رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيم بلدي ضرب المقسوم، على الكمان سامي الشوّا
التسجيل لهِز ماسترز فوييس على وجهٍ واحدٍ قُطر 25 سم،
إصدار رقم 7-217908 مصفوفة BD 4510
يصاحبه على العود منصور عوض حوالي عام 1924.
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيم مقام راست مزمار المعلّم سليمان حسن،
التسجيل حوالي عام 1927 على وجهٍ واحدٍ قطر 25 لشركة هِز ماسترز فوييس،
المنبثقة عن شركة جراموفون، طباعة على الكهرباء،
إصدار رقم 7-219299 مصفوفة BF 1078
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيمٍ مقام الحجاز من عازف الكمانٍ تركيّ ممدوح افندي،
لشركة زونوفون مسجّلة عام 1903 إصدار رقم X-107904 مصفوفة 496 z
نتبعها بتقسيمٍ من نفس النغمة “نغمة الحجاز” من عازف كمانٍ عربيّ هو إبراهيم سهلون
مسجّلة كذلك لزونوفون بعد سابقتها بأقلّ من عامين، كذلك لشركة زونوفون إصدار X-107908 مصفوفة 7808 b
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيمٍ مقام عشاق على الوحده ضرب البَمْب
التسجيل على وجهٍ واحدٍ قطر 27 سم،
لشركة أوديون حوالي عام 1921 إصدار x-45989 مصفوفة Ex 2443
داود حسني على العود يصاحبه على الإيقاع محمّد علي لعبة
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيمٍ مقام الصبا على الناي من أمين البُزَرِي،
اسطوانات لشركة الجراموفون على وجهٍ واحدٍ قياس 30 سم،
يُفتتح بدولاب (مدخل) من الصبا من تخت أمين البُزَري
المكوّن منه على الناي ومنصور عوض على العود وسامي الشوّا على الكمان
ومقصود كالكدجيان على القانون ومحمّد أبو كامل على الإيقاع،
التسجيل إصدار رقم 018011 مصفوفة 1695 c عام 1909
رد: الاسطوانات الاصليه من مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيه
تقسيمٌ مقام بياتي على الوحدة ضرب بمب مشترك بين محمّد العقّاد وإبراهيم سهلون
التسجيل لشركة أوديون على وجهٍ واحدٍ قُطر 27 سم،
إصدار رقم X45809/1 مصفوفة xE 1993 a2 حوالي عام 1908