رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
دور أنا السبب فاللي جرى مقام بياتي نظم علي اليثي دور بسيط ينسب الحن للحمولي
غناء محمد افندي سالم الكبير
والمسجّل لشركة أوديون عام 1904 على وجهٍ واحدٍ قطر 35 سم،
وهو من أندر القياسات حيث يمكن تسجيل حوالي 5 دقا~ق متواصلة على وجه هذا القطر،
التسجيل مصنّف رقم 71005 مصفوفة Exx 931
يصاحبه في العزف تخت أوديون المكوّن من الحاجّ سيّد السويسي على العود
وعبد العزيزافندي القبّاني على القانون وعلي افندي عبدو صالح على الناي.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
دور سلّمت روحك نظم الشيخ أحمد عشور لحن داود افندي حسني، غناء محمّد افندي سالم الكبير
التسجيل لشركة الجراموفون حوالي عام 1907 على 4 أوجهٍ قياس 25 سم،
مصنّف رقم X-2-102111 X-2-102112 X-2-102113 X-2-102114
مصفوفة b 9192 b 9191 b 9190 b 9189
يُصاحبه على الكمان إبراهيم افندي سهلون وعلى القانون محمّد افندي إبراهيم.
التعديل الأخير تم بواسطة : هادي العمارتلي بتاريخ 05/08/2016 الساعة 09h04
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موّال أهل الجمال مقام السيكاه،
غناء محمد افندي سالم الكبير
مسجّل على وجهٍ واحدٍ قياس 27 سم رقم 12806
لشركة بيضافون حولي عام 1912
يراسله ويحاسبه على القانون عبد الحميد أفندي القضّابي.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موّال يامفرد الغيد مقام حجاز، غناء عبدالحيّ أفندي حلمي
التسجّل على وجهٍ واحد لشركة الجراموفون عام 1908،
إصدار رقم 012250 مصفوفة رقم 37P.
تخت ابراهيم أفندي سهلون ومحمد أفندي ابراهيم وعلي أفندي صالح
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موّال مصطفى كامل مقام راست غناء إبراهيم القبّاني،
التسُجّيل على وجهين لشركة الجراموفون سنة 1908،
إصدار رقم G.C.-11-12282 G.C.-11-12283 مصفوفة رقم 11948 b 11949 b
تخت ابراهيم أفندي القباني ومحمد أفندي ابراهيم وسامي أفندي الشوى.
دور مصطفى كامل مقام السيكا نظم إسماعيل باشا صبري
لحن وغناء إبراهيم أفندي القبّاني
التسجّيل على وجهين لشركة الجراموفون عام 1908،
إصدار رقم G.C.-10-12039 G.C.-10-12040، مصفوفة رقم 11950 b 11951 b.
وهي الاسطوانة المصفوفة بعد اسطوانة الموال
تخت ابراهيم أفندي القباني ومحمد أفندي ابراهيم وسامي أفندي الشوى.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
رثاء مصطفى كامل باشا قصيدة مُرسلة مقام السكاه نظم أحمد شوقي
غناءالشيخ سلامة حجازي مسجّلة على أربعة أوجه،اسطوانتين
لشركة أوديون الألمانيّة عام 1908،
إصدار رقم 55536/1 /2 /3 /4، مصفوفة رقم EX 1987 a b c d.
هذه القصيدة هي العمل الوحيد الموجود بصوت الشيخ سلامة حجازي
دون مشاركةٍ آليّة أو حتّى مشاركة من البطانة، فهو يغنّيها منفرداً
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موشح حبّذا عصرٌ سعيد مقام راست. لحن وغناءالشيخ سلامة حجازي
التسجّيل لشركة أوديون الألمانية حوالي عام 1906
مصنّف رقم 45236 ½، مصفوفة رقم Ex 1243 a-b.
تخت أوديون، الحاج سيّد السويسي على العود،
عبد العزيز أفندي القبّاني على القانون
علي أفندي عبده صالح على الناي،
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي العمارتلي
دور أنا السبب فاللي جرى مقام بياتي نظم علي اليثي دور بسيط ينسب الحن للحمولي
غناء محمد افندي سالم الكبير
والمسجّل لشركة أوديون عام 1904 على وجهٍ واحدٍ قطر 35 سم،
وهو من أندر القياسات حيث يمكن تسجيل حوالي 5 دقا~ق متواصلة على وجه هذا القطر،
التسجيل مصنّف رقم 71005 مصفوفة Exx 931
يصاحبه في العزف تخت أوديون المكوّن من الحاجّ سيّد السويسي على العود
وعبد العزيزافندي القبّاني على القانون وعلي افندي عبدو صالح على الناي.
شكرا جزيلا لك
ما يغنيه هنا محمد سالم العجوز
هو على مقام الأوج
وليس على البياتي