* : طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : elarabi - - الوقت: 10h16 - التاريخ: 21/01/2022)           »          كارم محمود (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 09h06 - التاريخ: 21/01/2022)           »          اسطوانات رواد الطرب العربي في المواقع الاجنبية (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : عبدالرحمن عبدالله - - الوقت: 08h48 - التاريخ: 21/01/2022)           »          تترات المسلسلات التلفزيونية (الكاتـب : راضى - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 23h59 - التاريخ: 20/01/2022)           »          فايزة أحمد (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : الكرملي - - الوقت: 21h02 - التاريخ: 20/01/2022)           »          حازم النقاش (الكاتـب : نور عسكر - - الوقت: 18h57 - التاريخ: 20/01/2022)           »          نونا الهنا (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : najjar - - الوقت: 17h10 - التاريخ: 20/01/2022)           »          تترات المسلسلات الإذاعية (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 15h01 - التاريخ: 20/01/2022)           »          وطنيات أم كلثوم فائقة الجودة (الكاتـب : محمد دياب - آخر مشاركة : yousif adam - - الوقت: 14h52 - التاريخ: 20/01/2022)           »          من فنانى النوبة ... أحمد منيب (الكاتـب : amergazoul - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 06h32 - التاريخ: 20/01/2022)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > منبر الطرب > الصور الغنائية والبرامج الإذاعية > برامج إذاعية مميزة

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #621  
قديم 02/01/2022, 14h19
الصورة الرمزية abuaseem
abuaseem abuaseem غير متصل  
طاقـم الإشـراف
رقم العضوية:17090
 
تاريخ التسجيل: mars 2007
الجنسية: ليبية
الإقامة: انجلترا
المشاركات: 15,537
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
- موسيقى نحن فجر المجد عنوان الكفاح (النشيد الوطني الليبي) المسُجل يوم 31-12-1969
- نحن فجر المجد عنوان الكفاح (النشيد الوطني الليبي) المجموعة المسُجل يوم 31-12-1969 وفي حلقة سابقة من برنامج منتهى الطرب أذيع السلام الوطني الليبي المسجل عام 1955 يقول في المطلع يا بلادي بجهادي وجلادي ادفعي كيد الأعادي والعوادي والسؤال أيهما من الحان محمد عبد الوهاب وكلمات الشاعر التونسي البشير العريبي


كل الشكر و التقدير للاستاذ ابراهيم حفني على اختيار هذا العمل و للاجابة على تسأله اقول الاتي:

السلام الوطني الليبي المسجل عام 1955 و الذي مطلعه: يا بلادي بجهادي وجلادي ادفعي كيد الأعادي والعوادي
هو الذي كتبه الشاعر التونسي البشير العريبي و لحنه الموسيقار محمد عبدالوهاب و كان نشيد ليبيا بعد الاستقلال و في العهد الملكي.


في سبتمبر 1969 تولى القذافي و رفاقه الحكم بعد انقلاب على الملك ادريس و الغي العلم و النشيد و اذكر انه اُعلن من مسابقة للنشيد الوطني و لكن تم اعتماد نشيد الله اكبر فوق كيد المعتدي كلمات عبدالله شمس الدين و الحان محمود الشريف كنشيد وطني طيلة حكم القذافي. بعد الاطاحة بالقذافي في فبراير 2011 تم اعادة اعتماد علم الاستقلال و النشيد الوطني الملكي الذي كتبه البشير العريبي و لحنه محمد عبدالوهاب مع حذف بعض الكلمات التي فيها اشادة بالملك ادريس. رحمهم الله جميعا

اذا فنشيد نحن فجر المجد عنوان الكفاح لم يكن النشيد الوطني الليبي في اي مرحلة و لكن قد يكون من الاناشيد التي ترشحت للمسابقة و التي اصبحت لاغية باعتماد نشيد الله اكبر فوق كيد المعتدي**الله للمظلوم خير مؤيدي.

سوف ابحث عن ملحن و كاتب نشيد نحن فجر المجد عنوان الكفاح و اي معلومات اخرى لاحقا ان شاء الله. الشكر مرة اخرى للاستاذ ابراهيم حفني و كل فريق البرنامج على تقديم هذه الاعمال التاريخية و للاستاذ مصطفى خميس على عناء تسجيله و رفعه للحلقات
[/COLOR]
__________________
لو تؤمريني فوق نسمة انطير*** ونجيبلك حزمة نجوم تنير
تضوي طريق الحب للانسان***يا ليبيا و تزرع ترابك خير


أبوعاصم
رد مع اقتباس
  #622  
قديم 03/01/2022, 07h14
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: juillet 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 67
المشاركات: 5,034
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuaseem مشاهدة المشاركة

كل الشكر و التقدير للاستاذ ابراهيم حفني على اختيار هذا العمل و للاجابة على تسأله اقول الاتي:

السلام الوطني الليبي المسجل عام 1955 و الذي مطلعه: يا بلادي بجهادي وجلادي ادفعي كيد الأعادي والعوادي
هو الذي كتبه الشاعر التونسي البشير العريبي و لحنه الموسيقار محمد عبدالوهاب و كان نشيد ليبيا بعد الاستقلال و في العهد الملكي.


في سبتمبر 1969 تولى القذافي و رفاقه الحكم بعد انقلاب على الملك ادريس و الغي العلم و النشيد و اذكر انه اُعلن من مسابقة للنشيد الوطني و لكن تم اعتماد نشيد الله اكبر فوق كيد المعتدي كلمات عبدالله شمس الدين و الحان محمود الشريف كنشيد وطني طيلة حكم القذافي. بعد الاطاحة بالقذافي في فبراير 2011 تم اعادة اعتماد علم الاستقلال و النشيد الوطني الملكي الذي كتبه البشير العريبي و لحنه محمد عبدالوهاب مع حذف بعض الكلمات التي فيها اشادة بالملك ادريس. رحمهم الله جميعا

اذا فنشيد نحن فجر المجد عنوان الكفاح لم يكن النشيد الوطني الليبي في اي مرحلة و لكن قد يكون من الاناشيد التي ترشحت للمسابقة و التي اصبحت لاغية باعتماد نشيد الله اكبر فوق كيد المعتدي**الله للمظلوم خير مؤيدي.

سوف ابحث عن ملحن و كاتب نشيد نحن فجر المجد عنوان الكفاح و اي معلومات اخرى لاحقا ان شاء الله. الشكر مرة اخرى للاستاذ ابراهيم حفني و كل فريق البرنامج على تقديم هذه الاعمال التاريخية و للاستاذ مصطفى خميس على عناء تسجيله و رفعه للحلقات
[/COLOR]
تسلم الأيادي يا دكتور عاصم على هذه المعلومات التي تثري بها المنتدى عن الفن الغنائي في ليبيا ولك خالص التحية والتقدير
رد مع اقتباس
  #623  
قديم 03/01/2022, 23h08
الصورة الرمزية abuaseem
abuaseem abuaseem غير متصل  
طاقـم الإشـراف
رقم العضوية:17090
 
تاريخ التسجيل: mars 2007
الجنسية: ليبية
الإقامة: انجلترا
المشاركات: 15,537
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم فودة مشاهدة المشاركة
تسلم الأيادي يا دكتور عاصم على هذه المعلومات التي تثري بها المنتدى عن الفن الغنائي في ليبيا ولك خالص التحية والتقدير
لدي اجابة من الموسيقار الليبي الكبير الاستاذ عطية محمد وهي كالتي:

هذا اللحن للزميل المرحوم حسن عريبى وقد تم تسجيله بالقاهرة على نفقته الخاصه و توزيع موسيقى فؤاد الظاهرى وقام بتقديمه لقائد الثورة فى ذلك الوقت على أن يكون النشيد الوطنى لليبيا .. ولكن كان الاعتماد و التفضيل لنشيد الله واكبر .
وقد أخذت المقدمة الموسيقية تترا لنشرة الاخبار بإذاعة الوطن العربى.
__________________
لو تؤمريني فوق نسمة انطير*** ونجيبلك حزمة نجوم تنير
تضوي طريق الحب للانسان***يا ليبيا و تزرع ترابك خير


أبوعاصم
رد مع اقتباس
  #624  
قديم 08/01/2022, 00h06
الصورة الرمزية بسام حسين
بسام حسين بسام حسين غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:536018
 
تاريخ التسجيل: août 2010
الجنسية: أردنية
الإقامة: الولايات المتحدة
المشاركات: 51
افتراضي Re: رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

أستاذ ابراهيم، أستاذ مصطفى، دكتور حسن، باشمهندس عيسى، طاقم الاشراف، الاصدقاء والزملاء ... أطيب تحياتي مع الامتنان، كل الامتنان لجهودكم ... أحر التهاني بالعام الجديد، وأرجو أن يكون عام خير على الجميع

يبدو أن بعض التغيير قد حصل مؤخرا لاذاعة الاغاني على الانترنت من ناحية الصيغة، أي ال
format
منذ بضعة أسابيغ لم يعد بامكاني الاستماع لاذاعة الاغاني على الرابط المعهود، وهو
https://www.maspero.eg/wps/portal/ho...ns/radio-songs


لقد حاولت مستعملا أكثر من خمس متصفحات مختلفة دون جدوى. كل ما أراه هو ما يبدو بالصورة المرفقة، وهي على جوجل درايف، أي
No compatible source was found for this media
(0x10600003)
هذا كل ما هو في الصورة المرفقة، وعنوانها مكررا هو


https://drive.google.com/open?id=17-...m&usp=drive_fs


آمل أن يكون لديكم رابط آخر أو بعض الاقتراحات لموقع آخر
أحيانا عندما نحاول اجراء بعض التحسينات تكون النتائج عكسية. وكما يقول المثل الاردني الشهير، حاول يكحّلها، عور عينها


رد مع اقتباس
  #625  
قديم 08/01/2022, 20h52
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: juillet 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 67
المشاركات: 5,034
افتراضي رد: Re: رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسام حسين مشاهدة المشاركة
أستاذ ابراهيم، أستاذ مصطفى، دكتور حسن، باشمهندس عيسى، طاقم الاشراف، الاصدقاء والزملاء ... أطيب تحياتي مع الامتنان، كل الامتنان لجهودكم ... أحر التهاني بالعام الجديد، وأرجو أن يكون عام خير على الجميع

يبدو أن بعض التغيير قد حصل مؤخرا لاذاعة الاغاني على الانترنت من ناحية الصيغة، أي ال
format
منذ بضعة أسابيغ لم يعد بامكاني الاستماع لاذاعة الاغاني على الرابط المعهود، وهو
https://www.maspero.eg/wps/portal/ho...ns/radio-songs


لقد حاولت مستعملا أكثر من خمس متصفحات مختلفة دون جدوى. كل ما أراه هو ما يبدو بالصورة المرفقة، وهي على جوجل درايف، أي
No compatible source was found for this media
(0x10600003)
هذا كل ما هو في الصورة المرفقة، وعنوانها مكررا هو


https://drive.google.com/open?id=17-...m&usp=drive_fs


آمل أن يكون لديكم رابط آخر أو بعض الاقتراحات لموقع آخر
أحيانا عندما نحاول اجراء بعض التحسينات تكون النتائج عكسية. وكما يقول المثل الاردني الشهير، حاول يكحّلها، عور عينها


أسعد الله أوقاتك بكل الخير أ. بسام حسين
من الواضح أن الإرسال على مواقع الإنترنت جميها متوقفة تماما ولا نعرف لذلك سبب ولكني وجدت على اليوتيوب الكلام التالي :
بدأت إذاعة الأغاني اليوم 23 أكتوبر 2015م البث على أجهزة الراديو انترنت ضمن البرمجة المعتمدة لأجهزة الراديو انترنت من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتضمن كل أجهزة الراديو انترنت لجميع الماركات والموديلات العالمية المعتمدة ، ويمكن لكل مستخدمي هذه الأجهزة في كافة أنحاء العالم الاستماع إلى إذاعة الأغاني المصرية بالبحث باسم "Elaghany Radio 105.8 FM" على أجهزتهم عن طريق اسم القارة وتحديد قارة إفريقيا ثم اختيار دولة مصر ثم اختيار إذاعة الأغاني .
أرجوا أن يكون مفيداً لحضرتك
تحياتي
رد مع اقتباس
  #626  
قديم 09/01/2022, 19h14
الصورة الرمزية بسام حسين
بسام حسين بسام حسين غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:536018
 
تاريخ التسجيل: août 2010
الجنسية: أردنية
الإقامة: الولايات المتحدة
المشاركات: 51
افتراضي Re: رد: Re: رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم فودة مشاهدة المشاركة
أسعد الله أوقاتك بكل الخير أ. بسام حسين
من الواضح أن الإرسال على مواقع الإنترنت جميها متوقفة تماما ولا نعرف لذلك سبب ولكني وجدت على اليوتيوب الكلام التالي :
بدأت إذاعة الأغاني اليوم 23 أكتوبر 2015م البث على أجهزة الراديو انترنت ضمن البرمجة المعتمدة لأجهزة الراديو انترنت من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتضمن كل أجهزة الراديو انترنت لجميع الماركات والموديلات العالمية المعتمدة ، ويمكن لكل مستخدمي هذه الأجهزة في كافة أنحاء العالم الاستماع إلى إذاعة الأغاني المصرية بالبحث باسم "Elaghany Radio 105.8 FM" على أجهزتهم عن طريق اسم القارة وتحديد قارة إفريقيا ثم اختيار دولة مصر ثم اختيار إذاعة الأغاني .
أرجوا أن يكون مفيداً لحضرتك
تحياتي
ألف شكر لحضرتك أ. مصطفى
رد مع اقتباس
  #627  
قديم 09/01/2022, 21h34
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: juillet 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 67
المشاركات: 5,034
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

الحلقة 241 بتاريخ 07-01-2022

تسمعون فيها مواد تم تسجيلها أو نقلها أو مونتاجها يوم 07-01 من أعوام مختلفة:
- دعاء رشاد سلام كمال إسماعيل إبراهيم الإسكندراني

كان قرار اللجنة بالنسبة لهذا الدعاء :
- مرفوض لسوء الفرقة
- اللحن منقول من أغنية للصبر حدود
- الأداء غير سليم لسوء خروج الألفاظ

الدعاء سُجل يوم 07-01-1990
- بنت البلد اسمها جليلة (تسجيل أصلي) سجلتها خضرة محمد خضر بالاشتراك مع المجاميع لتمثيلية خشبان يوم 07-01-1962
- الحليوة بلدي (التسجيل الثاني) علي سليمان يوسف شوقي إبراهيم راديو المجموعة سجلتها يوم 07-01-1966
- أضعاف عددكم يا بني الإنسان رصاص (التسجيل الثاني) المجموعة سجلها أ. مراد كامل لإذاعة فلسطين ولحساب تمثيلية مأساة سرحان بشارة يوم 07-01-19670
- برنامج أول مرة (حلقة إسماعيل ياسين) أ. حسن إمام عمر قام بعمل المونتاج للحلقة ضمن خمس حلقات لإذاعة الشرق الأوسط يوم 07-01-1965
- تترات مسابقة رمضان (مسابقة الأبجدية) (التسجيل الخامس) منير مرادشادية لإذاعة صوت العرب أ. عبدالله قاسم قام بتسجيل اللحن المميز ونقلات مسابقة رمضان وقد قدمنا التسجيل الأول لتتر المقدمة في الحلقة 194 يوم 07-01-1964
- المحاورة الغنائية يا ساهي (إيه حكايتك) (اطلع من دول يا ساهي)(التسجيل الأول) عبد الله حسن محمد ضياء الدين و طروب سُجلت يوم 07-01-1961
- روايح الجنة نقلت من أشرطة خاصة واردة من الجزائر كانت بأصوات محمود النشار و أحمد وهبي و فضيلة الجزائرية و عبد الرحمن عبد العزيز يوم 07-01-1968
- برنامج جرب حظك (الحلقة الثانية) قام أ. طاهر أبو زيد بعمل المونتاج للحلقة والتي سجلها مع الريس متقال و الريس شمندي)يوم 07-01-1965
- رباعيات الخيام (المقطع الأخير) عمر الخيام (ترجمة أحمد رامي) رياض السنباطي أم كلثوم من الحفل الأول بعد عودتها من رحلة العلاج بالخارج بعد غياب عام كامل عن الحفلات الذي أقيم بدار سينما ريفولي يوم 07-01-1954

إعداد وتقديم أ. إبراهيم حفنى
مونتاج م. إبتسام رشاد

مع تحياتى
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 في يوم في شهر في سنة مع براهيم حفني الحلقة 241 بتاريخ 07 يناير 2021.mp3‏ (65.49 ميجابايت, المشاهدات 192)

التعديل الأخير تم بواسطة : حازم فودة بتاريخ 15/01/2022 الساعة 13h23
رد مع اقتباس
  #628  
قديم 10/01/2022, 06h01
الصورة الرمزية د.حسن
د.حسن د.حسن غير متصل  
بحرالكرم حبيب الكل
رقم العضوية:24126
 
تاريخ التسجيل: avril 2007
الجنسية: مصرى
الإقامة: الإسكندرية
العمر: 73
المشاركات: 13,609
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم فودة مشاهدة المشاركة
دعاء رشاد سلام كمال إسماعيل إبراهيم الإسكندراني سجلها يوم 07-01-1990
معلومة موثقة
كان قرار اللجنة بالنسبة لهذا الدعاء :
- مرفوض لسوء الفرقة
- اللحن منقول من أغنية للصبر حدود
- الأداء غير سليم لسوء خروج الألفاظ
مع تحياتى
رد مع اقتباس
  #629  
قديم 16/01/2022, 09h17
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: juillet 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 67
المشاركات: 5,034
افتراضي رد: فى يوم .. فى شهر .. فى سنة

الحلقة 242 بتاريخ 14-01-2022

تسمعون فيها مواد تم تسجيلها أو نقلها أو مونتاجها يوم 14-01 من أعوام مختلفة:

- مع السمسمية (الحلقة الأولى) حسين طنطاوي سيد الملاح بدأ أ. محمد محمود شعبان في عمل المونتاج يوم 14-01-1964
-حلقة برنامج جرب حظك (مسمع) كان ضيفا الحلقة رقية العطار وزوجها عبد السميع قام أ. طاهر أبو زيد بعمل المونتاج للحلقة يوم 14-01-1965
- بلاد الله لخلق الله نبيل الفكهاني رضا حمدي كارم محمود سجلها بالاشتراك مع المجموعة يوم 14-01-1972
- غزل البنات (التسجيل الثاني) محمد علي أحمد علي إسماعيل الثلاثي المرح وهو التسجيل الذي تم إجازته للإذاعة يوم 14-01-1963
- عاشق الموال (اللحن المميز للحلقات) مجدي نجيب محمد الموجي شادية الأداء الصوتي للإعلامية سامية صادق سجلها أ. إسلام فارس يوم 14-01-1981
- فاكرين(التسجيل الثاني) محمد علي أحمد محمود الشريف محمد قنديل وهو التسجيل الذي تم إجازته للإذاعة يوم 14-01-1963
- حمامة طارت ع المية نادية فهمي أعادت تسجيلها ضمن ربع ساعة من الحان عزيز الشوان يوم 15-01-1954
- بدر السما نقلت من أشرطة خاصة واردة من السودان كانت بصوت صلاح ابن البادية علي المساح إبراهيم الكاشف يوم 14-01-1961
- عمر الزمان ما صفي للعاشقين ولا رق (موال) سعاد محمد من الحفل الذي أقيم بسرادق النادي الرياضي بالفيوم بمناسبة سهرات رمضان يوم 14-01-1965
- النيل (السد العالي) حسين السيد (باللغة العربية) ريتا شكري (باللغة الإنجليزية) نبيل سعد (باللغة الفرنسية) الكسندر كيموشكين أو اليكسن كيموشكين (باللغة الروسية) أندريه رايدر سمير الإسكندراني الذي ذكرعلى الشريط - أنه تم غنائها عند الإنتهاء من بناء السد العالي في حفل أضواء المدينة أمام الرئيسان خروشوف و جمال عبد الناصر والذي أقيم بالاستاد الكبير في أسوان يوم 17-01-1971- الى هنا انتهى كلام سمير الإسكندراني) سٌجلت للإذاعة يوم 14-01-1971
هنا أشار د. حسن عبد الحافظ إلى أنه لا يمكن أن يكون "أمام الرئيس جمال عبدالناصر" كما كتب المطرب سمير الإسكندراني على الشريط حيث أن جمال عبد الناصر (رحمه الله) توفى في 28 سبتمبر 1970
وبالمراجعة بدأت المرحلة النهائية لبناء السد العالي في 15-01-1970 وتم تركيب آخر 12 مولد تم الانتهاء من البناء في 27 يوليو 1970 وتم الاحتفال بالانتهاء من أعمال السد في 15 يناير 1971 بحفل أضواء المدينة وبحضور الرئيس محمد أنور السادات واعتبر العيد القومي لمحافظة أسوان

- الصباح الجديد (التسجيل الثاني) محمود حسن إسماعيل رياض السنباطي أم كلثوم سُجلت بمناسبة إعلان الدستور الجديد يوم 14-01-1956

إعداد وتقديم أ. إبراهيم حفنى
مونتاج م. إبتسام رشاد

مع تحياتى
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 في يوم في شهر في سنة مع براهيم حفني الحلقة 242 بتاريخ 14 يناير 2021.mp3‏ (62.59 ميجابايت, المشاهدات 161)

التعديل الأخير تم بواسطة : حازم فودة بتاريخ 16/01/2022 الساعة 22h51
رد مع اقتباس
رد

Tags
فى يوم فى شهر فى سنة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 1 والزوار 2)
BAHY
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 10h59.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd