رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
قصيدة مُرسلة “أمالكتي في الحبّ” مقام عشّاق مجنّس مع راست
غناء محيي الدين بعيون
اسطوانات بيضافون مسجّة على وجهٍ واحدٍ قياس 25 سم
إصدار رقم 14-12396 مصفوفة 2796 y،
يصاحبه فيها على الكمان سامي الشوّا وعلى القانون زاكي القانونجي،
وهي ضمن الأعمال المنشورة في إصدار مؤسّسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيّة
الموسيقى في بلاد الشامّ مطلع القرن العشرين
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
محيي الدين بعيون اسطوانة ذات وجهين يحوي وجهها الأوّل موشّح “لمّا بدا يتثنّى”
المنسوب لحنه للشيخ محمّد عبد الرحيم المسلوب
ثم تقسيم ليالي على الواحدة في حوارٍ بينه وبين كمنجة سامي الشوّا،
أمّا وجهها الثاني فيحوي تقسيم ليالي وموّال “ليه الحبيب طال جفاه”،
الاسطوانة لبيضافون رقم B-084331 B-084332
بمصاحبة سامي الشوا على الكمان وزكي القانونجي على القانون مع عازف إيقاع غير معروف.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موال بغدادي“عندي رايات مجدك”
موال“يا تارك الشهد”،مقام بيّاتي
غناء محيي الدين بعيون
اسطوانة بيضافون على وجهين قياس 27 سم،
رقم B-082974 B-082975 يصاحبه فيها
سامي الشوّا على الكمان وزاكي القانونجي على القانون.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
موّال “إن غبت تعتب”،مقام بياتي غناء محيي الدين بعيون
اسطوانات بيضافون مسجّل على وجهين قياس 27 سم،
رقم B-082697 B-082698
يصاحبه على الكمان سامي الشوّا وزاكي القانونجي على القانون.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
محيي الدين بعيون اسطوانه لبيضافون على وجههاالاول سماعي ثقيل بيّاتي ،
وعلى وجهها الثاني تقسيم على الواحدة في إيقاع البمب من مقام البيّاتي، ،
مسجله على وجهين قياس 25 سم تحميض على الكهرباء رقم B-090886 B-090887 عام 1928
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيم من مقام بيّاتي على الطنبور البغدادي محيي الدين بعيون
اسطوانات بيضافون على وجهين قياس 27 سم رقم B-084504 B-084505 التسجيل عام 1924
ونذكر أنّ هذه الاسطوانة هي أوّل ما تُكتب فيها كلمة بُزُق بديلاً عن الطنبور على مُلصقها،
يُرجى كذلك ملاحظة مقدّم الاسطوانة وهو يقول طنبوري محيي الدين.