أخي الكريم الميلود ، على كون أحمد بدرخان مخرج سينمائي قدير أخرج لأم كلثوم وفريد الأطرش وغيرهما ، فكثيرون يجهلون أن له محاولات في كتابة كلمات الأغاني ، فكتب مثلا لمحمد فوزي أغاني : بيقولي قلبي حاشوف والوردة ويا بنت بلدي يا مصرية ، وأغنية الحياة حلوة مسجلة بإسمه في سجلات الملحنين والمؤلفين وناشري الموسيقى منذ أن صدرت ضمن تسجيلات كايروفون ولو لم يذكر إسمه ضمن المؤلفين في جنريك الفيلم ، وقد سبق لنا غير ما مرة أن نوهنا إلى الأخطاء التي تضمنتها جنريكات كثير من أفلام فريد منها ورود عمل في فيلم لحن الخلود إسمه قصيدة البحر لم يضمن في نسخة الفيلم .
كل الشكر و التقدير لك اخي الكريم أبو إلياس على الإجابة النيرة.ربنا ما يحرمنا منك
تحياتي الخالصة لك
كل الشكر و التقدير لك اخي الكريم أبو إلياس على الإجابة النيرة.ربنا ما يحرمنا منك
تحياتي الخالصة لك
أخي الميلود ، استكمالا للتوثيق يعتقد الجميع بأن الأغنية الفريدة التي كتبها أحمد بدرخان لفريد الأطرش هي الحياة حلوة ، لكن ببحثي في السجلات الرسمية ، تبين لي أن أغنية غالي يابوي من فيلم بلبل أفندي التي ينسبها الجميع للشاعر بيرم التونسي ، مسجلة في سجلات مكتب المؤلفين في إسم أحمد بدرخان ( أنظر المرفق ) ، ولا أدري أمجرد خطأ أم أن الأغنية تعود فعلا لأحمد بدرخان ، وعلى أية حال فجنريك فيلم بلبل أفندي لم ينسب الأغنية لبدرخان ولم ينسبها أيضا لبيرم التونسي وإنما وثق بأن أغاني الفيلم من كلمات : بيرم التونسي ، حسن توفيق ، مأمون الشناوي و يوسف بدروس ( أنظر المرفق 2) ، والظاهر أن الموثقين نسبوا الأغنية لبيرم لأسلوبها الشعبي الذي يقترب من أسلوب بيرم التونسي ، وقد يكون بدرخان وهو المخرج الصيت حينها كان يتحرج بأن يسجل بأنه من مؤلفي الأغاني ، والله أعلم .