* : أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > صالون سماعي للحوار > إستفسارات ومناقشات موسيقية

إستفسارات ومناقشات موسيقية أسئلة ومناقشات عامة في الموسيقي والغناء

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #5  
قديم 17/04/2015, 23h15
مدن محسن مدن محسن غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:703600
 
تاريخ التسجيل: September 2013
الجنسية: عربي
الإقامة: اختر الدولة
المشاركات: 45
افتراضي رد: لماذا لايوجد لدينا عبدالوهاب والسنباطي لهذا الجيل؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد ساحلي مشاهدة المشاركة
شكرا استاذ على سرعة التفاعل ، لكني اتكلم من واقع معاش فعندنا في الجزائر كثير من المواهب التي من الممكن لو وجدت الرعاية والتشجيع لكان لها شأن كبير ، لكن القائمين لايلتفتون في الغالب الا لفئة سميتها المتسلقون فهم يرمون بأنفسهم ويحتلون مساحات بأساليب لا يستطيع المبدع الحقيقي اتباعها، كما نجد كثيرا من المعاهد والمدارس الموسيقية يقوم بتسييرها اناس لا يجرؤون على خلط المياه الراكدة بحجة الحفاظ على التراث تارة واتباع اللوائح تارة اخرى وهكذا نجد خريجين اصحاب شهادات لكن لا نسمع لهم صوتا بعدما يضمنون وظيفة مستقرة وهذا لعدم وجود تحفيزات حقيقية ، أما مسألة التطرف الديني فتلك مسألة تختلف تماما عما كان عليه عصر عبد الوهاب وغيره فهنا مرت علينا فترة اصبحت الحرب معلنة على الموسيقى بصفة خاصة حرب من فوق المنابر ونتيجتها ان مادة التربية الموسيقية في المدارس استبدلت بناشاطات تافهة او بحصص لمراجعة الدروس هذا ما جعلني اشك ان التواطؤ من مستويات عليا والله أعلم.
أرجو ان لا يكون حوار ثنائي ونرى مشاركة الأساتذة الكبار بالمنتدى حتى تعم الفائدة .شكرا مرة أخرى.

كلام سليم اخي فريد واتفق معك حيث ان المسؤولين الحاليين و الرؤساء لا يكترثون بالفن كما هو الحال من قبل.
هل تعتقد ان هنالك تقصير ايضاً من قبل الفنانين بحيث انهم لم يثبتوا وجودهم ولم يقنعوا المسؤولين بجودة ما يطرحون؟
ماذا عن تجاهل هوايتهم وإتجاههم للمال او لدراسة تخصص اكاديمي علمي يكون الهدف منه ايجاد وظيفة لا أكثر؟
هل يمكننا ان نقول ان هنالك الكثير من الفنانين العرب جبناء في اتخاذ قرار التخصص في المجالات الفنية؟(الخوف من الفقر)
- لم تكن حياة الفنايين سهلة في اي حقبة زمنية في التاريخ. فالفن طريق صعب ومليئ بالمصعاب. فهل لدى الفنان اليوم القوة والشجاعة لمواجة هذا الواقع المر؟
أحبذ ان نتناقش ونطرح الأفكار ومن لديه تعليق أو نظرية فنية فاليتفضل.
محبة
رد مع اقتباس
 

Tags
عبدالوهاب،السنباطي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 09h52.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd