الجامعة التي كنت أعمل بها كمدرس، مستخدم برنامج الفينالي (لا أعلم إن كانوا الآن يستخدمون السيبيلوس أيضا!). كل الطلاب يتقنون استخدامه، وتوجد دورات تعقد بشكل دوري للطلاب وللمدرسين على حد سواء لتعلم برنامجي الفينالي والسيبيليوس.
المايسترو الذي يقود الأوركسترا التي أعزف بها وهو أحد أشهر المايستروات في السويد، شاهدته قبل عدة سنوات وهو قد أخذ دورة عن برنامج السيبيليوس، علما بأنه رجل ليس صغيرا في العمر، فهو يكبرني 5 سنوات.

مرة ثانية: كل برامج التدوين الموسيقي عدا هذين البرنامجين هما مثل لُعَبْ الأطفال وليسوا برامج احترافية.

أنا شخصيا بدأت في برنامج الفينالي، وكان برنامج معقدا وقتها لأنه نسخة قديمة جدا، وكان ذلك قبل 11 عاما، وبعد ذلك حصلت على Finale NotePadوالذي هو برنامج محدود، بعد ذلك حصلت على نسخة من برنامج الانكورا وكان اسمه Music Time كنت أكتب به بسرعة كبيرة لكنني بعد ان حصلت على نسخة فينالي 2002 الكاملة تركت استخدام الانكورا لأنني اكتشفت بأنه برنامج بدائي للغاية ولا يفي بالغرض.
أقول في نهاية كلامي: لماذا الإصرار على استخدام البرامج البدائية أو غير الاحترافية؟ الفرق بين هذه البرامج وبين البرنامجين سيبيليوس وفينالي كالفرق بين سيارة فولكس فاجن موديل 1950 وسيارة فيراري موديل 2013.

كلامك هذا جميل للغاية:

اقتباس:
ربما يعلم البعض هذا و ربما لا
الأن في المعاهد المتخصصة يتم تدريس سيبليوس و فينالي كأساس لتعلم التدوين الموسيقي
يعني سيبليوس و فينالي اصبحت مادة مثلها مثل الصولفيج و النظريات و ..
مادة اجباري اختياري
الاجبار في الاختيار بين سيبليوس و فينالي

اتمني ان نأخذ من العالم ما يدفع بتوثيق موسيقانا الي الامام
وأختم كلامي بهذه السؤال القاسي:
لماذا يصر بعض العرب على المضي في الاستمرار على عدم المعرفة ولا يسعون لتطوير قدراتهم الذهنية؟

إلى متى السكوت عن الحق؟

من يجد في نفسه أستاذا كبيرا ويخجل من أن يسألني أمام الملئ، فليتذكر أن بابي مفتوح للجميع إذ ممكن أن يرسل رسالة على الخاص، ومن يحب أن يعرف أخطاءه ممكن مراسلتي لعدم الإحراج ولكي يكون الكلام بيني وبينه فقط ولن يعلم بذلك أي أحد غيرنا. وأقوم بتوضيح أخطاءه لكي لا يكررها.
يفعل معي هذا الكثير من الأصدقاء سواء من المنتدى أو من أماكن أخرى أو بواسطة الإيميل.

لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 29/12/2012 الساعة 01h36
رد مع اقتباس
  #362  
قديم 28/12/2012, 19h55
ابراهيم 1983 ابراهيم 1983 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:503952
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: syria
المشاركات: 1
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

استانا الكرريم انا وصلت لاسطنبول من فترة واريد ان اكمل دراستي في الكونسرفتوار لاني قرات من سيرتك انك درست سنة في اسطنبول واستفد كثيرا لذلك احب ان اسالك عن موقع المعهد وكيف يمكن ان استفيد منه لانه كما اعرف عندهم النوطة غير النوطة اللي عندنا والدوزان غير وكيف استطيع انا افهم لانني لغتي التركية بسيطة لانني من فترة قصيرة انا هنا واريد ان اخذ برايك وهل هو غالي الثمن وشكرا على معلوماتك
رد مع اقتباس
  #363  
قديم 29/12/2012, 00h13
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم 1983 مشاهدة المشاركة
استانا الكرريم انا وصلت لاسطنبول من فترة واريد ان اكمل دراستي في الكونسرفتوار لاني قرات من سيرتك انك درست سنة في اسطنبول واستفد كثيرا لذلك احب ان اسالك عن موقع المعهد وكيف يمكن ان استفيد منه لانه كما اعرف عندهم النوطة غير النوطة اللي عندنا والدوزان غير وكيف استطيع انا افهم لانني لغتي التركية بسيطة لانني من فترة قصيرة انا هنا واريد ان اخذ برايك وهل هو غالي الثمن وشكرا على معلوماتك
عزيزي الأستاذ إبراهيم المحترم

أولا أقول لك: الحمد لله على سلامتك ووصولك إلى تركيا.

بالنسبة لدراستي في تركيا فقد كانت عام 1972 أي أكثر من 40 عاما وكنت في أنقرة وليس إسطنبول.
المهم، لقد كنت في تلك الفترة أدرس كورس لغة تركية، وفي نفس الوقت كنت أدرس الكمان مع أحد أشهر المدرسين في ذلك الوقت، وكان بلجيكي.
كونه بلجيكي خفف مشكلة اللغة إذ كنا نتحدث بالإنجليزية. كنت أدرس معه الكمان الغربي وليس الكمان الشرقي، لأنني أصلا وقبل بداية دراستي كنت أعزف الشرقي والغربي أيضا.

أستطيع أن أستشف من تعليقك بأنك عازف كمان وقد درست الكمان في وتبحث عن دراسة الكمان الشرقي وبالتحديد الكمان التركي. أنا أشجعك بشدة على هذا الاتجاه.

بالنسبة للثمن فليس لدي أي علم، لقد انقضى وقت طويل جدا على ذلك.

ما أراه بأنه عليك أن تدخل كورس لغة وفي نفس الوقت تدرس الموسيقى.
بالنسبة للدوزان الذي يستخدمه العازفين الأتراك هو من الوتر الغليظ:
صول – ري – لا – ري
أي نفس الدوزان الغربي عدا أنهم يخفضون وتر مي ليصبح ري.
بالنسبة للنوتة فقد كتبت هنا في هذا الموضوع، وهذه بصراحة ليست مشكلة بتاتا، سوف تعتاد عليها في وقت قصير، فقط تذكر أنك حينما تقرأ النوتة أن وتر ري سيصبح وتر صول.
أنا في بداية تعليمي للموسيقى والنوتة كنت أقرأ بالطريقة التركية، حيث كان لدي كتاب توفيق الصباغ وكان قد كتب النوتات بالطريقة التركية. وحينما تحولت للطريقة العالمية لم ألاقي أي مشكلة.

هذا هو موضوع النوتة التركية:

http://www.sama3y.net/forum/showthre...401#post604401

http://www.sama3y.net/forum/showthre...583#post604583

http://www.sama3y.net/forum/showthre...397#post604397

أرجو أن لا تتردد في طرح أي سؤال مهما كان.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #364  
قديم 30/12/2012, 13h18
ابراهيم 1983 ابراهيم 1983 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:503952
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: syria
المشاركات: 1
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الشكر الجزيل لك ولاعطائك الذي لاينتهي مشكور جدا على هذه المعلومات وانشاله بدي احاول اشوف شي معهد باسطنبول واسمعك اخبار طيبة مشكور جدااااااااا
رد مع اقتباس
  #365  
قديم 30/12/2012, 13h49
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم 1983 مشاهدة المشاركة
الشكر الجزيل لك ولاعطائك الذي لاينتهي مشكور جدا على هذه المعلومات وانشاله بدي احاول اشوف شي معهد باسطنبول واسمعك اخبار طيبة مشكور جدااااااااا
دعائي لك وفي انتظار أخبار جميلة منك بإذن الله تعالى

خالص المحبة

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #366  
قديم 30/12/2012, 14h35
swaifi73 swaifi73 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:502032
 
تاريخ التسجيل: mars 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: عمان
المشاركات: 17
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أستاذ أحمد أشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات الجميلة وفعلا معلومات لابد الألتزام بها من قبل اي موسيقي
حتى نواكب العالم حتى لو لنا موسيقى خاصة بنا ومقامات خاصة ولكن قواعد الموسيقى واحده في جميع أنحاء العالم
وبلفعل أستفدت منك أشياء كثيرة من هذا الموضوع وهذا الشرح ومن خلال تواصلي وشرحك لي أثناء تواصلنا منذ زمن على الخاص في موضوعات كثيرة
أستاذي ما لم أستطيع أن افهمه وبالفعل هذا الشيئ جديد عليه
وأخشى أن أستخدمه حتى لا يقال عني أني مخطئ
موضوع أن أي ميزان يوضع فيه سكتة الروند وليست سكتة الميزان نفسه
وما لم أفهمه في نهاية مقطع الفيديوا عندما تقول لا تكتب كذا ولا تكتب كذا
أرجوا منك توضح هذه المعلومة بتفصيل أكثر
وهل هي الأكثر تداول ونحن نغفل عنها
أم إنها متداولة بشكل متساوي ومتوازي بجانب السكتات الأخرى الطبيعية لكل ميزان
أم إنها نادرة الأستخدام وتستخدم في بعض الأحيان
أوكانت تستخدم في عصور سابقة وأختفت الأن
الله يعطيك الصحة والعافية وتستمر في العطاء
خالص تحياتي
محمد سالم السويفي
رد مع اقتباس
  #367  
قديم 30/12/2012, 16h17
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أصدقائي الأحباء

كنت أتجول في المنتدى وإذا بي أجد نفسي في نوتات لعبد الوهاب الدوكالي.
بصراحة لقد سرني جدا ما شاهدت.

http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=26696

أشكر كل من وضع هذه النوتات، وأقصد تحديدا النوتات المكتوبة بواسطة الكومبيوتر.
كعادتي أنني أبحث وأتطقس جميع النوتات، سواء هنا في المنتدى أو في أماكن أخرى.
غالبا ما أشاهد أخطاءا في نظريات الموسيقى في الموسيقى والأغاني المدونة، وقسم منها أخطاء لا يمكن السكوت عنها، لكنني كنت أسكت، وقررت عدم السكوت من الآن وسوف أتكلم عن أي خطأ أشاهده.
قبل فترة قصيرة أرسل لي صديقا عزيزا نوتة لأغنية لموسيقار الأجيال، وكان المدون موسيقي وضع أمام اسمه الحرف د. أي أنه يحمل لقب دكتوراه في الموسيقى.
لا يمكن تخيل كمية الأخطاء التي ارتكبها هذا الشخص حامل هذا اللقب. ألا يخجل هذا الموسيقي من اللقب الذي يحمله ويرتكب كل هذه الأخطاء؟ كان عليه احترام اللقب الذي يحمله وأن يثقف نفسه وأن لا يترك أي يغرة من خلال تدوينه.

عودة إلى ما شاهدته هنا، رأيت نوتات وضعها لنا الأصدقاء الأعزاء المحترمين، بحسب تسلسل ظهور النوتات: الأستاذ abidoune، والأستاذ عبده حليم، والأستاذ عثمان دلباني، والأستاذ هيثم الصالحي.

ما شاهدته سرني للغاية، بصراحة بدأت أفتش في جميع النوتات عن أي خطأ أو تجاوز في نظريات الموسيقى أثناء التدوين. لم أجد أيا منها بتاتا، كلها سليمة تماما، كتابة السكتات، وكتابة المجاميع، وغير ذلك من التدوين.
كل ما وجدته هو استخدام لعلامة المرجع الكبير "الذي لا وجود له" في أماكن قليلة، وأنا أستطيع أن أتفهم ذلك لأن الأغاني طويلة ولو أنه لم يضطر لاستخدام المرجع الكبير لأصبحت الأغنية سبع صفحات بدلا من أربعة. لأن النوتات واضح بأنها تعزف على المسرح.
ما أرجوه هو أن يخبرني أيا من الأصدقاء من هو الموسيقي الرائع الذي كتب كل تلك النوتات، أنا أرسل له تحياتي ومحبتي وأتمنى من الجميع أن يحذو حذو هذا الموسيقي الرائع المثقف موسيقيا.
وما أرجوه أيضا أن يشاهد هذه النوتات كل من يقوم بتدوين النوتة.

أنا أختلف مع مدون هذه النوتات في مكانين فقط، هذه هي الأماكن التي اختلفت معه فيها:
لكم مني جميعا خالص محبتي





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Al-Thuluth 1.jpg‏ (83.0 كيلوبايت, المشاهدات 303)

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 30/12/2012 الساعة 17h13
رد مع اقتباس
  #368  
قديم 30/12/2012, 18h56
زينة الغريبي زينة الغريبي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:621345
 
تاريخ التسجيل: janvier 2012
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الاستاذ أحمد الجوادي
كل سنة و انتم بألف خير و صحة
رد مع اقتباس
  #369  
قديم 31/12/2012, 14h49
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73 مشاهدة المشاركة
أستاذ أحمد أشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات الجميلة وفعلا معلومات لابد الألتزام بها من قبل اي موسيقي
حتى نواكب العالم حتى لو لنا موسيقى خاصة بنا ومقامات خاصة ولكن قواعد الموسيقى واحده في جميع أنحاء العالم
وبلفعل أستفدت منك أشياء كثيرة من هذا الموضوع وهذا الشرح ومن خلال تواصلي وشرحك لي أثناء تواصلنا منذ زمن على الخاص في موضوعات كثيرة
أستاذي ما لم أستطيع أن افهمه وبالفعل هذا الشيئ جديد عليه
وأخشى أن أستخدمه حتى لا يقال عني أني مخطئ
موضوع أن أي ميزان يوضع فيه سكتة الروند وليست سكتة الميزان نفسه
وما لم أفهمه في نهاية مقطع الفيديوا عندما تقول لا تكتب كذا ولا تكتب كذا
أرجوا منك توضح هذه المعلومة بتفصيل أكثر
وهل هي الأكثر تداول ونحن نغفل عنها
أم إنها متداولة بشكل متساوي ومتوازي بجانب السكتات الأخرى الطبيعية لكل ميزان
أم إنها نادرة الأستخدام وتستخدم في بعض الأحيان
أوكانت تستخدم في عصور سابقة وأختفت الأن
الله يعطيك الصحة والعافية وتستمر في العطاء
خالص تحياتي
محمد سالم السويفي
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم

شكرا جزيلا لك على كماتك الطيبة، أنت إنسان أصيل وموسيقي جيد جدا.
كم أحترم فيك مثابرتك، وأنك لا تحب أن تتوقف على ما أنت فيه علما بأن تدوينك للنوتة هو تدوين رائع. أذكر مرة كنت أقوم بتدوين أغنية للفنانة الكبيرة ليلى مراد وكنت أنت أيضا تدون نفس الأغنية، وكان يوجد بار كتبته أنا بطريقة لم تعجبني بتاتا، لكنني حينما نظرت إلى النوتة التي كتبتها أنت وجدتك قد كتبتها بطريقة رائعة جدا.

شكرا جزيلا على أسئلتك الهامة للغاية.

سوف أقوم بالرد عليها قريبا جدا إنشاء الله تعالى.

كل عام وأنت وجميع الأصدقاء الأحبة بألف خير.

إنشاء الله العام القادم يكون عام خير على الجميع.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #370  
قديم 31/12/2012, 14h51
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: février 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 72
المشاركات: 695
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينة الغريبي مشاهدة المشاركة
الاستاذ أحمد الجوادي
كل سنة و انتم بألف خير و صحة
سيدتي العزيزة الأستاذة زينة المحترمة

شكرا جزيلا لك وكل عام وأنت وكل الأحبة في تونس الحبيبة وكل الدول العربية بمليون خير.

حفظك الله ورعاك

خالص تحياتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h15.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd