* : 15فبراير 1968 جامعة القاهره * فكروني* الاطلال * (الكاتـب : tarab - - الوقت: 05h09 - التاريخ: 22/09/2019)           »          نوتات متنوعة (الكاتـب : سليم العباس - - الوقت: 02h34 - التاريخ: 22/09/2019)           »          الشّيخ سلامه حجازي ــ رائد المسرح الغنائي (الكاتـب : عصمت النمر - آخر مشاركة : tarab - - الوقت: 01h32 - التاريخ: 22/09/2019)           »          14 مايو 1955 - اليونسكو بيروت - ذكريات - ياظالمني (البحه) - نهج البردة (الكاتـب : ahmedk - آخر مشاركة : tarab - - الوقت: 00h01 - التاريخ: 22/09/2019)           »          الفنان أديب الدايخ (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : أبو زينــة - - الوقت: 23h41 - التاريخ: 21/09/2019)           »          الغناء الجماعي في الأعمال الدرامية (الكاتـب : najjar - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 23h04 - التاريخ: 21/09/2019)           »          صراع الجبابره ـ ليلى مجدى ـ ع الرحمن المصرى 1962 (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h48 - التاريخ: 21/09/2019)           »          فرقة نجوم الطرب للموسيقى والغناء - قيادة المايسترو د. مصطفى أحمد (الكاتـب : دكتور محمود الغمراوى - - الوقت: 18h35 - التاريخ: 21/09/2019)           »          أغلفة مجلات قديمة نادرة (الكاتـب : خليـل زيـدان - آخر مشاركة : مصطفى عيسى - - الوقت: 16h07 - التاريخ: 21/09/2019)           »          نوادر المسرحيات (الكاتـب : mohamed elsayed - آخر مشاركة : مصطفى عيسى - - الوقت: 15h17 - التاريخ: 21/09/2019)

العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > جذور وفروع > الإنشاد الديني الإسلامي

الإنشاد الديني الإسلامي الغناء الديني والتواشيح

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #11  
قديم 11/12/2009, 10h51
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: octobre 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,135
Lightbulb رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

رائع جدا جدا جدا
نسعد كثيرا بمثل هذه الألوان المحترمة من الفن
للفنانين محمد ثروت وهاني شاكر والحلو والأستاذ علي الحجار
في مواجهة مانسمعه على الإف إم و الفضائيات من نشاز
وسعدت جدا بتواجد السيدة ياسمين مع المطرب الكبير علي الحجار والاستاذ احمد الحجار
نتمنى ان تسرد لنا كيف كان جو التسجيل لهذه الأناشيد والادعية ؟
وكيف كان اللقاء مع السيدة ياسمين الحصري؟ وهل هو اللقاء الأول ؟
كم يتطلب الوقت لخروج مثل هذه الأعمال؟ من كتابة وتعديل وبروفات ولحن وتوزيع ؟
ونتمنى المزيد من اللقاءات ونرغب بأن تكتب لنا كل جديد لديك أول بأول ونرجو ان تتكرر وان لاتكون مرتبطة بفترة معينة او شهر رمضان فقط
تحياتي
__________________
لاتدع إبحارك في المنتدى والاستمتاع بِكنوزه
يلهك عن الصلاة في وقتها
"لا تنسَ كفارة المجلس"

سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك

منتهى الطرب مع إبراهيم حفني
http://www.facebook.com/MontahaAttarabMa3IbrahimHefny
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11/12/2009, 11h35
الصورة الرمزية ثومه
ثومه ثومه غير متصل  
عاشقـة الست
رقم العضوية:158864
 
تاريخ التسجيل: février 2008
الجنسية: *مصريه*
الإقامة: * القاهره*
المشاركات: 589
Post رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

شاعرنا العظيم
بشير عياد


القلم الذي تعود علي ان يموت ليحيي الآخرين
لا يستطيع الآن ان يصمت عن الابداع
فلابد ان تبقي الشعله لتدفىء القلوب البارده


خالص تحياتى لك .
__________________


رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/12/2009, 23h13
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة


كلُّ الشكرِ والإعزازِ للأحبّاء :
محمّد عدلي
حسام
منعم
ثومة
وكلّ التقديرِ لمروركم واهتمامكم
وألف شكر لكِ يا " ثومة " على هذا " الكلام الكبير "
وأتمنى أن نكون بمستواه
أمّا أنتَ يا منعم فأنت " ترهق بلد " بأسئلتكَ وما تطرحُهُ من أفكار
أعدُكَ بأنْ أردَّ عليكَ تفصيلاً بعدَ صلاةِ الجمعةِ بإذنِ اللهِ تعالى
( وكلّ عامٍ وأنتم بخير )
وأعدكم برفعِ مجموعةٍ جديدةٍ من هذهِ التجارب
وأعدكم أنْ أرفعَ ـ في وقتٍ لاحقٍ ـ بعضَ الحلقاتِ كاملةً ( أي بمشاركةِ السيّدةِ العظيمة ِ ياسمين الخيّام ) ، وفي مرحلةٍ لاحقةٍ سأهديكم نسخةً من تجربتي مع أخويَّ علي وأحمد الحجّار ... بصوت أحمد .
كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بخير
بمناسبةِ العام الهجريِّ الجديدِ 1431هـ
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18/12/2009, 23h11
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

يَا رَبِّ أُمِّتْنَا
كلمات : بشير عيَّــاد
ألحان : أحمد الحجّــار
غناء : علي الحجّــار
ـــ
يا ربّ أُمِّتْنا
بارِكْ في لَمِّتْنا
واجمَعْ قلوبِ الكُلّ
على خيرْ يكُونْ للكُلّْ
وبالإيمانْ والحُبّ
فجْرِ الأماني يْطُلّ
ولا تِنطِفي أبَدًا
أحْلامْنا
قِوِّتْنا
ولا تنكِسِرْ أبَدًا
أعلامْ عُرُوبِتْنا
يااااااا ربّْ
ـ
ــــ
النوتة الموسيقية للعمل
لمن يحبّ
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ياربّ أمّتنا.jpg‏ (146.1 كيلوبايت, المشاهدات 327)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 يا ربّ أمّتْنا ، كلمات بشير عيّاد ، ألحان أحمد الحجّار ، غناء علي الحجّار.mp3‏ (1.99 ميجابايت, المشاهدات 62)
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/12/2009, 21h21
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

نور النّبي
كلمات : بشير عيَّــاد

ألحان : سامي الحِفناوي
غناء : محمّد ثروت
ـ
( من حفل رأسِ السنةِ الهجريّةِ 1430 هـ )
ـ
النسخةُ التليفزيونيّةُ لهذهِ الأغنيةِ ، رفعها أخونا رضا حسن بمنتدى " أصواتٌ منَ السّماء " بتاريخ 16 يناير 2009 م ، على هذا الرابط :
http://www.aswatminessama.org/forum/...read.php?t=930
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 22/12/2009, 10h34
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: octobre 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,135
Lightbulb رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

نور النبي
يَا رَبِّ أُمِّتْنَا
الف شكر يا شاعرنا الجميل
وانا في انتظار مشاركاتك المميزة
تحياتي
__________________
لاتدع إبحارك في المنتدى والاستمتاع بِكنوزه
يلهك عن الصلاة في وقتها
"لا تنسَ كفارة المجلس"

سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك

منتهى الطرب مع إبراهيم حفني
http://www.facebook.com/MontahaAttarabMa3IbrahimHefny
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 22/12/2009, 12h16
الصورة الرمزية رائد عبد السلام
رائد عبد السلام رائد عبد السلام غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:79058
 
تاريخ التسجيل: septembre 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 736
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

شفت الفرق ياأستاذ بشير

وجودك بيعمل (حِراك) شعري
شاعر في قامتك...وقيمتك
المفروض ما يغيبش عننا كتير
حتي علشان كلمتين الشعر اللي عندنا
ما يجيلهمش بارومة

أناسمعت كلماتك مُغناة... ماشاء الله

الله يفتح عليك كمان وكمان ياأستاذ :




رجع الـبشير ومعاه الســـــــــــعد والأنوار

راكب حصان الحقيقة... وع الجبين الغار

ما أجملك مشوار ...في الشعر بتقـــــسّم

وإحنا وراك كـُورَسْ وخُطـــــاك بنترسّم

واتقسّمت أقدار تبقي قصايدك مـــــــــزار

عَلـَم وفوقه النار

تشبه نهار النصـــــر لاح قدامنا ... واتبســّم

صدق اللي قال في المثل :

الباني طالع ...وغــــــيرُه
علي باب النهار ... ينهار



ربنا يديمك بيننا ياأستاذ
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg H fadv.jpg‏ (32.0 كيلوبايت, المشاهدات 314)
__________________
.



" اللهمَ إنكَ عَفُوٌّ كريمٌ تحبُ العفوَ فاعفُ عنَّا "

التعديل الأخير تم بواسطة : رائد عبد السلام بتاريخ 22/12/2009 الساعة 14h21
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 22/12/2009, 18h04
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غواص النغم مشاهدة المشاركة
نور النبي

يَا رَبِّ أُمِّتْنَا
الف شكر يا شاعرنا الجميل
وانا في انتظار مشاركاتك المميزة

تحياتي
شكرًا يا منعم
الردُّ على أسئلتِكَ ـ أعلاه ـ قريبًا
وطلباتُكَ الأخرى تمَّ إبلاغُها ، وكلُّ شيءٍ آتٍ في حينِه
أعطِني الفرصةَ قليلاً هُنا
وفي الطريقِ بقيَّةُ الخمسينَ قصيدةً وأغنية
بأصوات : هاني شاكر ، محمد ثروت ، علي الحجّار ، محمّد الحلو
وأتمنّى أنْ تكونَ أغنياتُ حفلِ الأوبرا لدى أخينا العزيز
سامي نوّار
( mp3)
ليرفَعَها هنا ، بعدَ أنْ فاجأني بإحدى القصائد
في منتدى " أصوات من السماء "
تحيّاتي لكم
ودعَوَاتكم
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 22/12/2009, 18h31
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد عبد السلام مشاهدة المشاركة
شفت الفرق ياأستاذ بشير


وجودك بيعمل (حِراك) شعري
شاعر في قامتك...وقيمتك
المفروض ما يغيبش عننا كتير
حتي علشان كلمتين الشعر اللي عندنا
ما يجيلهمش بارومة

أناسمعت كلماتك مُغناة... ماشاء الله

الله يفتح عليك كمان وكمان ياأستاذ :




رجع الـبشير ومعاه الســـــــــــعد والأنوار

راكب حصان الحقيقة... وع الجبين الغار

ما أجملك مشوار ...في الشعر بتقـــــسّم

وإحنا وراك كـُورَسْ وخُطـــــاك بنترسّم

واتقسّمت أقدار تبقي قصايدك مـــــــــزار

عَلـَم وفوقه النار

تشبه نهار النصـــــر لاح قدامنا ... واتبســّم

صدق اللي قال في المثل :

الباني طالع ...وغــــــيرُه
علي باب النهار ... ينهار



ربنا يديمك بيننا ياأستاذ
ماذا أقولُ وأنتَ وضعتني بين حَيْرَتَيْنِ يا رائد ؟؟
شعرك الرائع ( كمستوى إبداعي بعيدًا عن كونِهِ مكتوبًا لي )
وهذهِ الصورةِ التي أضحكَتْنِي وأضحكَتْ أطفالي نوران وسُلوان ومحمّد
بصراحة
" كلّ عمايلك رائعة "
ألف شكر لك
وأدعو اللهَ ألا يجعَلَنا نغيب .
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 22/12/2009, 20h40
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,219
افتراضي رد: من أشعار بشير عيّاد الدينيّةِ المُغنَّاة

بَغـْدَاد
عروسة المُدُن
كلمات : بشير عيَّــاد
ألحـان : أحمد الحَجَّــار
غناء : علي الحَجَّــار
ــ
بغدادْ عروسةِ المُدُنْ ..
بنت الـ" كِرام أسْياد "
تدفَع فاتورةِ الحسَــدْ ،
والغِلّ ،،
والأحقادْ
الشَّرّ فـي كلّ لحظـَـة
يتفتـح لـُه مَـزادْ
تتار يمرُّوا وييجي تتارْ بشكل جديدْ
متسلّحِين بالغرور
وبارود
ونار
وحديدْ
واللي بيقرا التاريخ يفضل يقول ويعيد :
بغْداد ما يوم تِنحِني
ولا تتنِسي الأمجــادْ
***
يا ربّ رجَّع لبغْدادْنا ليـــاليـها
وانصُرْها ع اللي اعتدوا
والشمْتانين فيها
وابْدُرْ عليها سلام
وأمـان يــداويها
إحمي تراب العراق من كلّ طامـع فيه
ألِّف قلـوبهم ووحّد عزمهم قوّيــه
النخل يطرح أمل ،، شهد الفرات يرويه
ويعود حمـام السَّــــلام ،،،
ويعيد أغانيها
ياربّ
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 05h33.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd